النتائج 1 إلى 2 من 2

كيف اتعامل مع زوجتي كثيرة الزعل

زوجتي نكدية ماذا أفعل؟! لماذا النساء يحبون النكد ، واذا يوم. ما نكدوا. على الرجل. لا يحتسب من عمرهم ساقص عليكم قصتي لتروي ان النساء لا يقدرن ان يعشن

  1. #1
    الصورة الرمزية لمسه اميره
    لمسه اميره غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    1,309
    افتراضي كيف اتعامل مع زوجتي كثيرة الزعل




    زوجتي نكدية ماذا أفعل؟!



    لماذا النساء يحبون النكد ، واذا يوم. ما نكدوا. على الرجل. لا يحتسب من عمرهم ساقص عليكم قصتي لتروي ان النساء لا يقدرن ان يعشن بدون نكد.



    تبدا. قصتي منذ الصغر كالعاده اهل زمان كانوا يقولوا ، انت لبنت خالتك ، وبنت خالتك لك ، وعندما كبرنا اصبحت لا اميل لها ، بالرغم انها جميله لا غبار عليها كما يقولون والقلب ما يهوى ، في هذه الاثناء تعرفت على فتاه واردت الزواج فيها ، اغضب ذلك امي لاني تركت بنت خالتي ، واريد الزواج بالغريبه على رائها ، وذهبت لخطبتها ، اباها رفض الزواج ،مما اسعدها كثيرا ، وتعرفت على فتاه ثانيه ونفس الشيء اباها رفض، قالت لي امي لماذا تبحث عن عروس وعروستك موجوده وبنت خالتك تحبك ولن تجد انسانه تحبك مثلها ، انا زهقت ومليت واريد الخلاص من هذه القصص وبلحظه يأس قلت لها روحي اخطبيها لي ، امي لم تصدق من الفرحه واسرعت تخطبها لي خوفا من التراجع عن اقوالي



    ومن هنا تبدا قصه وجدتها بنت متدلعه ، ما بعجبها العجب ، بالاضافه تمسك تلفوني وتقول اريد ارى اذا بتتكلم مع بنت ثانيه ، وجدت زميله تكلمت معي بدات بالنكد.مين البنت ماذا تعمل ،؟ ما هي علاقتك.معها ،؟ وكل ما اذهب عندهم تبدا بنكدها ، مثلا هديه هذه ليست غاليه انا عندك رخيصه حتى تجيب لي هديه بسيطه ، وطول وانا عندهم النكد ،شغال واصبحت لا اطيق الذهاب عندهم .


    قلت لامي لا اريدها واريد الطلاق ، اغضب ذلك امي وقالت لي البنت جميله واذا بالنسبه تفتش لتلفونك حبها لك يدفعها لذلك ،وانت بدك تعمل زعل في بيت خالتك ، وخوفا من يتم الطلاق ، اسرعت بالزواج ، ومن هنا بدات حياتي تنقلب لجحيم ، اذا ذهبت لعملي وتاخرت تبدا بسؤالها لماذا تاخرت ؟مع مين تكلمت ؟ واذا جلست بالبيت وحكيت بالتلفون مع مين حكيت وتاخذ تلفون لترى مع مين اتكلم ، ولا تراعي اني تعبان من عملي وتقول لي اريد.الخروج الى مطعم ، اقول لها انا تعبان لما اكون مرتاح باذن الله سوف نذهب ، تقلب البيت نكد وبضل طول اليوم مكشره لم يعجبها العجب ، مثلا اقول

    لها اغسلي لي قميص بكره باذن الله عندي مشوار اجدها على النت ولما اسالها اين قميصي تقول في الغسيل البس غيروا ،
    ودائما لا يوجد. في البيت ستر مغطى بتصل بامها ، وتقول لها عن ادق التفاصيل ماذا اكلنا ماذا شربنا اليوم طلعت مع زوحي وانا ياما قلت لها البيت اسرار لا يجوز ان تقولي لامك ، تقول امي مش غريبه واذا ما بحكي مع امي مع مين احكي ، ومثال اخر تريد ان تذهب عند امها اقول لها يا بنت الناس انتظري اخر الشهر لما استلم راتبي واخذ بيدي شيء تزعل وتضل ماده بوزها طول اليوم وكاني ارتكبت . بحقها ، ومره فقدت عقلي وقلت لها بنت عمي كننا واحنا صغار نحب بعض ، وهلا كل واحد راح بطريق ، مره جاءت عندنا ، ٌشافتها زوجتي قامت الدنيا وقعدتها ، وغير افكارنا غير منسجمه مع بعض انا حب شيء وهي تكرهه انا زهقت منها ،
    وافكر بالطلاق ، وبنفس الوقت اتراجع واقول اين يذهبوا الاطفال ، وغير ذلك بالاضافه غير زعل الذي سوف يحصل بين الاهل كوننا اقارب ، بنفس الوقت اذا استمريت معها تقلب حياتي لجحيم لا يطاق من نكدها ، يعني اذا تم الطلاق لم اخلص منها واذا بقيت معها لم اخلص على الجهتين ، اريد.منكم نصائح ماذا افعل؟



    الزوجة الحساسة قنبلة موقوتة في الحياة الزوجية



    يعاني بعض الازواج من زوجات يتمتعن بحساسية زائدة وزعل مبالغ لأتفه الخلافات الزوجية ويصل بهن الأمر الى تحويل حياة الزوج الى جحيم لا يطاق وخوف شديد من ان زعل هذه الزوجة سيؤول الى دمار البيت وتأثيرها على الزوج والابناء ومحيط منزلها لأن مشادة بسيطة معهن تتحول الى غضب وزعل طويل بسبب تمتعهن بحس زائد عن اللزوم.


