ماهو البظر – البظر بالصور – البظر ودوره في الجماع

البظر هو جسم صغير في حجم حبة الفول يقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للإستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة.

ويعتقد ان تحقيق الذروة الكاملة او الأورجازم تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء وليس هنالك أدلة على أن زيادة حجمه ترتبط بزيادة درجة الاثارة.

ويحتوي البظر على أنسجة قابلة للتمدد وأوعية دموية….وعند حدوث إثارة جنسية يندفع الدم من خلال هذه الأنسجة فيتمدد وينتصب البظر مثلما يحدث للقضيب الذكري تماما.

ويعتبر البظر العضو المناظر للقضيب الذكري في جسد المرأة أو يمكن اعتباره عضواً ذكرياً ضامراً.

لذلك ينبغي على الزوج عدم اهمال هذا العضو الحساس من جسد الزوجة سواء بمداعبته باليد أو بالعضو الذكري التي تتسبب في حدوث الذروة الكاملة للمرأة بإذن الله.

البظر Clitoris

الحديث عن “البظر” هو موضوع حساس لدى الكثيرين وقد يكون من غير الائق الخوض فيه. لكن البظر هو العضو الرومنسي الرئيسي للمرأة، فضلاً عن أن عدد الأعصاب الرومنسية في البظر يعادل ضعف الأعصاب الرومنسية في قضيب الرجل.

البظر Clitoris هو عضو جنسي في المرأة موجود في المنطقة أعلى الشفرين الصغيرين ويتطور عن نفس النسيج المكون للقضيب لدى الذكر جينيا. البظر دوره الأساسي هو الاستمتاع الرومنسي، وهو العضو الوحيد في فسيولوجيا الإنسان الذي له الدور المنفرد لتوصيل المتعة.

والبظر هو ما يقابل القضيب عند الرجل فهو شديد الحساسية للإثارة الرومنسية ، ويتميز هذا العضو باحتوائه على العديد من النهايات العصبية القابلة للإستثارة والتهييج، لذلك هو أكثر الأعضاء حساسية عند المرأة، فعند حدوث الإثارة الرومنسية يندفع الدم من خلال الأنسجة الموجودة في البظر فيتمدد ويزداد طوله حوالي مرة ونصف من طوله وهو مرتخي.

يختلف شكل البظر وحجمه من فتاة لأخرى ، ولاعلاقة لهذا الإختلاف بالنشوة الرومنسية ولا بزيادة درجة الإثارة.

وفي تلك الأيام نتذكر ما نشرته دراسة علمية أجرتها منظمة الصحة العالمية في بداية عام 2013 والتي أشارت إلى أن عملية الختان أو حسب ما سمتها الدراسة بعملية “تشوية الأعضاء التناسلية للإناث” تنتشر على نطاق واسع فى العديد من البلدان، وتصل إلى 91% فى مصر. وبينت الدراسة أنه بالرغم من أن التأثير الصحى الضار لهذه الممارسة معروف جيداً، إلا أن الدراسات تظهر زيادة الممارسة الطبية الخاصة بتشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

وفقاً لتقرير اليونيسف الجديد الصادر في يوليو 2013، أنه تعيش اليوم أكثر من 125 مليون فتاة وامرأة تعرضن للختان وهناك 30 مليون فتاة مازلن معرضات لخطر الختان في العقد المقبل. وفي مصر، يظل ختان الإناث منتشراً بشكل كامل تقريباً، حيث أن أكثر من 9 من كل 10 نساء وفتيات تتراوح أعمارهن بين 15-49 عاماً قد تعرضن للختان

.

ما هو البظر وأين تقع منطقة البظر؟

  • عضو صغير جنسي في الجهاز التناسلي عند الأنثى، يشابه قضيب الرجل ويقع بظر المراة clitoris بالقرب من التقاطع الأمامي عند الشفرين الصغيرين فوق فتحة البول والمهبل.
  • يسير البظر إلى الأعلى أولاً، ثم ينثني للأمام بإنتفاخ يسمى الحشفة.
  • و للبظر قسم عميق مختبئ، وقسم حر هو نهايته المغطاة بالأعلى بالقلنسوة، والمرتبط من الأسفل باللجام.

