ﺍﻓﻀﻞ ﻭﺿﻌﻴﻪ ﻟﻠﺠﻤﺎﻉ تحبها النساء بالصور

الجماع شرعاً هو التناكح والمعاشرة الرومنسية بين رجل وإمرأة ارتبطا برباط شرعى وهو (الزواج) وهو يعنى العلاقة الزوجية الطبيعية والشرعية والتى تكون نتيجتها الإنجاب وتكوين أسرة صغيرة و عائلة كبيرة.

وللجماع بدايات من الملاطفات والمداعبات بين الزوجين ولا تحتاج لإرشادات، فالفطرة تقودهما للإستكشاف، وتتم عملية الجماع من خلال إيلاج العضو الذكرى للرجل فى فرج امرأته (والذى هو مكان الحرث والولادة فيما بعد)، وتختلف أشكال الجماع وفقاً لثقافات وعادات الشعوب، وتبعاً للحالة الجسمانية والنفسية للزوجين.

أولاً – ما هى الضوابط الشرعية للجماع بالتفصيل ؟
في هذه النقطة يجب أن يكون فى فترة الطهر للمرأة بالطبع لا يجوز الجماع فى حيض المرأة ولا فى نفاسها استناداً إلى قول الله تعالى: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ}.

وبتوضيح أكثر عند مسلم والأربعة وغيرهم: أن اليهود كانت إذا حاضت منهم امرأة أخرجوها من البيت ولم يؤاكلوها ولم يشاربوها ولم يجامعوها فى البيت، فسئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فأنزل الله سبحانه وتعالى: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ} إلى آخر الآية.

ومن هنا نوضح ونذكر انه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “جامعوهن في البيوت، واصنعوا كل شئ غير النكاح” فقالت اليهود: ما يريد هذا الرجل أن يدع شيئاً من أمرنا إلا خالفنا فيه.

ثانياً – أن يكون فى محل الولد وهو القبل دون الدبر
وهنا نذكر قول الله تعالى: {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ}.. ولتفسير أكثر: القبل هو محل الحرث والغرس وإنجاب الولد دون الدبر.

وهنا نستعين بحديث رسول الله “صلى الله عليه وسلم” كما فى الحديث عند ابن ماجه: “إن الله لا يستحيى من الحق ثلاث مرات – لا تأتوا النساء فى أدبارهن”.

معنى كلمة الجماع فى معجم المعانى

جَمَعَ: (فعل)
جمَعَ يَجْمَع، جَمْعً، فهو جامِعٌ، وجَمُوعٌ، مِجْمَعٌ، وجَمَّاع والمفعول: مَجْمُوعٌ، وجَميعٌ
جَمَعَ الأَعْدَادَ: قَامَ بِعَمَلِيَّةِ الجَمْعِ، أَيْ أَضَافَ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ لِلْحُصُولِ عَلَى مُجْمَلِهَا
جَمَعَ أَعْضَاءَ الفِرْقَةِ لِيُحَدِّثَهُمْ: حَشَدَهُمْ، عَقَدَ مَعَهُمْ جَمْع، اِجْتِمَاعاً
جَمَعَ أَمْرَهُ عَلَى الرَّحِيلِ: عَزَمَ عَلَيْهِ
يَجْمَعُ الكُتُبَ فِي الرُّفُوفِ: يَضُمُّهَا إِلَى بَعْضِهَا
جَمَعَ الأَوْرَاقَ الْمُشَتَّتَةَ: لَمْلَمَهَا
جَمَعَ بَيْنَ الحُسْنَيَيْنِ: أَضَافَ حُسْناً عَلَى حُسْنٍ
جَمَعَ القُلُوبَ: أَلَّفَ بَيْنَهَا عَلَى الْمَحَبَّةِ وَالوِئَامِ
جمَعينَ خِلاَبَةً وصُدُودً: يُضْرَبُ لمن يجمعُ بين خَصْلَتَيْ شَرٌ
جمع القومُ لأَعدائهم: حَشَدُوا لِقِتَالهم وفي التنزيل العزيز: (إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ) – آل عمران آية 173.
جَمَعَ عليه ثِيَابَهُ: لَبِسَها
وجمعه الجاريَةُ الثِّيَابَ: شبَّتْ فلبِستْ ملابسَ الشَّوَابّ
ما جَمَعْتُ بامرأَةٍ، وما جَمَعْتُ عَن امرأَةٍ: ما بَنَيْتُ
جمَع الكلمةَ: (العلوم اللغوية) وضعها في صيغة جمع، كجمع تلميذ على تلاميذ
جمَع النَّباتَ: حصدَه موسم جَمْع القطن
جمَع القرآنَ: حفظه عن ظهر قلب جمَع القرآنَ في العاشرة من عمره
جمَعَ كفَّه: قبضها وجعلها جُمعًا
جمَع بين الأمرين: مزَج بينهما
جمَع المُتفرِّقَ: حشده، ضمّ بعضه إلى بعض وألّفه { إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْءَانَهُ }: جَمْع القرآن في صدرك بحيث لا يذهب
جمَعَ الآراءَ: جمع الأصوات في الانتخابات وغيرها
جمَعَ البراعةَ من أطرافه: كان مميَّزًا في عمله إلى حدٍّ بعيد
جمَعَ حواسَّه: صحا وأفاق وتفكَّر واستغرق في التأمل والتفكير
جمَعَ دراهمَه نقدً: جعل جميع أمواله نقدًا

