طرق التخلص من السيلوليت نهائيًا


أصبح السيلوليت من المشاكل الجمالية الرئيسية لجسمنا. وتشير التقديرات الحالية إلى أن هذا التغيير الفسيولوجي والتطوري يؤثر على حوالي 90ظھ من النساء، وعلى الرغم من وجود العديد من التقنيات والأساليب الموجودة في قطاع الطب التجميلي، إلا أنه لا يقدم كل هذه النتائج المرغوبة والنهائية. وقد تسببت هذه المشكلة في زيادة خضوع النساء لجراحة التجميل كحل نهائي للقضاء على السيلوليت.


على الرغم من أن هناك العديد من المزايا التي تقدمها لنا جراحات مكافحة السيلوليت مقارنة مع أنواع أخرى من الطرق الموجودة، إلا أن هذا النوع من العلاج الجراحي يمكن أن يتم فقط في مراحل متقدمة جدًا من تراكم الدهون في الجلد.


بفضل هذه الجراحة فإنكِ لا تقضين على السموم من الجسم فحسب، بل ستوازنين حجم المنطقة المعالجة، وبالتالي، ستتمكنين من تقليل حجم الخلايا الدهنية التي تراكمت في الجلد.


أنواع السيلوليت



لمعرفة نوع التهاب النسيج الخلوي الذي يعاني منه المريض، من الضروري إجراء دراسة شاملة لكل حالة. توجد حاليا أنواع مختلفة من السيلوليت، وإذا كان هناك شيء مشترك بينهما، فإن تطورها بطيء ولكنه ثابت، أي إذا لم تبدئي في معالجته فلن يختفي من أجسادنا.


السيلوليت الناعم



عادة ما يقع هذا النوع من السيلوليت في الجزء العلوي من الساقين والذراعين، ويتميز بكونه ناعم الملمس والأهم من ذلك يتحرك ويزداد عادة إذا كانت كتلة العضلات غير منشطة. العمر الأكثر شيوعا لظهوره عادة ما بين 30-40 سنة.


التهاب الخلايا الصلبة



هو أكثر شيوعًا عند النساء الأصغر سنًا، ومظهره ثابت ويمكن ملاحظته، حيث يبدو الجلد ناعمًا وحبيبيًا، والذي يشبه قشر البرتقال. ويعتبر بمثابة المرحلة الأولى من السيلوليت، وإذا لم يتم القضاء عليه بسرعة فإنه سوف يرافقكِ طوال الحياة.


ذئبة التهاب النسيج الخلوي



هو الأكثر شيوعًا وفي الوقت نفسه أصعب نوع للقضاء عليه. الموقع الرئيسي هو عادة الساقين ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بضعف احتباس السوائل ومشاكل الدورة الدموية في الجسم.


كيف يتم التخلص من السيلوليت نهائيًا



يتم العلاج باستخدام تقنية شفط الدهون المصغرة (إعادة تشكيل الجسم) في المنطقة المتأثرة بالسيلوليت. سيقوم الفريق الطبي المتخصص في هذا النوع من الأمراض بدراسة المنطقة التي يجب معالجتها من أجل معرفة المرحلة التي تمر بها وتحديد ما إذا كان المريض جاهز للعمل الجراحي.


الجراحة تتميز بأنها إجراء بسيط جدًا وسريع ويمكن تطبيقها في مناطق مختلفة من الجسم. في العلاج، يتم استخدام التخدير الموضعي بالإضافة إلى التخدير بحيث لا يشعر المريض بأي ألم خلال ساعة أو ساعة ونصف من المدة. كما أنه تدخل بسيط، فهو لا يتطلب أي نوع من الإجازات الطبية.


إزالة السيلوليت



بالنسبة لعملية استخلاص هذه المجموعات من الدهون، يتم استخدام انبوب صغير في المنطقة المراد علاجها، مما يساعد على شفط هذا الحجم من الدهون، وبالتالي تقليله بالكامل. لإدخال الأنبوب، من الضروري عمل شقوق صغيرة، والتي بمجرد الانتهاء من العملية تغلق ولا تترك أي ندبة على الجلد. بعد هذا الاستخراج، يتم وضع بعض الغرز الليفية أو الجسور لشد الجلد.


من الطبيعي أن تكون المنطقة متورمة خلال الأيام 10-15 الأولى وحتى مع بعض الكدمات الخفيفة، لا داعي إلى القلق، لأنها سوف تختفي عندما تتعافين تمامًا. يمكن رؤية النتائج بمجرد أن تتعافي تمامًا.


الإجراءات للقضاء على السيلوليت



بمجرد الانتهاء من العلاج الجراحي لإزالة السيلوليت، من المستحسن إجراء استشارة مع أخصائي التغذية، وبالتالي توجيه عادات الأكل الصحية للمريض، وبالتالي تحقيق النتائج الأكثر كفاءة والبقاء بشكل دائم بصحة جيدة.


مزايا التخلص من السيلوليت




  • النتائج نهائية.
  • لا تتطلب الجراحة الخارجية دخول المستشفى.
  • إنه علاج سريع، ويستغرق حوالي ساعة أو ساعة ونصف فقط لوضع حد لمشكلة السيلوليت.
  • إجراء جراحي بسيط، لا يحتاج المريض إلى إجازة طبية.
  • شد الجلد.
  • يحسن الانخفاض في حجم الدهون.

الموانع التي تمنع هذا الإجراء



إن القضاء على السيلوليت بالجراحة له بعض الموانع الصغيرة التي تحتاج إلى استشارة ومعرفة من قبل الطبيب، في حالات مثل:



  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السمنة (bmi≥30).
  • الناس الذين لديهم تعديلات في تخثر الدم.
  • القاصرين، لأنه من الضروري التنمية الهرمونية سابقًا.
  • النساء في فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.
  • الناس الذين ليسوا في مراحل متقدمة من السيلوليت.
  • الأشخاص المصابون بالأمراض المزمنة للرقابة مثل داء السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض المناعة الذاتية.

