النتائج 1 إلى 2 من 2

فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تتسم البشرة الدهنية بالعديد من الخصائص والصفات التي تميزها عن غيرها، والتي تجعل منها أكثر حاجة للعناية والاهتمام من قِبل أصحابها، حيث يرافق هذا النوع من البشرة العديد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    2,787
    افتراضي فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية

    فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية



    البشرة الدهنية



    تتسم البشرة الدهنية بالعديد من الخصائص والصفات التي تميزها عن غيرها، والتي تجعل منها أكثر حاجة للعناية والاهتمام من قِبل أصحابها، حيث يرافق هذا النوع من البشرة العديد من المشكلات التي تؤثر بشكل سلبي على المظهر الخارجي والجمالي للأشخاص، على رأسها زيادة الإفرازات الدهنية التي تنتج عن الغدد، واللمعان الكبير للون البشرة، كما أنها أكثر حساسية وأكثر عرضة لنمو الحبوب والبثور والندوب، مما دفع العديد من الأطباء والمختصين في مجال العناية بالبشرة للبحث عن الحلول الطبيعية التي من شأنها أن تقلل من حدة تأثير هذه الخصائص.


    فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد



    فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد ، تعتبر الألوفيرا أحد أكثر المنتجات النباتية استخدامًا حيث تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والأدوية . كما استُخدِمت كأحد علاجات الإصابات الفطرية الجلدية في الطب الصيني ،وعلاج ديدان المعدة في الهند.
    تحتوي الألوفيرا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والعناصر المغذية المفيدة للصحة العامة للإنسان حيث تحتوي الألوفيرا على فيتامين a و c و e ،كما تحتوي على فيتامين ب12 والفوليك أسيد وتحتوي أيضا على مجموعة من الإنزيمات والمعادن كالكالسيوم والحديد والمنجنيز وأحماض دهنية وعناصر أخرى.


    ما هي فوائد الألوفيرا الطبية ؟



    فوائد الألوفيرا للجلد


    أظهرت الكثير من الدراسات فوائد الألوفيرا في حال تم استخدامها موضعيا لعلاج مشاكل الجلد المختلفة كالصدفية والتهابات الجلد وكذلك الجروح والحروق كما أنها تعالج الحكة الجلدية.وأظهرت تجارب أجريت على حيوانات معملية فوائد الألوفيرا في حال تم استخدامها عن طريق الفم في علاج بعض أنواع الأورام الحليمية وأورام الكبد والطحال ونخاع العظم وعلاج فيروس الهربس وكذا علاج العديد من الإصابات الفطرية والميكروبية الأخرى.



    فوائد الألوفيرا للفم


    الألوفيرا لها خصائص فعالة كمضاد للفيروسات والالتهابات ،فتستخدم بصورةٍ آمنةٍ لعلاج تقرحات الفم ؛وذلك لاحتوائها على فيتامين b6 الذي يساعد الجهاز المناعي في إنتاج أجسام مضادة لمحاربة الإصابات المتعددة.


    فوائد الألوفيرا للشعر وفروة الرأس


    يعالج زيت الألوفيرا الشعر الجاف وحكة فروة الرأس كما أنه يمد الشعر بمجموعةٍ متنوعةٍ من المغذيات المفيدة للصحة العامة للشعر وله أثرٌ فعالٌ في علاج قشرة الشعر لتوافر مواد مضادة للبكتيريا والفطريات به .


    فوائد الألوفيرا للجهاز الهضمي


    أثبتت العديد من الدراسات العلمية فوائد الألوفيرا في علاج الإمساك حيث تعمل مادة الأنثراكينون المتوافرة في الألوفيرا على زيادة نسبة المياه في الأمعاء وتحفز إفراز المخاط في الأمعاء وتحسن من حركتها.كما أن الألوفيرا تساعد في تحسين عملية الهضم ويرجع ذلك لخصائص الألوفيرا المضادة للالتهابات كما أنها تحافظ على توازن الأحماض والقلويات داخل المعدة ولها دورٌ فعالٌ أيضا في تنشيط البكتيريا الهاضمة .