    كيف لهكذا زوجات ان يقلبن ابسط الامور ويعرقلن مسير الحياة الطبيعي بين الازواج الذي يحتمل العتاب الزعل وعودة المياه الى مجاريها من دون افراط ولا تفريط. حيث يرى خالد عيسى ان الحياة الزوجية وجب ان لا تخلو من الزلات والمشادات اليومية وعلى الطرفين تقبل الامور بروح رياضية والسير بعجلة الحياة الزوجية الى الأمام لكن ان وجد طرف لا يمكنه غفران الامور لما يتمتع به من شعور مفرط فان ذلك لن يصل بمركب الحياة الزوجية الى بر الامان بل سيحولها الى جحيم لا يطاق. انسجام وتجاوز العقبات ويواصل مهما كانت البيئة التي ينحدر منها الزوجان عليهما ان يعتادا الامر وان يذوبا في آراء بعضهما وعلى الامور ان تسير لا ان تقف عند احدهما وعلى الزوجة الحساسة ان تعي تماما ان حساسيتها الزائدة للأمور لن تصل بها الى مكان ما سوى هدم العلاقة الزوجية خاصة ان نقلت هذه الصفة كذلك الى الأبناء لذلك عليها الانسجام وتجاوز الكثير من العقبات والمطبات الزوجية.


    أما حنان عباس فتجد انه من المهم في الشراكة الزوجية اعتبار العلاقة المتغاضية اساسا مهما لبناء اسرة صامدة من خلال التسامح والنسيان والتغاضي عن زلات الطرف الآخر وبإحسان الظن وتقديم العذر وسعة الصدر وتفهم الآخر وتقديره ومراعاة شعوره فإن كانت الزوجة حساسة على الزوج تجنب اثارتها والتفنن في زعلها واثارة حساسيتها، وبالمثل عليها التنازل قليلا وتقبل الامور وترك حساسيتها المفرطة للأمور وراء ظهرها في بيت والدها. قلق وتشوش وتضيف وإلا كانت أشبه بقنبلة موقوته يمكنها ان تنفجر بسبب انها زوجة حساسة تعتقد ان كل ما يدار حولها هو محاك ضدها لذلك هي قلقة ومشوشة وتشك بالآخرين وتعتتبر كل حديث هو موجه لها وتزعل وتغضب كثيرا وسرعان ما تنفجر في وجه زوجها والآخرين، مؤكدة ان الجميع يتمتع بروح حساسة لكن هناك من حملن صفة الحساسية الزائدة غير المحمودة اطلاقا.


    وتشير الى ان المرأة الحساسة متعبة وسرعان ما سيملها الزوج لانها كثيرة التحسس والتقلب وسريعة الغضب باستمرار، ولديها تلك الحساسية عند الاصطدام بأي تجربة أوموقف والزوج لن يستطيع دائما أن يبتعد عن المواقف التى تثير حساسيتها بقدر الامكان لانه سرعان ما سيمل من هذه الشخصية الحساسة. أما محمد فيصل فيؤكد ان تلك المواصفات تنطبق على زوجته السريعة الزعل والغضب حتى إن قمت بالمزاح معها تعتبره امرا جديا وتغضب لعدة اسابيع وحتى شهور، لذلك تعلمت من دروسي كثيرا معها حتى اصبحت اتجنب ممازحتها واتعامل معها بمزيد من الحذر الشديد محاولا التكيف مع طبعها هذا خاصة وان الحساسية التي تتمتع بها تفسر لها الامور حسب هواها.


    ومن جانب نفسي، يؤكد الاطباء النفسيون ان الزوجة الحساسة ذات المتاعب الكثيرة لزوجها هي امرأة طبيعية تعاني من مشاكل نفسية في الشخصية، قد يكون ذلك بسبب التنشئة التى تعرضت لها، أوالتجارب التي مرت بها والخبرات المؤلمة التي جعلتها تشعر بعد الأمان. مشاكل في الطفولة وعندما لا يجد الإنسان الأمن في طفولته يصعب عليه أن يشعر بالأمان عندما يكبر، هكذا تكون المرأة الحساسة دائمة البحث عن الحنان الذي لم تحصل عليه من والدها وأسرتها، وعندما تتزوج تلك المرأة تعيش مع زوجها في حالة خوف وقلق من أن تفقد حب شريكها وحنانه في أي لحظة، وبالتالي حتى تحافظ على زوجها تتحول إلى امرأة مزعجة سريعة الغضب تريد أن تمتلك الزوج ومشاعره بطريقة استبعادية، فتكون حساسة في التعامل معه، وتخلق المشاكل وتتأثر وتبالغ عند مواجهة أي مشكلة.