جامَعَ: (فعل)
جامعَ يجامع، جماعًا ومُجامَعةً، فهو مُجامِع، والمفعول مُجامَع
جَامَعَهُ عَلَى أَمْرِهِ لِحَلِّ مُشْكِلَةٍ شَائِكَةٍ: اِجْتَمَعَ مَعَهُ، وَافقَهُ
جامع الرَّجُلُ امرأتَه: وطئه، باضعه، باشرها { لاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِنْ طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ مَا لَمْ تُجامِعُوهُنَّ }

جُمّاع: (إسم)
جُمَّاعٌ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ: مُجْتَمَعُ أَصْلِهِ، وَكُلُّ مَا اجْتَمَعَ وَانْضَمَّ بَعْضُهُ إِلَى بَعْضٍ
جُمَّاعُ النَّاسِ: أَخْلاَطُهُمْ
جُمَّاعُ الجَسَدِ: الرَّأْسُ
جُمَّاعُ الثُّرَيَّ: مَا اجْتَمَعَ مِنْ كَوَاكِبِهَا

جِماع: (إسم)
جِمَاعُ الشَّيْءِ: مُجْتَمَعُ أَصْلِهِ
جِمَاعُ الشَّيْءِ: مَا جَمَعَ عَدَداً
هَذَا البَابُ جِمَاعُ هَذِهِ الأَبْوَابِ: الجَامِعُ لَهَ، الشَّامِلُ لمِاَ فِيهَا
قِدْرٌ جِمَاعٌ: عَظِيمَةٌ تَجْمَعُ الشَّاةَ
اِسْتَأْجَرَ الأَجِيرُ جِمَاع: أَعْطَاهُ أَجْرَهُ كُلَّ جُمُعَةٍ
الجِمَاعُ: اتصالٌ شهوانيٌّ بين الذكر والأنثى
وفلانٌ جِمَاعٌ لِبَني فلان: يَأْوُونَ إِليه، ويعتمدون على رأْيه وسُؤْدُدِهِ
جِماع كلِّ شيء: ما يجمع أصولَه وعناصرَه، الخمرُ جِماع الإثم، فَحَدِّثْنِي بِكَلِمَةٍ تَكُونُ جِمَاعًا قَالَ: اتَّقِ اللهَ فِيمَا تَعْلَمُ [حديث]

الطريقة الاولى : الفارسة

تعتبر من الوضعيات التي تعشقها المرأة وتمتعها جنسيا ، فأثناء ممارسة الرومنسية تشعر المرأة بأنها المسيطرة على الرابطة الرومنسية، وأنها يمكنها أن تفعل ما تشاء، وذلك يسمح لها بحرية الحركة وإبداء المهيجات التي تملك.ومن المعلوم أن الحالة الفارسية تعين على تأخير القذف السريع عند الرجال هذا المشكل العويص الذي يعتبر بنسبة 97٪ السبب الرئيسي للمشاكل الزوجية.

