على الرغم من ان صغر حجم الصدر في المرأة يسبب لها مشكلة كبيرة والتي تحتاج إلى حل فأن كبر حجم الصدر كذلك يعتبر مشكلة أخرى تعاني منها عدد كبير من النساء. هذا ويعاني الكثير من النساء من كبر حجم الصدر بالإضافة الي ترهل الصدر وتزداد هذه الظاهرة خاصة في أوقات ما بعد الحمل او الولادة أو قد يرجع ذلك الي سبب تناول بعض الأدوية او العقاقير الطبية.



خلطات تصغير حجم الصدر وشد الترهلات



خلطة القهوة لتصغير الصدر



• تتميز القهوة بان لها قدرة كبيرة على تضييق الأوعية الدموية مما يؤدي الي تقليص حجم الاوعية الدموية وشدها. هذا ويمكن استخدام القهوة في تصغير الصدر وشده كما يمكن استخدام القهوة في إزالة الخطوط البيضاء التي قد تكون على منطقة الصدر.


• يتم اعداد وتجهيز خلطة القهوة بعد ان يتم تجهيز ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة ثم يضاف اليها القليل من الماء الدافئ. يتم وضع الخلطة بعد ذلك على الثدي ثم يتم تدليكه بخلطة القهوة والماء البارد بشكل دائري لمدة لا تقل عن عشر دقائق في اتجاه واحد. هذا ثم يتم تغيير اتجاه التدليك وهكذا بنفس الطريقة لمدة نصف ساعة تقريبا


• من المفضل ان يتم تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع على الأقل لمدة لا تقل عن شهر للتمكن من ملاحظة النتيجة. هذا و يمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاحة بالإضافة الي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة ثم يتم خلط هذه المكونات وفرك الثديين بها بعد الاستحمام بشكل دائري لمدة عشر دقائق تقريبا ثم يجب غسل الصدر وتنظيفه بالماء الدافئ حيث ان هذا يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الصدر.


خلطة الشبة



• يمكن استخدام الشبه في تصغير حجم الصدر من خلال الطريقة التالية وهي تتم بإحضار الشبة ثم الثيام بطحنها، يتم اضافة القليل من الماء البارد الي الشبه حتى يتماسكان معا ثم يوضع هذا الخليط على منطقة الصدر ويترك لمدة على الصدر حتى ينشف. ينصح بتكرار هذه الخلطة بصورة دائمة للحصول على نتائج جيدة.


• هذا كما انه من الممكن ان يتم اضافة ملعقتين كبيرتين من الجليسرين بالإضافة الي نفس المقدار من زيت الزيتون واضافة بعض من الكريم المرطب بنفس المقدار أيضا الى الخلطة السابقة. هذا وتضاف كل هذه المكونات الي خلطة الشبه بغرض الحصول على افضل النتائج.


خلطة الليمون وماء الورد



• هذا وتستخدم خلطة الليمون وماء الورد للعمل على تصغير الثدي وتتكون هذه الخلطة من ملعقة كبيرة من ماء الورد ويتم اضافتها الي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. يتم خلط هذه المكونات بصورة جيدة ثم يتم وضعها في علبة ثم يتم وضع هذه العلبة في وعاء يحتوي على الماء المغلي ثم تستخدم هذه الخلطة ويفرك بها الصدر بشكل دائري لمدة عشر دقائق ثم يغسل بعدها الصدر بالماء البارد.


قطع الثلج



• هذا ويمكن استخدام قطع الثلج في عملية تصغير الصدر وذلك عن طريق تدليك الثدي بقطع من الثلج بشكل دائري وينصح باستخدامها في البداية باتجاه الأعلى حتى تبدأ قطع الثلج بالذوبان ثم تكرر العملية لحين الشعور بتحسن ونقصان في حجم الصدر.


• كما يمكن ان يتم إضافة كوب من خل التفاح بالإضافة الي نفس المقدار من ماء الورد إلى قطع الثلج ثم يجب ان يتم وضعهم في علبة ثم توضع في الثلاجة. وتستخدم قبل الاستحمام عن طريق استخدام قطع من هذا الثلج وفرك الصدر بها بحركات دائرية ثم تكرر هذه العملية قبل كل استحمام لملاحظة الفرق.


نصائح هامة لعملية تصغير الصدر



  • من النصائح المفيدة في عملية تصغير الثدي ان يتم فرك الصدر في الحمام بالماء البارد بشكل دائري حيث ان استخدام الماء البارد يساعد على شد عضلات الصدر وتصغير حجمه.
  • هذا كما ينصح بارتداء حمالة صدر صغيرة عند النوم حتي تعمل على تصغير حجم الصدر.
  • ينصح بممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بتصغير الصدر مثل تمارين رفع الصدر وتمرين رفع الأذرع وتمرين شبك الأيدي وتمرين الضغط وتمرين تحريك الرقبة وتمرين النزول بالوجه في مقابل الأرض وتمرين فتح الأذرع وتمرين لف الكتف وتمرين الضغط على الحائط وتمرين رفع الركبتين.


المواضيع المتشابهه:


;dt hwyv hge]d td hsf,u