    كيف اتعامل مع زوجتي كثيرة الزعل 569397_womenw.jpg

    طرق التعامل مع الزوجة النكدية


    • تعامل مع زوجتك على أساس أن هذه هي طبيعة شخصيتها، لأن تغيير الأشخاص تماما غير منطقي ولن يحدث إلا بإرادة صاحب المشكلة نفسه وسيكون تغييرا طفيفا.
    • لابد أن تتفهم أن طبيعة شخصية شريكة حياتك سببها أسلوب التربية ومفاهيم معينة نشأت وتعودت عليها، فأعمل على تغيير تلك المفاهيم، فإذا كان لديها مفهوم أن الرجل لابد أن يقوم بمسؤوليات معينة، فعليك أن تغير هذا المفهوم لديها.
    • كُن على يقين أن التغيير لن يحدث في يوم وليلة، ولكنه سيحدث بالتكرار وبالتدريج “واحدة واحدة”، لذا عليك أن تقوم بتكرار ملاحظاتك الخاصة بتغيير كل مفهوم من المفاهيم لديها حتى تقتنع أن ما لديها من أفكار عن الزواج هي أفكار خاطئة.
    • توٌدد إليها باستمرار واستخدم طريقة مختلفة للتعامل معها غير الشجار.
    • لا تتردد في النظر في عيني شريكة حياتك مباشرة مع ابتسامة جميلة إذا لمحت بوادر النكد، فالابتسامة لها مفعول السحر وتجعل المرأة تبتعد عن التجهم و”التكشير”.
    • كن متعدد الأدوار في حياة زوجتك بحبك وحنانك، فمرة كن صديقا تحاورها وتساندها، وأحيانًا أبا تحيطها بمشاعر الأبوة الحانية، وأخرى ابنا تفجر بداخلها مشاعر الأمومة، وقم بهذه الأدوار بمرونة حسب ما يقتضيه الموقف وما تمليه حالتكما النفسية والعاطفية معًا.

    روشتة علاج الزوجة النكدية


    • اعلم يابنى أن زوجتك ترى نفسها بعينيك فقدرها وامنحها الثقة والطمأنينة تهبك حياتها وتتفانى في مرضاتك.
    • قدر زوجتك دائما ..إحساس الزوجة بعدم تقدير زوجها يترك في الحلق مرارة وفي النفس ألمًا
    • مطلوب منك أن تفهم طبيعة المرأة واحتياجاتها الخاصة بالكلمة الحلوة وعبارات التقدير والاهتمام، لأنها في حاجة دائمة إلى ذلك وإن لم يحدث تشعر بالإهانة وعدم التقدير، وبالتالي تكون منفعلة طيلة الوقت وتخرج طاقتها في النكد والاكتئاب والتكشير في وجهك باستمرار.
    • وأخيرا راجع تصرفاتك أولاً، ربما تكون أنت السبب في ما وصلت إليه زوجتك من حال

    كيف تتعامل مع الزوجة النكدية


    وفى النهاية اعلم ياولدى إن واجبك الصبر عليها لأن الله - عز وجل - أمرنا بذلك في القرآن العظيم فقال: وعاشروهن بالمعروف.. يقول أبوحامد الغزالي رحمه الله في كتابه "إحياء علوم الدين" والمعاشرة بالمعروف لا تعني فقط أن تقول لها كلاما طيبا. ولكن أن تصبر عليها عند سوء خلقها. فإنها خلقت من ضلع أعوج. كما أن النبي - صلي الله عليه وسلم - يقول في الحديث الصحيح: من صبر علي سوء خلق زوجته أعطاه الله عز وجل مثلما أعطي أيوب عليه السلام. ومن صبرت علي سوء خلق زوجها أعطاها الله عز وجل من الأجر مثلما أعطي آسية امرأة فرعون.

    وهذا هو أبوذر الغفاري - رضي الله عنه - عندما تزوج من امرأة وضع معها الطريقة المثلي للحياة السعيدة حيث وجدناه يقول لها: يا زوجتي العزيزة.. إذا أنا غضبت فرضني وإذا أنت غضبت رضيتك. وإلا فلم نصطحب. أي ستصبح حياتنا صعبة.


    وفى النهاية اعلم إن الحياة الزوجية ليست معركة ولكنها تعاون علي البر والتقوي وصدق الله العظيم إذ يقول: ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة.


    زوجتي نكدية ماذا أفعل ؟ الشيخ عمر عبد الكافي





    المواضيع المتشابهه:


    ;dt hjuhlg lu .,[jd ;edvm hg.ug



  2. #2
    الصورة الرمزية كويكلي
    كويكلي غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    448
    افتراضي رد: كيف اتعامل مع زوجتي كثيرة الزعل
    مشكورة عالطرح




من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.