    فوائد الألوفيرا للجهاز المناعي


    مادة البراديكينين الموجودة في الألوفيرا لها دورٌ مهمٌ في قتل البكتيريا حيث تحفز من قدرات الجهاز المناعي ،وكذلك فإن عنصر الزنك المتوافر في الألوفيرا له دورٌ فعالٌ في تقوية الجهاز المناعي ،كما يعتبر مكونا أساسيا في مجموعة كبيرة من مستقبلات الهرمونات التي لها دور فعال في الحفاظ على الوظائف الحيوية داخل الجسم .وتحافظ الالوفيرا ايضًاعلى الجهاز المناعي كما تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة وفيتامينات a و c المعروفين بفوائدهما للجهاز المناعي.


    فوائد الصبار للبشرة الدهنية




    • يعتبر الصبار من أقوى العناصر الطبيعية المُطهرة للبشرة الدهنية، حيث يقضي على الطفح الجلدي والحبوب والندوب، ويساعد إلى حد كبير على التخلص من آثارها وعلاماتها، حيث تكثر الحبوب التي تصيب البشرة الدهنية بشكل خاص، وذلك بفعل الزيوت التي يتم إفرازها، وذلك من خلال استخدامه كبديل كلي عن غسول البشرة، وذلك بغسل الوجه مرتين خلال اليوم بعصير الصبار، أو عن طريق دهنه به، وذلك بإزالة الطبقة الخارجية للصبار والاستفادة من الجزء الداخلي بوضع على البشرة كجل طبيعي، وتركه لمُدة لا تقل عن ثماني ساعات ثم غسله بالماء دون استخدام الصابون.
    • يعتبر من أقوى الضمادات الطبيعية للحساسية التي تُصيب الجلد، حيث يخفف إلى حد كبير من تهيج واحمرار البشرة، ومشاعر الحكة التي تصيبها، كما يقي من كافة الحروق الناتجة عن الشمس، ويساعد على التخلص من آثارها خلال وقت قياسي.
    • يعتبر علاجاً فعالاً لظهور علامات تقدم سن البشرة المختلفة، على رأسها كل من التجاعيد والخطوط الرفيعة والتعرجات، سواء على منطقة الوجه أو الرقبة أو اليدين وغيرها.
    • يعد مفيداً جداً لتنشيط الدورة الدموية للبشرة، كما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة للجلد ويجددها، مما يحافظ على المظهر الجمالي والمُشرق للبشرة.


    قناع الصبار للبشرة الدهنية



    يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة على نطاق واسع للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية، حيث يتكون من ملعقتين من الشوفان المطحون، مع ملعقتين من الكركم، وملعقة واحدة من عصير الصبار الطازج، حيث يتم خلط كل من الشوفان والكركم جيداً مع بعضها البعض، ثم يُضاف عصير الصبار إلى الخليط ويُحرك جيداً، ثم يوضع على البشرة مع الحرص على تدليكها به على شكل حركات دائرية من المنطقة السفلى للأعلى، وذلك بهدف تنشيط الدورة الدموية للبشرة، ويترك عليها لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة إلى عشرين دقيقة على الأقل.



    المواضيع المتشابهه:


    t,hz] hghg,tdvh ggfavm hg]ikdm hgHg,tdvh gg,[i hgHg,tdvh hgprdrdm hgHg,tdvh hgwfhv hgHg,tdvh [ghg uwdv hgHg,tdvh kfhj hgHg,tdvh



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2018
    المشاركات
    1
    افتراضي رد: فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية
    فوائد الالوفيرا للبشرة الدهنية
    يعطيكالفالفعافيه
    موضوعرااائععن فوائد الالوفيرا
    وجهودأروع
    ننتظرمزيدكم
    بشوووق




الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية