قشرة الرأس (نصائح ووصفات للقضاء عليها نهائيا بمكونات بسيطة)

أهم النصائح للقضاء على قشرة الرأس

  1. تنظيف أدوات الشعر وعدم مشاركتها مع شخص آخر, فيجب مراعاة ان الشعر يعد جزء حساس جدا من الجسم, فيجب أن يتم التعامل معه بطريقة سلسة, وعدم التعامل معه بخشونة, ويجب ان نقوم بغسل أدوات الشعر بشكل أسبوعي, حتى بالرغم من عدم مشاركة شخص آخر لها, خاصة فى حالة الإصابة بقشرة الرأس, حتى إذا تم علاج الالتهابات, واستخدمنا نفس الأدوات, فإنها تعيد نقل العدوى والالتهابات مرة اخرى .
  2. ويجب أن نترك الشعر يتنفس, من خلال عدم استخدام كريمات ومرطبات الشعر, خاصة التي تكون لزجة جدا وثقيلة, حيث تعمل على سد مسام الشعر ومسام فروة الرأس, مما يؤدى الى تراكم الاتربة والجراثيم والميكروبات, فيعمل على زيادة إصابة الشعر بفروة الرأس .
  3. غسيل الشعر بانتظام, للتخلص من اى جراثيم وميكروبات, مع ضرورة استخدام شامبو لا يحتوي على مواد كيميائية, واللجوء إلى الشامبو الذي يحتوي على الأعشاب, والمواد الطبيعية .
  4. من المفيد جدا للتخلص من قشرة الرأس, ان نستخدم منتجات تحتوى على الروزمارى, أو زيت شجرة الشاى, حيث يساعد الروزماري على تقوية بصيلات الشعر, وتساهم في منع جفاف فروة الرأس, أما زيت شجرة الشاى فإنه يعد مضاد للبكتيريا, كما يساهم في تنظيف فروة الرأس, من الاتربة والجراثيم, وفى حالة عدم تواجد منتجات للشعر, بخلاصة زيت شجرة الشاى, يمكنك إضافة القليل من زيت شجرة الشاى, الى الشامبو الخاص بك .
  5. اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على العديد من الفيتامينات, مثل فيتامينات المجموعة ب والزنك, والاوميجا ثرى حيث تمد الشعر بالمواد والعناصر اللازمة له, ويجب أن تحرصي على تناول الخضار, والفواكه الطازجة بشكل يومي .

أهم وصفات للقضاء على قشرة الشعر

خل التفاح

وخل التفاح يعد مضاد قوى للبكتيريا والميكروبات, ويساعد فى التخلص من قشرة الرأس, ويتميز بسهولة تطبيقه .

المكونات

  • نصف كوب من خل التفاح
  • كوب من الماء

الطريقة يتم مزج الخل والماء معا, ويتم وضعه فى بخاخة, ويتم استخدامها على فروة الشعر النظيفة, ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر ونكرر الوصفة, مرتين فى الاسبوع .

زيت الزيتون للتخلص من القشرة

وزيت الزيتون يعمل على تقوية الجذور, ومنع الشعر من التقصف والطريقة عبارة عن, تدفئة القليل من زيت الزيتون, وتدليك فروة الرأس به جيدا وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة, ثم غسله مع ضرورة تكرار الوصفة مرة أسبوعيا .

وصفة الليمون

والليمون يساعد على التخلص من الدهون الزائدة, فى فروة الرأس والتى تعد سبب رئيسي, فى ظهور القشرة ,كما يساعد الليمون على تعادل نسبة الهيدروجين, فى فروة الرأس وطريقته بسيطة جدا, عبارة عن تدليك فروة الرأس بنصف ليمونة جدا, ونغسل الشعر بعدها بنصف ساعة .