ما علاقة البظر بالاثارة الرومنسية؟

  • ويقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للاستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الرومنسية وتؤدي اثارة البظر للوصول إلى رعشة جنسية .
  • ويعتقد أن تحقيق الذروة الكاملة أو النشوة الرومنسية تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء وليس هنالك أدلة على أن زيادة حجمه ترتبط بزيادة درجة الإثارة.
  • وتركيب البظر التشريحي ينطبق تماما مع تركيب القضيب، باستثناء أمر واحد فقط وهو أن القضيب يتكون من القضيب وهو الجزء الظاهر الطويل والحشفة أي رأس القضيب، وكذلك البظر له قضيب ولكنه مغطى بطبقة من الجلد و ممتد بطول 7 سم تقريبا بداخل الجسم، فلا يرى بالعين والجزء الآخر من البظر هو الحشفة وهي رأس البظر وهو جزء صغير بحجم حبة الذرة تقريبا في معظم النساء، وحشفة البظر هي الجزء المرئي من البظر عادة.

ما الفرق بين بظر المرأة وقضيب الرجل؟

الفرق الوحيد بين قضيب الرجل و بظر المرأة من الناحية التشريحية هو ان القضيب الذكري له نسيجين أسفنجيين قابلين للتمدد، ونسيج ثالث يتخلله مجرى البول والسائل المنوي بينما يوجد في بظر المرأة نسيجين أسفنجيين قابلين للتمدد عند الاستثارة الرومنسية خلال الجماع ، بينما يفتقر البظر للنسيج الثالث المحتوي على مجرى البول، إذ أن عند المرأة مجرى خاص للبول وفتحته تقع حوالي 2 أو 3 سم أسفل البظر.

ما الفرق بين البظر والمهبل؟

  • البظر هو العضو الرومنسي الرئيسي للمرأة و ليس المهبل كما هو شائع. والبظر عند المرأة، كالقضيب عند الرجل، وفي الواقع في الأسابيع الستة الأولى من التطور الجنيني داخل الرحم تكون الأعضاء الرومنسية للذكر والأنثى متطابقة تماما و وتعرف بالنتوء الرومنسي.
  • فالبظر عند المرأة، يماثل القضيب عند الرجل، أي أن البظر هو العضو الرومنسي الرئيسي للمرأة، ليس ذلك فحسب، و إنما عدد الأعصاب الرومنسية في هذا البظر الصغير يعادل ضعف الأعصاب الرومنسية في القضيب ، مما يدل على أهمية هذا العضو في المرأة و حساسيته للمثيرات الرومنسية.
  • في حين أن عدد الأعصاب الرومنسية في مهبل المرأة يعادل النصف تقريبا بالمقارنة مع تلك الموجودة في البظر.ويحتوي البظر على أنسجة قابلة للتمدد وأوعية دموية.
  • وعند حدوث إثارة جنسية يندفع الدم من خلال هذه الأنسجة فيتمدد وينتصب بظر المرأة مثلما يحدث للقضيب تماما.
  • ويعتبر بظر المرأة العضو المناظر للقضيب في جسد المرأة أو يمكن اعتباره قضيباً ضامراً.
  • في الواقع، يقع غالبية البظر داخل الحوض، وعندما ينتصب، فإنه يلتف عملياً حول المهبل.
  • الجزء المرئي من البظر هو جزء صغير ودوره بالتأكيد يلفت الانتباه، ولم يبدأ العلماء بالتعرف عليه إلا بعد مشاهدته بالرنين المغناطيسي في التسعينات من القرن الماضي، والقمة المشاهدة مهمة لأنها تحتوي على ألياف عصبية تفوق ما يحتويه رأس القضيب.
  • البظر هو الجزء التشريحي الوحيد للمرأة المصمم خصيصا للمتعة الرومنسية. ويتكون من أنسجة ناعمة تمتلى بالدم أثناء الإثارة الرومنسية.
  • يتم صيانة هذا النسيج، في جزء منه، من هرمون التستوستيرون، ويعتمد على تدفق الدم الكافي.

ما سبب ضمور البظر؟

  • عندما ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون عند المرأة، مثلما يحدث مع انقطاع الطمث أو استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية، فإنها يمكن أن تواجه انخفاض في حجم، وظيفة، وحساسية البظر مع مرور الوقت: حالة تعرف باسم ضمور البظر.
  • واستخدام هرمون تستوستيرون في كريم، حبوب منع الحمل أو الحقن يمكن أن يكون مفيداً في استعادة ليس فقط حجم وحساسية البظر، ولكن شعور المرأة بالراحة، والرغبة الرومنسية والطاقة الحيوية أيضا.

