برنامج دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2018




  • يبدأ البرنامج الأولمبي يوم غد الجمعة 9 شباط\فبراير 2018 بحفل افتتاح رسمي، وتستمر الالعاب الشتوية على مدى اسبوعين ليتم اختتامها يوم الأحد 25 شباط\فبراير بحفل ختامي رسمي.
  • تضم الالعاب الأولمبية الشتوية حوالي 15 رياضة شتوية مختلفة يمكن الفوز بميدالياتٍ فيها تشمل رياضات التزلج على الجليد وهوكي الجليد وغيرهم..
  • من المعروف عن الألعاب الأولمبية الشتوية أن هناك تغيراً مستمراً في عددها بين دورة وأخرى. حيث تُضاف ألعاب جديدة أو تحل محل ألعاب أخرى. في هذا العام تم إدراج أربع ألعاب جديدة ضمن المنافسات الرسمية، وهي التزلج من على مرتفعات عالية والتزلج السريع وفريق مشترك لكرة المضرب على الجليد والتزلج على المنحدرات الثلجية.

المدن المرشحة لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018




  • تنافست ثلاث مدن لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 وهي آنسي - فرنسا، ميونخ - ألمانيا و بيونغ تشانغ - كوريا الجنوبية.
  • تم الإعلان عن المدينة المضيفة المختارة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في 6 تموز\يوليو 2011 أثناء دورتها الـ123 في ديربان، جنوب إفريقيا. حيث فازت بيونغ تشانغ بأغلبية الأصوات في الجولة الأولى.
  • نتيجة التصويت كانت 63 صوتاً لصالح بيونغ تشانغ، 25 صوتاً لصالح ميونخ و7 أصوات لصالح آنسي.
  • تبدأ غداً دورة الألعاب الأولمبية الشتوية! هو حدثٌ رياضي يقام كل أربع سنوات يجمع رياضات شتوية متعددة. ستُعقد دورتها الـ23 هذا العام ابتداءاً من الغد 9 لغاية 25 شباط\فبراير 2018 في بيون تشانغ-كوريا الجنوبية.


كيف بدأت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية؟



بدأت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية كأسبوع دولي للرياضات الشتوية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1924 في باريس. شهد هذا الأسبوع نجاحاً كبيراً ونتيجة لذلك تقرّر تنظيم هذا الأسبوع بشكل منفصل وتسميته بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية كحدث رياضي مستقل.



انطلقت فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية الجمعة بحفل افتتاح بهيج شهد سير رياضيي الكوريتين سويا في ما يعد تقاربا تاريخيا بين الجاريتين اللتين لا تزالان عمليا في حالة حرب.



  • انطلق الساعة الثامنة من مساء الجمعة بالتوقيت المحلي الطبعة 23 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ المقررة حتى 25 شباط/فبراير الجاري، وشهدت سير رياضيي الكوريتين سويا وراء علم كوريا الموحدة خلال حفل الافتتاح.
  • ويتنافس أكثر من 2900 رياضي على مئة ولقبين في سبع رياضات و15 مسابقة، في أول حدث رياضي عالمي كبير عام 2018 قبل مونديال روسيا في كرة القدم الصيف المقبل.
  • وأطلق على هذا الأولمبياد تسمية "أولمبياد السلام" وسط تقارب بين الكوريتين، بعد قرار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المشاركة، وصولا إلى حد إرسال شقيقته كيم يو-جونغ لترؤس الوفد الشمالي.
  • وقد صافحت يو-جونغ، أول عضو من العائلة الشمالية الحاكمة يزور الجنوب منذ نهاية الحرب الكورية في 1953، الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن بعد وصوله إلى حفل الافتتاح.

افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية



وسار رياضيو الكوريتين سويا وراء علم كوريا الموحدة الأزرق والأبيض وسط حماس كبير في الملعب الأولمبي. وتقدم الكوري الجنوبي وون يون-جونغ، المشارك في منافسات الزلاجات والكورية الشمالية هوانغ تشونغ غوم التي ستلعب مع فريق هوكي الجليد الموحد، رياضيي البلدين.

