كيف تتزوج بأخرى؟؟

كيف تتزوج بأخرى؟؟

كن مستعدا فالأسرة التقليدية القائمة على شخصين فقط ستصبح من الماضي فريبا

فتعدد الزوجات هو ما سيفعله الجميع في المستقبل بغض النظر عن الديانة أو المستوي المادي أو الإجتماعي لأنه السبيل الوحيد لمن يرغب في بناء أسرة ذات جودة عالية قائمة على تشارك أكثر من فردين مبنية على أساس الحب الحقيقي والتعاون الإيجابي وتفضيل مصلحة الجماعة على مصلحة الفرد والتي لها أهداف ذات قيمة عالية لأفردها وللمجتمع على حد سواء فيجد الجميع سعادتهم وغايتهم فيها.
إذا أردت أن تبداء بالسير في هذا الطريق قأبدا الأن وسر على هذه الخطوات حتي تصل:

أولا:: إن لم تكن متزوجا فاعمل على الزواج أولا وبزوجة واحدة فقط لآنك لن تستطيع تخيل الطريق الذي ستسير فيه إلا إذا تزوجت فهذه سنة كل من سبقوك الي هذا الطريق. وستكتشف من خلال زواجك الأول مدي إستعدادك من الناحية المادية والصحية والإجتماعية والرومنسية على الخوض في تجربة الزوجة الثانية.

كيف تتزوج بأخرى؟؟


ثانيا: أقنع زوجتك الأولى بضرورة الزواج من ثانية لأن موافقة لزوجة أمر لابد منه بإعتبارك تبني أسرة هي عضو فيه ولست مجرد محققا لرغبة أو شهوة. ورغم صعوبة هذا الأمر بل وإستحالته أحيانا إلا أنه ضروري ولا يمكن التقدم خطوة واحدة بدونه. ركز على محاربة الأنانية وحب الملكية عند زوجتك وأعتمد في إقناعها على تخيل الصورة الجديدة للحياة الأسرية وما ستعود به من نفع عليها بالدرجة الأولى وعلى الأسرة ككل. ستنجح أكثر إن كانت زوجتك تعمل أو تدرس أو تعاني صعوبة ما في إدارة منزلها. ولا بأس من أن تستخدم هذه المدونة أو الإنترنت بشكل عام أو الدين كأحد سبل الإفناع.


ثالثا: أختر الزوجة الثانية المناسبة: أبحث عمن تكون قريبة لزوجتك الأولى في جمالها وسنها لأنه الأدعي للتوافق, على أن تشاركك زوجتك الأولى في إختيار الزوجة الثانية فرأيها مهم ولكنه ليس ملزما. لا تجعل الرومنسية أو الشهوة أو نقص ما في زوجتك أو مشاكل العنوسة في المجتمع هدفك في الزواج الثاني. إنما أجعل بناء أسرة سليمة قائمة على الحب الحقيقي والتشارك إمتثالا لفطرة الله في عباده هو هدفك الأول. فالهدف المادي لن يؤدي بك الي زواج ناجح أبدا


رابعا: خذ موافقة من حولك فالمجتمع حولك قد يرفض ثقافة تعدد الزوجات أكثر من زوجتك وبالتالي فعليك أن تعمل على الحصول على قبول من حولك من أهلك وأهل زوجتك وأصداقائك وإلا ستكون أسرتك الجديدة موضع عداء وإنتقاد من قبل الجميع وستتجه نحو العزلة. إستخدم المناسبات السعيدة والأعياد والحفلات في تحقيق ذلك وأستعن بزوجتك الأولى فهي خير معين على هذا الأمر و لاتنس تعريف الأخرين بزوجتك الثانية بشكل مقبول وبالتدريج.