بالإضافة إلى ذلك هناك موانع شائعة لأي نوع من التدخل الجراحي مثل:



  • المدخنين
  • مدمني الكحول
  • أمراض جهازية أو مناعية ذاتية
  • أي نوع من حالات العدوى أو الالتهاب
  • مشاكل في القلب

من هم المرشحون لهذا الإجراء



صحيح أن هذا الإجراء الجراحي يمكن إجراؤه في أي وقت وعمر، حتى أننا نوصي دائمًا بالوصول إلى سن الرشد، وبالتالي الوصول إلى مرحلة النضج الهرموني.


مع الأخذ في الاعتبار الرعاية التي يجب القيام بها بعد ذلك، فمن المستحسن أن يتم هذا النوع من العلاج في فترات لا يكون فيها احتمال للتعرض المستمر لأشعة الشمس.


الرعاية بعد العمل الجراحي




  • بعد جراحة إزالة السيلوليت يمكن أن يشعر المريض بنوع من عدم الراحة أو الألم المعتدل الذي سيتم تخفيفه بالأدوية المسكنة.
  • بمجرد الانتهاء من التدخل الجراحي، سيقوم الطبيب بوضع ضمادة يجب أن ترتديه حتى يتم إزالته.
  • يجب على المريض تناول الدواء الذي تم تسليمه له في الإرشادات الطبية.
  • ليس من الملائم التعرض للشمس، أو التعرض لأشعة uva خلال الأسابيع الثلاثة الأولى بعد العلاج.
  • لا تدخني أو تشربي الكحول خلال 15 يومًا بعد العلاج.
  • لتحسين عملية الشفاء، سيكون من الملائم أن يرتدي المريض حزامًا جراحيًا آخر. وبالتالي تحسين شفاء المنطقة المعالجة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوصي الأطباء بإجراء جلسات التصريف اللمفاوي، والتي ستساعد أيضًا في تحسين عملية الشفاء.

أسئلة وأجوبة حول إزالة السيلوليت



هل من الآمن إزالة السيلوليت؟



نعم. يتم إجراء الجراحة في المستشفى ومن ثم إجراء سلسلة من الاختبارات للتأكد من أن العملية ستكون آمنة تمامًا للمريض.


لدي السيلوليت منذ أن كان عمري 15 سنة، هل يمكنني التخلص منه إلى الأبد؟



نعم، يشار إلى هذا العلاج لأي نوع من المرضى الذين يعانون من السيلوليت، بما في ذلك تلك المتراكمة لسنوات عديدة. عند إجراء الجراحة، يمكنك إزالة أي نوع من السيلوليت دون أي مشكلة.


من هو المرشح المثالي لهذا العلاج؟



يشار إلى هذا العلاج لجميع أولئك الذين يعانون من السيلوليت، من أي نوع وأي منطقة من الجسم. يمكن إجراء هذه الجراحة أيضًا في أي عمر.


هل يجب علي تغيير عاداتي بعد إجراء جراحة إزالة السيلوليت؟



من المستحسن أن يتبع المريض بعد التدخل الجراحي سلسلة من الإرشادات لتجنب عودة ظهور السيلوليت. وتشمل هذه نصائح التغذية الأساسية التي تقوم على أساس تجنب أنواع معينة من الأطعمة التي تزيد الحالة سوءًا.


هل يمكنني العودة إلى العمل أم أحتاج إلى إجازة؟



عند إجراء عملية جراحية بسيطة، لا يحتاج المريض إلى طلب إجازة طبية. يمكنك العودة إلى روتينكِ اليومي بعد مغادرة عيادة الطبيب دون التعرض لأي إزعاج.


لدي التهاب الخلايا الصلبة، هل سيتم إزالته بعد الجراحة؟



نعم، يجب أن نضع في اعتبارنا أن هذا النوع من السيلوليت هو الأكثر شيوعًا والذي يجتذب أكبر قدر من الاهتمام. يتم اختبار هذا العلاج بشكلٍ ذلك والنتائج أكثر من مرضية.


هل ستترك عملية السيلوليت ندبة على الجسم؟



هذا التدخل لا يترك أي نوع من الندبات وهذا هو بالضبط أحد مميزاته الرئيسية. عندما يتم ذلك عن طريق أنبوب صغير، ليس من الضروري عمل شق كبير بحيث تكون العلامة المتبقية غير محسوسة عمليًا.


هل يمكن منع السيلوليت؟



هناك سلسلة من الإرشادات التي يجب اتباعها لمنع السيلوليت، ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أنه في 90 ظھ من الحالات تكون هذه المشكلة حتمية عمليًا.


هل يمكنني إجراء جراحة للسيلوليت في عدة مناطق في نفس الوقت؟



لا توجد مشكلة في إزالة السيلوليت من عدة مناطق في وقت واحد. في حالة ما بعد الجراحة، لا تصبح أكثر تعقيدًا لأن العلاج يتم في أكثر من منطقة واحدة.


ما هي العوامل التي تزيد من احتمال ظهور السيلوليت؟



ينتج للسيلوليت أن ينشأ بسبب عدة عوامل: منها العوامل الوراثية والتغذية. ومن ناحية أخرى، فإن ارتداء الملابس الضيقة وذات الكعب العالي وممارسة العادات غير الصحية مثل التدخين أو شرب الكحول، يؤيد أيضًا إلى ظهور السيلوليت.



المواضيع المتشابهه:


kwhzp ggphlg Y.hgm hgsdg,gdj hgedl. kihzdWh 'vr