ما هو البظر .. Clitoris ؟

البظر

هو جسم صغير في حجم حبة الفول يقع عند التقاء الشفرتين الصغيرين من أعلى

يتميز البظر

باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للاستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الرومنسية.

ويعتقد ان تحقيق الذروة الكاملة او الأورجازم تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء وليس هنالك أدلة على أن زيادة حجمه ترتبط بزيادة درجة الإثارة.

ويحتوي البظر على أنسجة قابلة للتمدد وأوعية دموية….وعند حدوث إثارة جنسية يندفع الدم من خلال هذه الأنسجة فيتمدد وينتصب البظر مثلما يحدث للقضيب الذكري تماما.

ويعتبر البظر العضو المناظر للقضيب الذكري في جسد المرأة أو يمكن اعتباره عضواً ذكرياً ضامراً.

لذلك ينبغي على الزوج عدم إهمال هذا العضو الحساس من جسد الزوجة سواء بمداعبته باليد أو بالعضو الذكري التي تتسبب في حدوث الذروة الكاملة للمرأة بإذن الله

ما هو الختان.. وما هو البظر المتهم؟

الختان، أو بالأصح لغوياً الخفض، هو عملية يُزال فيها البظر، وهى عدة أنواع تتدرج من الختان البسيط الذى يتم فيه إزالة جزء بسيط من مقدمة البظر إلى الختان السودانى أو الفرعونى الذى يتم فيه استئصال البظر بكامله والشفرتين الصغيرتين والكبيرتين أيضاً، ثم يجرى تخييط النسيج المتبقى أو ضم ساقى الفتاة إلى بعضهما وربطهما جيداً بهدف التحام هذه الأنسجة حتى لا تبقى إلا فتحة صغيرة فى مدخل الفرج.

أما ذلك البظر المتهم، فهو جزء لم تُعرف له وظيفة فى الجهاز التناسلى إلا الإشباع الرومنسي، وهو يقع فى أعلى التقاء الشفرين الصغيرين، وهو يناظر العضو الذكرى تشريحياً، ولكنه لا يحتوى على أى فتحات، ويحدث له أيضاً ما نستطيع أن نطلق عليه الانتصاب حيث ينتفخ ويمتلئ بالدماء، إذا حدثت الاستثارة، ولكى تتخيل حجم الجريمة باختصار، إزالة البظر يماثله فى الرجل إزالة العضو الذكرى كاملاً، ولكى نفهم وظيفة البظر، علينا أولاً أن نفهم الفرق بين الإثارة الرومنسية والإشباع الرومنسي.

كيفية إثارة البظر أثناء ايلاج قضيب الرجل

للأزواج فقط

كيف تثير البظر أثناء الايلاج .؟ من المعروف أن بظر الزوجة من المناطق الي تحتاج إلى لمسات فنية من الزوج والكثير يقوم بمداعبة البظر كجزء من المداعبة قبل الجماع وقد يغفل دوره أثناء الإيلاج أو بعد الجماع .

ولكي تعطي الزوجة رعشات متواصلة وجرعات مستمرة من الإثارة يمكن مداعبة البظر أثناء الإيلاج فمثلا في الوضع الرسولي أو العادي الزوجة نائمة على الظهر بإمكان الزوج أن يظهر اهتمامه بإثارة الطرف الأخر بتوقفه عن حركات الجماع والإيلاج بمداعبة البظر بأصبعه والقضيب داخل المهبل بحركات دائرية حتى تشتد رغبة الزوجة .

مع طلبك التوجيهات من الزوجة بكيفية أثارتهااا والطريقة المثلى لتحقيق أشباعها وقد تختلف أثارة البظر أثناء الإيلاج باختلاف الوضعيات فمثلا عند الوضع الفرنسي أو وضعية الخلفية يقوم الزوج باحتضان الزوجة من الخلاف مع مداعبته للبظر وذلك بالضغط على البظر ضغط خفيف أو متوسط للداخل على عكس الحركات الدائرية.

وقد تفيد هذه الحركة أثناء ليلة الدخلة حتى يشعر الزوج حبيبته أنه مهتم بإثارتها فعند الإيلاج وفض البكارة قد يسال البعض هل يتوقف عن حركات الإيلاج أم ماذا ولكن ما رأيكم بإبقاء القضيب في المهبل ومداعبة البظر لكي يعطي زوجته جرعات مكثفة من الرعشة .