وذلك يقصد مرحلةً أطول في ممارسة الرومنسية والإثارة، بصرف النظر عن أنها تيقن متعةً عظيمة لا تتغاير عن بقية الوضعيات. للقيام بتلك الوضعية يقوم الرجل بالاستلقاء على ظهره، ثم تجلس المرأة على فوق خصره وهذا يعين المرأة على إدخال القضيب فيها كما تشاء، حتى أنها يمكنها إيصاله إلى النقطة G التي تيقن أقصى متعةٍ لها.

ويستطيع الرجل في تلك الحالة أن يلامس بيديه جميع أجزاء جسد المرأة بسهولة. في تلك الحالة يمكن أن تجلس المرأة على خصر الرجل متجهةً إلى رأسه أو بالعكس.

الطريقة الثانية : الجماع من الخلف او مايطلق عليها ب الدوغ ستايل او وضعية الكلب

في تلك الحالة تتحقق المتعة العظيمة لكلا الزوجين، حيث تتخذ الزوجة حالة السجود ويكون رأسها وظهرها متجهين للأسفل ، مع رفع المؤخرة و وإبعاد ساقيها عن بعضهما لتسهيل الايلاج ٫عندها يمكن للرجل أن يدخل قضيبه من الخلف بكل سهولة مع التمتع برؤية المؤخرة.
تفيد وضعية الخلف في الرومنسية العنيف فهي تسمح بالحركات الرومنسية السريعة وتحكم الرجل بالمرأة، كما أنها تفيد السيدات اللواتي يشتكين من كبر وطول قضيب الرجل ،

الطريقة الثالثة : الوضعية التقليدية

تعتبر الوضعية التقليدية او مايطلق عليها بوضعية السندويش الرومنسية من أكثر الوضعيات المستعملة أثناء ممارسة الرومنسية، وفيها تجلس المرأة على ظهرها، ثم يستلقي الرجل عليها ووجهه بمقابل لوجهها، وعادة ما تقترن تلك الحالة مع العديد من القبلات واللمسات.

الطريقة الرابعة : وضعية الكوغيرل او راعية البقر :

وضعية الكوغيرل تساعد الأزواج الذين يعانون من القذف السريع في تأخير القذف . حيث يجلس الرجل على كرسي أو أريكة وتصعد الزوجة فوقه وبإمكانه أن يحمل قرينته من الوركيين. يجابه كل منهما الأخر وتكون النظرات هنا معاون رئيسي في التهييج مع تأوهات الزوجة وتبادل القبلات ويقوم الزوج أيضًا بتقبيل نهدي قرينته. يتيج ذلك الحال دخول القضيب إلى المهبل على نحو سريع وبطريقة سهلة.

الطريقة الرابعة : وضعية المهبل الضيق :

يروق للزوج ممارسة الرومنسية في هذه الوضعية لأنها تجعل مهبل الزوجة ضيقا الأمر الذي يشعر الزوج بالمتعة والإثارة.

تستلقي الزوجة على على ظهرها مع امداد ساقيها ويديها على الفراش. يجيء الزوج ويقوم بالصعود فوقها وعند دخول القضيب تباعد الزوجة ساقيها حتى الإيلاج. ثم تقوم الزوجة بغلق ساقيها وفخذيها على ساقي قرينها وهنا يضيق المهبل . يُعد ذلك الحال من الأحوال الرومنسية الممتعة للزوجين بحيث يشعر كل منهما بالاستجمام. هذه الوضعية تسمح للإيلاج بالوصول إلى أعماق المهبل وهكذا يمكن أن يصل الزوجين إلى أعلى معدلات النشوة الرومنسية.