بعد أن أحببته سألني عن عروس له!!!

السؤال


أحببت شاباً وتعلقت به كثيراً وتمنيت أن أكون خطيبته، لكنه قال لي ذات يوم: هل تعرفين عروساً مناسبة لي؟ تضايقت لكني لم أُظهر له وحكيت عن فتاة جميلة أعرفها. وأنا أعرف أني لست بجمالها، كما عرفت أنه أُعجب بجمالها، ومن يومها قطع علاقته بي. أريد أن أنساه أولاً ولا أهتم لأمره، لكني عاطلة عن العمل ولدي وقت فراغ كبير. ماذا أفعل؟
(سميرة)

رد خالة حنان

1-اعتبري الأمر درساً مفيداً يا حبيبتي، واستخلصي من هذه التجربة ما يفيدك في المستقبل.
2 أعتقد أن أول درس هو مراقبة مشاعرك وتحديدها والعمل على السيطرة عليها، وذلك بتدريب عقلك أن يراقب ويسجل، ويكون هو الدليل الأهم الذي يرشدك نفسياً وعملياً واسأليني كيف؟
3 أنت الآن تشعرين بفراغ كبير، لأنك تركت عقلك أن ينام وتبعت مشاعر يفترض أن تكون عابرة لكنك جعلتها مستمرة!!
4 لا بد أن تشغلي نفسك بحب من نوع آخر، يبدأ بحبك لنفسك أن تكون أقوى مما أنت وأكثر ثقة، وهذا يتطلب أن تزيدي من اطلاعك على كتب ومواقع عن تدريب وتطوير الذات، والبحث عن عمل ولو مؤقت وإشغال نفسك بشؤون البيت والعائلة.
5 لا تكوني سلبية وأنانية يا ابنتي فتصبحي عالة على نفسك وعائلتك ومجتمعك، ولا تجعلي التجربة العاطفية أمراً أساسياً في حياتك، بل جزء منها، واعلمي أنه كلما زاد اهتمامك وعطفك على من حولك أحسست براحة وقضيت على شيطان الكسل والفراغ.
6 أخيراً قوي عزمك وإيمانك وضعي برنامجاً يومياً مليئاً بالواجبات نحو نفسك ومن حولك، والتزمي بتطبيقه، فيسعد عقلك وقلبك وتنتهي المشكلة بإذن الله.