لماذا يقسو الرجل على حبيبته

لماذا يقسو الرجل على حبيبته ؟

لماذا يقسو الرجل على حبيبته ؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجل الى التعامل بقسوة مع حبيبته، وفي هذه الحالة تتساءل المرأة دائماً لماذا يقسو الرجل على حبيبته ، لذلك اليكِ بعض الأسباب التي تكون جواباً على هذا السؤال: 

اهتمام المرأة به بشكلٍ مبالغ به

عندما يعرف الرجل مكانته في قلب المرأة وفي حياتها، وعندما يلاحظ اهتمامها المبالغ به، يبدأ بفرض سيطرته عليها، وسيلجأ بالتأكيد الى القسوة. لذلك يجب على المرأة ان تكون معتدلة بإهتمامها. 

خوف المرأة من الرجل 

احياناً تخاف المرأة من الرجل، وخصوصاً في حال كان متسلّط ويفرض سيطرته، لذلك يتمادى في قسوته ليحافظ على الخوف بداخل المرأة منه، فهو بذلك يضمن عدم اعتراضها على آرائه وقراراته.

غيرة الرجل 

عندما يغار الرجل على حبيبته سيعبر عن ذلك من خلال الغضب والقسوة، وخصوصاً في حال كان ذو شخصية غامضة وكتومة ولا تعترف بغيرتها. 

اذا كان محور حياة حبيبته 

عندما تضع المرأة شريكها ضمن أولوياتها، ومن الأشياء التي لا يمكن ان تستغتي عنها، فحتماً سيشعر الرجل بالغرور، وسيتصرف بقسوة لأنه يعرف مكانته في قلبها، ويعرف انها لن تستغني عنه مهما حصل.

تعرضه للضغوطات 

عندما يمر الرجل بظروف صعبة، ويتعرض للضغوطات، سيشعر بالبرود من جميع الأشياء من حوله، ولعل هذا السبب يكون من أسباب تعامله بقسوة مع حبيبته.

النفور من حبيبته 

تحتاج العلاقة العاطفية للتغيير والتجديد بشكلٍ مستمر، فالروتين يقتلها مهما كانت قويّة… لذلك قد ينفر الرجل احياناً من حبيبته، ويمل من العلاقة فيلجأ الى القسوة في تعامله معها.

خيانته لها 

عندما يخون الرجل، تبرد مشاعره اتجاه حبيبته، لذلك سيتعامل معها بقسوة لأنه لم يعد يرغب بها في حياته.

غرور المرأة

في حال كانت المرأة تعامل شريكها بتكبر وبغرور، وفي حال كانت ترغب بفرض سيطرتها عليه، فبالتأكيد سيقسو عليها وذلك من اجل ان يشعرها برجولته.

الكذب

يعتبر الكذب من أكثر الأمور التي يكرهها الرجل، وفي حال كانت المرأة مدمنة للكذب وتستخدمه دائماً، سيقسو الرجل عليها وقد تتطور الأمور لتصل الى الإنفصال.

الإنزعاج من كثرة التذمّر 

من المعروف ان المرأة تميل الى التذمّر كثيراً، لذلك في حال انزعج الرجل من تذمّر المرأة المستمر، ومن انتقادها له، وعدم تقديرها لجهوده، سيلجأ الى القسوة في التعامل معها.

مقارنة المرأة حبيبها برجل آخر 

لا يوجد امراً اكثر إزعاجاً من مقارنة المرأة حبيبها برجل آخر، وفي حال كررت هذا التصرف سينفر منها وستكون ردّة فعله قاسية.

تختلف أسباب القسوة بين الرجال… فأحياناً تكون دليل على الحب، واحياناً تكون دليل على النفور والإبتعاد، لذا يجب عليكِ عزيزتي ان تميّزي بينهما لمعرفة السبب الكامن وراء قسوة الرجل.