  • وأرسلت بيونغ يانغ 22 رياضيا إلى الجنوب سيشارك عشرة منهم تحت راية كوريا الشمالية و12 في فريق مشترك (مع كوريا الجنوبية) للهوكي النسائي، إلى جانب العديد من المدربين ومسؤولي الجهاز التدريبي.
  • وكان جاي إن قد التقى الجمعة رئيس دولة كوريا الشمالية كيم يونغ نام وتصافحا خلال حفل استقبال للقادة نظم قبل الافتتاح.
  • وأراح قرار الشمال الجار الجنوبي، وبدد مخاوف سادت خلال معظم فترة التحضير، لاسيما لجهة أمن الألعاب وتأثير التوتر على مبيعات التذاكر.
  • ووافقت كوريا الشمالية التي قاطعت أولمبياد سول الصيفي عام 1988، على حضور أول أولمبياد لها في الجار الجنوبي، بعد محادثات أدت إلى نزع فيتل التوتر في شبه الجزيرة الكورية، على خلفية البرنامج النووي والصاروخي الكوري الشمالي.
  • لكن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس غاب عن حفل عشاء دعي إليه، جمع الرئيسين الكوري الجنوبي والشمالي، كما أشارت تقارير. وأظهرت مشاهد تلفزيونية للمخطط التوضيحي للمقاعد، أن مقعد بنس يقابل مقعد الرئيس الكوري الشمالي في حفل الاستقبال في بيونغ تشانغ.
  • وسحب من الملعب شخصان يقلدان مظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وفق مراسل فرانس برس. وبعد نحو 45 دقيقة على بدء الحفل، أخرج الرجلان عبر المنصة ثم خارج الملعب برفقة متطوعين ومسؤولين دون وقوع أي مناوشات.
  • وشارك في العرض وفد "الرياضيين الأولمبيين من روسيا"، وذلك بعد حرمان روسيا من المشاركة على خلفية فضيحة التنشط الممنهج برعاية الدولة التي تهز الرياضة العالمية منذ أكثر من عامين.
  • على رغم ذلك، لا يزال الرياضيون الروس يشكلون أحد أكبر الفرق في بيونغ تشانغ (168 رياضيا)، وإن تحت علم محايد، ما يعني عزف النشيد الأولمبي في حال تتويجهم بالذهب بدلا من نشيدهم الوطني، وغياب أي أثر لعلم بلادهم.


انطلقت فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.




  • ويشار إلى ظهور مشكلات خطيرة أمام منظمي الألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية.
  • يُذكر أن كوريا الجنوبية أنفقت 12.6 مليار دولار على تنظيم الألعاب الأولمبية، لكن فعالياتها سيحضرها عدد قليل من الناس، إذ أن منظميها تمكنوا من بيع 30 في المائة فقط من التذاكر مسجلين بذلك رقما قياسيا غير مرجو في تاريخ الألعاب الأولمبية.
  • ولعل أحد الأسباب وراء إحجام الكثيرين عن حضور فعاليات الأولمبياد في كوريا الجنوبية خوف الناس من برنامج كوريا الشمالية النووي. ذلك أن المسافة الفاصلة بين مدينة بيونغ تشانغ وحدود كوريا الشمالية لا تتعدى 100 كيلومتر.
  • ويمثل الطقس البارد أحد الأسباب "الرادعة". فقد هبطت حرارة بيونغ تشانغ في يوم افتتاح الألعاب الأولمبية إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.
  • ولم يمكن لإقصاء نجوم الرياضة الروسية بتهم ملفقة إلا أن يؤثر على جاذبية الألعاب الأولمبية المقامة في كوريا الجنوبية.
  • ويأمل منظموها، مع ذلك، في تحقيق ربح يقارب 55 مليار دولار وفقا لتقدير تبقى دوافعه مجهولة.



"فيس بوك" يحتفل بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018



احتفل موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بانطلاق دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية لعام 2018 بكوريا الجنوبية، والتى تم افتتاح منافساتها أمس الخميس.
ونشر "فيس بوك" منشورا يظهرا لكل مستخدميه حول العالم، مكتوب به :"لقد انطلقت دورة الألعاب الشتوية 2018.. وبينما يتنافس أعظم الرياضيين فى العالم بكوريا الجنوبية، فجميعنا داخل "فيس بوك" نأمل أن تستمتع بالألعاب مع الأصدقاء والعائلة".

كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569512_womenw.jpgفيس بوك

وتستضيف كوريا الجنوبية أول أولمبياد شتوى لها على الإطلاق فى الفترة من 9 إلى 25 فبراير فى بيونج تشانج وجونجسون وجانج نيونج بمقاطعة جانجوون فى شمال شرق البلاد.



بالصور.. شعلة أولمبياد 2018 الشتوية تبدأ رحلتها فى كوريا الجنوبية


وصلت الشعلة الأولمبية، اليوم الأربعاء، إلى كوريا الجنوبية قبل 100 يوم على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 التى تستضيفها مدينة بيونج تشانج، وتأتى على خلفية بيع محدود للتذاكر وتوتر سياسى فى شبه الجزيرة الكورية.

كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569513_womenw.jpg

إيقاد الشعلة


وحطت الشعلة رحالها اليوم فى مطار اينشيون قادمة من اليونان. وقال رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد لي هي-بيوم، "اليوم هو يوم مهم جدا، ورمز افتخار لعملنا وشغفنا فى استضافة أحد أكثر الأحداث الرياضية إثارة فى بلادنا"، مضيفا، "نريد لرحلة الشعلة الأولمبية أن تربط بين الناس والألعاب، وتوقد الحماسة فى كل جزء من كوريا".

كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569514_womenw.jpg

استقبال الشعلة الأولمبية


وبدأت الشعلة رحلة تمتد على 2018 كلم في مختلف أنحاء كوريا، سيحملها خلالها 7500 شخص، بحسب المنظمين الذين أشاروا الى ان هذا العدد اختير بعناية ليمثل سكان شبه الجزيرة الكورية المنقسمة بين شمال وجنوب، والبالغ 75 مليون نسمة.

وكانت المتزحلقة على الجليد الكورية الجنوبية يو يونج (13 عاما) أول من يحمل الشعلة بعد وصولها، وركضت أمام عشرات الكاميرات، علما ان سنها لا يسمح لها بخوض المنافسات الأولمبية.

كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569515_womenw.jpg

يو يونج تحمل شعلة أولمبياد 2018


وتقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بين التاسع من فبراير 2018 و25 منه. الا ان بيع تذاكر الحضور للأولمبياد المقام في مدينة بيونج تشانج، على بعد 80 كلم من المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، لا يزال أقل من التوقعات.

وطرح المنظمون 1,18 مليون تذكرة لحضور منافسات الألعاب التي تمتد لأسبوعين، إلا أن العدد المباع دوليا لم يتجاوز حتى الآن عتبة 180 ألف تذكرة. ويعول المنظمون أيضا على إقبال لشراء التذاكر محليا، الا ان هذا العدد يقدر حتى الآن بـ 160 ألف تذكرة فقط.

كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569516_womenw.jpg

شعلة أولمبياد 2018 فى كوريا الجنوبية


وأفاد المنظمون وكالة فرانس برس ان المصارف والسلطات الاقليمية في كوريا الجنوبية، اضافة الى وزارة التعليم، وافقت على شراء مئات الآلاف من التذاكر لملء مدرجات المنشآت الرياضية، في حال بقي مستوى البيع حاليا على حاله.

وتظلل الألعاب التهديدات المتواصلة من كوريا الشمالية، لاسيما تجاربها النووية والصاروخية. وأجرت بيونج يانج في سبتمبر سادس تجربة نووية لها، وكانت الأقوى على الإطلاق. كما عمدت مرارا الى إطلاق صواريخ باليستية عبرت فوق اليابان وسقطت في المحيط الهادئ.

كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569513_womenw.jpgإ

يقاد الشعلة


وأعربت دول غربية منها فرنسا وألمانيا والنمسا عن قلقها على سلامة البعثات، بينما أعدت بريطانيا خطط إجلاء في حال حدوث طارئ.

إلا أن رئيس اللجنة المنظمة لي، أكد فى تصريحات لفرانس برس، أن الحديث عن تهديدات "هو نوع من المبالغة"، مذكرا بأن كوريا الجنوبية سبق لها استضافة "مناسبات رياضية آمنة جدا". وأضاف "بيونج تشانج لن تكون استثناء".


كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569517_womenw.jpg

رئيس الوزراء الكوري الجنوبي


ويعود التوتر بين الكوريتين الى عقود مضت، ولم يحل دون استضافة الجنوب لأحداث رياضية كبرى، منها كأس العالم لكرة القدم 2002 بالتشارك مع اليابان. وفي 1988، استضافت العاصمة الكورية الجنوبية سيول الأولمبياد الصيفي، بعد أشهر من مقتل 115 شخصا على متن طائرة كورية جنوبية بمتفجرة زرعها عملاء لكوريا الشمالية، في هجوم يرجح ان الهدف منه كان دفع المتفرجين والمشاركين الى الامتناع عن الحضور الى الأولمبياد الذي قاطعته كوريا الشمالية.

كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569518_womenw.jpg

اهتمام اعلامى بشعلة الأولمبياد



وحض المنظمون كوريا الشمالية على المشاركة في بيونج تشانج 2018، علما ان اثنين من رياضيها فقط تأهلا حتى الآن لخوض غمار الأولمبياد. وأشار لي الى ان اللجنة المنظمة ستبحث مع اللجنة الأولمبية الدولية في احتمال توجيه دعوة الى رياضيين من الشمال.


كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569519_womenw.jpg

الشعلة الاولمبية



كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569520_womenw.jpg

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يشارك



كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569516_womenw.jpg

شعلة أولمبياد 2018 فى كوريا الجنوبية



كل ما تريد معرفته عن الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 569521_womenw.jpg

شعلة أولمبياد 2018



المواضيع المتشابهه:


;g lh jvd] luvtji uk hgHguhf hgH,glfdm hgaj,dm 2018