كيف تتزوج بأخرى؟؟


خامسا: أجمع بين زوجتيك قبل إتمام الزواج سواء بمفردهما أو معك فهذا يضفي جو الألفة على الأسرة التي ستكون ويشيع الثقة بين أفرادها. حاول أن تركز على الأهداف العامة التي تجمع الأسرة ككل وإنتبه الي عناصر التكامل بين الزوجتين فما ينقص إحداهن وتكمله الأخري يساعد على التألف وتعرف على الغيرة التي ستبديها كل واحدة منهن تجاه الأخرى وأبداء بالتخطيط لكيفية التعامل معها والإستفادة منها لأنك لن تستطيع إلغائها.


سادسا: قم بعقد الزواج الثاني ولا مانع من عرس كبير وشهر عسل فهذا من حق الزوجة الثانية لكن تجنب الجمع بين الزوجتين في هذه الفترة المبكرة من الزواج و يفضل أن لا تكون زوجتك الأولي من المدعوين لفرحك وحاول أن تكون حذرا. فهي المرحلة الأخطر التي سيعتمد عليها نجاح أسرتك من فشلها فتجنب الغضب أو الإستفزاز أو الإستجابة للإستفزاز سواء من زوجتيك أو من المجتمع المحيط بك. إجعل لكل زوجة بيتها الخاص في هذه المرحلة المبكرة ويمكن الجمع بينهما في منزل واحد واسع لاحقا على أن تحتفظ كل زوجة بخصوصيتها.


سابعا: ضع القواعد والقوانين التي تحكم حياتكم الزوجية في الأكل والشرب والنوم وتربية الأولاد ولإجازات ونحوها ولتكن مرنا قدر الإمكان وأعلم أنك ستكون الطرف الأضعف في سن تلك القواعد لأن الحوار لن يعتمد هناعلى رأيين فقط كما كان الحال سابقا. وأعتمد في بناء تلك القواعد والقوانين على تكامل جميع أطراف المعادلة وعلى مشاركتهم جميعا في كل شئ بما فيهم أنت شخصيا وأجعل العدل ميزانك (وليست المساواة)


ثامنا: ساعد كل زوجة من زوجاتك على تحقيق طموحها وأهدافها في الحياة أو العمل أو الدراسة فلدى كل زوجة من زوجاتك الأن الوقت الكافي للجمع بين الأسرة من جهة والعمل أو الدراسة من جهة أخري.ولا تقلق بعد اليوم على الطعام الغير جاهز أو على الأولاد لأن هناك على الدوام من يعتني بهذه الأمور. شجع المشاركة والتعاون وقوي علاقة الصداقة بينهن وأعمل معهن على بناء أسرة صحية وقوية

كيف تتزوج بأخرى؟؟


تاسعا: حافظ على زواجك وأشعر كل واحدة منهن أنك لها واحدها وأجعل لكل واحدة منها وقتها الخاص بها وتعامل مع غيرتهن بذكاء دون أن تحاول إستغلالها لصالحك. كن أكثر صبرا وشاورهن وتقبل لرأيهن بشكل ديمقراطي خصوصا إذا إتفقن عليه وحاول أن تكون إجتماعيا ومحبا أكثر من السابق فالحب هو الأساس الذي يجب أن تبني عليه هذا النوع من الأسر فإن كنت محبا معطاءا فيصبح جميع أفراد أسرتك الجديدة محبين ومعطائين هم أيضا. ولا تنس أن يكون لكم وقت تتشاركون فيه جميعا كأسرة واحدة كمناسبة ما أو رحلة إستجمام.فهذا أمر ضروري فأنتم في النهاية أسرة واحدة.


عاشرا: إبدا بالتفكير بالزوجة الثالثة طمعا في حب أكبر وذلك عندما تستقر الأمور وخذ موافقة زوجتيك عليها وسر في هذه الخطوات مرة أخري ولا توقف إلا عند الرابعة – ولكن ليس شرطا فهذا يعتمد على ما تحققه من نجاح-.

إبداء الأن ولا تيأس مهما طال الزمن
إنها الأسرة القادمة إلينا لا محالة وجب أن يكون الجميع رجالا ونساءا مستعدين لها