وأيضا قد تكون وسيلة مساعدة له حتى لا يصل الي القذف في وقت قصير أثناء حركة الايلاج بل يتوقف عن الحركة ويستمتع ويثير زوجته حتى يأخذ وقت كافي لاشباعهما معا أما الشي الاخر وهو أخراج القضيب من المهبل وتمريره على البظر وذلك بمساعدة مذي الزوجة ومفرزاتها الطبيعية حتى تقوى شهوة المرأة وترغب في الايلاج ثم يعاود الايلاج في المهبل مرة ثانية على حسب رغبة الطرفين وهذه الطريقة مفيدة جدا في أطالة فترة الجماع وزيادة الاثارة للطرفين وللزوجة خصوصا وفي حالة تفاهم الطرفين تفهم كلي ولكي تزيد حدة أستثارة الزوجة بأمكان الزوج الايلاج وإمتاع الزوجة عن طريق المهبل والزوجة تقوم بمداعبة نفسها وذلك أثناء الايلاج بحركات سريعة قرب أنتهاء لقائهم الرومنسية من المهم للزوج أن يعرف أن البظر ليس فقط عضو خارجي ظاهر ويتمثل في راس البظر والساق بل هو عضو له تفرعات داخلية ولذلك من الممتع للزوجة أن يقوم الزوج بالضغط على منطقة العانة وعمل مساج لها وقد يكون الضغط الخفيف مثير لها وخاصة أن يساعد في أظهار العضو البظري خاصة في المنطقة الاعلى من العانة المقابلة للبظر فالعانة ما هي إلا وسادة دهنية فكل الي يحتاجه الزوج فقط عمل مساج للعانة أو الضغط الخفيف على العانة أثناء أثارة البظر بأي طريقة مرضية للزوجين. ومزيدا من الاثاره الممتعه

الممارسة الحميمية

ماهو افضل شيء لمداعبة البظر وهل يوجد سائل او مزلق طبيعي لكي نحطة في اليد لمداعبة البظر وجي سبورت دون اثار جانبية وهل مص البظر فية اضرار للفم.

عزيزي مداعبة البظر تتم بعدة طرق مثل استخدام اليدين أو إستخدام الفم أثناء ممارسة الرومنسية الفموي أو بإستخدام القضيب و تشير الأبحاث إلى أن مداعبة البظر تعد من أحد أهم العوامل التي تساعد المرأة على الوصول للرعشة الرومنسية.

وعند مداعبة البظر باليدين أو القضيب و كنت تشعر أن هناك إحتكاك زائد يفقدك الإستمتاع بذلك فيمكنك إستخدام المزلقات و هي عدة أنواع بعضها طبيعي و الاخر مصنع و البعض من المنزل ومن أمثلة المزلقات الطبيعية زيت الزيتون وزيت الفول السوداني أما بالنسبة للمزلقات المصنعة بغرض الترطيب فهي تنقسم لعدة أنواع طبقا للمحتوى الذي تم التصنيع منه و لكل منها مميزات و عيوب

و من أشهر الطرق التي يمكن أن تؤدي إلى إثارة ساخنة للمرأة حتى تصل إلى رعشة جنسية و التي تتضمن إستثارة البظر و المهبل و الشفرين بإستخدام القضيب هي طريقة كنيازة

بالنسبة للبقعة ج أو جي سبوت تبين الابحاث العلمية أن نحو 30% فقط من النساء يصلن إلى رعشة بقعة جي، الامر الذي يجعل هذه النوع من الرعشة موضوع جدل وخلاف. وإذا افترضنا وجوده، يتطلب اختبار هذا الشعور أولاً اكتشاف بقعة جي في الجسد، الأمر الذي يحتاج إلى الصبر. يرى بعض الخبراء أن بقعة جي موجودة على بعد 5-8 سم داخل المهبل، وعلى الجدار الأمامي منه.

كيف نمّيز البقعة؟ يفضل أن يتم مداعبتها بالأصابع و يكون ملمسها في الأغلب أكثر خشونة من الأجزاء الأخرى من جلد المهبل و ينتفخ هذا الجزء ويصبح ملمسه غليظاً بعض الشيء عند الاستثارة. وعند الاستثارة الحادة والقوية بإيقاع متزامن ومستمر، تتراكم المتعة والضغط المتدرج والقوي أسفل البطن وفي منطقة المهبل لينفجر ذلك على شكل أمواج من المتعة الهائلة التي تتسرب إلى كافة أنحاء الجسم. ومرة أخرى، يرى بعض العلماء أن بقة جي أو “جي سبوت” غير موجودة أصلاً.