--تتعرض المنازل -ولا سيما في فصل الشتاء- إلى مشكلة #الرطوبة و #العفن؛ لذلك لابد التخلص منها والتخفيف من وجودها، نظراً لما تسببه من مشاكل تتعلق #بالجهاز_التنفسي وتحديداً للأطفال.
ومن أهم الخطوات التي يؤدي اتباعها إلى التخفيف والتخلص من مشكلة الرطوبة ما يلي:
ــ يجب #تهوية البيت بشكل مستمر يومياً من خلال فتح النوافذ والسماح #للهواء ولأشعة #الشمسبالدخول إلى البيت؛ لأن ذلك يقضي على آثار الرطوبة أو نموّ ما يسببها #كالفطريات.
ــ في حالة احتواء منزلكِ على #غرف خالية من #النوافذ، فينصح بتركيب #مكيفات أو#أنظمة_تهوية ميكانيكية تساعد على تهوية هذه الغرف.
ــ احرصي على وضع #الصحف في أسفل رفوف #الخزائن الموجودة في بيتك، سواء إن كانت في#المطبخ أو #لتخزين_الملابس؛ لأنها تقوم بامتصاص الرطوبة، إضافةً إلى إمكانية استخدام #الفحم، فهو ذو فاعلية كبيرة في امتصاص الرطوبة وكذلك #رائحة_العفن.
ــ يمكنكِ أيضاً الاستعانة #بالملح من خلال وضع كمية من الملح في الأماكن التي تكون أكثر تعرّضاً لوجود الرطوبة فيها.
ــ ضرورة فتح #منافذ_الحمام بعد استخدامه؛ لأنه يعتبر المصدر الرئيسَ للرطوبة بسبب وجود البانيو فيه، إضافةً إلى تغيير أختام المصارف لتجنب تسرب المياه وبالتالي الرطوبة.
ــ ابتعدي عن #تجفيف_الملابس أو #القطع_القماشية بداخل البيت نفسه؛ لأن المياه التي ستتبخر منها ستتكاثف على جدران غرف المنزل.
ــ ضرورة إصلاح #التشققات و #الثقوب الموجودة في الجدران أو الأسقف؛ لأنها تؤدي إلى تسرب المياه.
ــ استعملي #المواد_المزيلة_للرطوبة، واحرصي على أن تكون محتوية على كمية من#هلام_السيليكا، الذي يساعد على التخلص من الرطوبة والعفن بشكل سريع.27655176_1876365892618735_5946872826377783795_n.jpg





#la;gm_hgv',fi