صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 15 من 24

معاناتي مع زوجي

افتراضي رد: معاناتي مع زوجي

اختي الكريمة لحل اي مشكلة يجب السماع من كل اطرافها وانا اسمع من طرف واحد لذلك احاول جاهدا استيضاح مفردات الكلام لاحصل منه على دعم لذلك لاتقلقي من بعض العبارات التي لا تتفق ووضعك الحقيقي المعاش او ما ما قد يكدر صفو نفسك منها فانا التزم بما تكتبينه واحاول تحليله لذلك الامر يحتاج الى حوار مستمر لاتضاح الجقيقيه فقد يكون عرضك للمشكله لايفي بالغرض الكامل لفهمها فقولك ...
    انا لم اقل اني طوال ال15عاما انفق....مدة انفاقي فقط ثلاثة اعوام تقريبا وهي مدة غربتي.. اما ال15فهي مدة زواجي ..اما قبلها فكان هو من ينفق .
    وما قلتيه في بداية عرض المشكله :
    انا من ينفق من مال ورثته عن ابي رحمه الله وهو لا يعمل وغير جدي فالبحث عن عمل .
    فاخذت بصحة ما قلتيه وبنيت عليه كثيرا مما او ضحته
    .

زوجي رجل وسيظل رجل : ما قلته اختي الكريمه هو نتاج ما قراته مما كتبتيه حيث قلتي يحدث فتيات على الفيس بكلام طيب ومعسول وانا افتقر لهذه المعامله وشخص بهذه الصفه يبقى فعله محل نظر ... لايقدر تعبي ... صوت عالي ... ضرب الابناء ... الهدية قلبها نكد ... عدم تقديره لما تقومين به ... تبقى هذه الامور محل نظر بالنظر اليه كزوج مثالي .

زوجي رجل وسيظل رجل ومافعلته انا بطيب نية هو ما اشعره بانتقاص رجولته وقوامته في الانفاق وذهب ليعوضها في مكان اخر ...هذا ما ستنتجته من كلامك .
    مهلا اختي الكريمة لم اقل انه استشعر النقص من فعلك ... وان كان ذلك ممكنا فيما يتعلق بالقوامة ولكنني لم اتطرق اليه فما قلته في امر القوامة
    انه ركن الى واقع بالامكان تجاوزه . وجعله يركن عن الجدية في البحث . اما استنتاجك : وذهب ليعوضها في مكان اخر فاعني به المشاعر والاحاسيس وليس ما يتعلق بالنفقة المتعلقة بامر القوامه .
    عندما يحدث الفتيات بكلام معسول ويحرمك منه وانتي الاحق به ... عندما يحدثهم بسعادة صباحهم ويتجاهلك وانتي الاحق وفي المقابل ساعدتيه في النفقه ... جنبتيه مشاكل الاولاد ... احسنتي التبعل له ..... حسستيه بان يوم زواجكم يوم مميز حتى بعد 15 سنة .... فاجاتيه بهدية قيمه .... هذا يدل على انك زوجة فاضله تجرني هذه الافعال الى ما قد يجده منك من فيض الرومانسيه والخرص على تميز العلاقة الخاصة بينكم .... فما اردت التنبيه اليه ان كل ما ذكرتيه من جانبك افعال ايجابيه يقابلها فيما ذكرتيه منه افعال سلبيه ادرك ان فعل ويفعل كثيرا من الطيبات تجاهك ولكني لااريد ان اخرج عن ما كتبتيه . فكان عطاؤك لامحدود وعطاءه محدود جدا وهذا يحدث خللا في تفاعل المشاعر المطلوبة بين الزوجين بحيث يكون الاخذ مقابل العطاء فان طغى جانب على اخر فاض ما زاد عن الحد وجف ما نقص عن المطلوب .. فاذا استمرار العطاء بلاحدود دون مقابل كان مصيره نفاذ المخزون وعندما يكون الاخذ بلا عطاء يكون فائض يلزم له مصارف تفريغ وهذا ما كنت اقصده . المعادله الشرعية في الاخذ والعطاء قوله تعالى ... وكذلك جعلناكم امة وسطا ..فخير الامور اوسطها لاغلو ولا مغالاة ومعلوماناوسط كل شئ اكثر امانا من اطرافه . سيكون لي تقييم للمشكله بعد الايضاح الاخير اسال الله لك التوفيق والسداد

شنو هالحيرة بس
    اخي من فضلك الاسترسال فالكلام يضيعني وما اقدر اعرف حل لمشكلتي

انفاقي قابله بعدم المسئولية طيب تمام فهمتها هذي
    حكيت انه عطائي اللا محدود بالمشاعر فهذا لانها طبيعتي ...انا اذا احببت احببت بصدق ...فهل هذا العطاء هو سبب بخله علي بالمشاعر ؟!!...يعني شنو العمل ...ابخل انا كمان ؟
    طيب وين المودة اللي حكيت عنها اللي مقابلها انال الرحمة؟!

اختي الكريمه قلت لك لا تقلقي فما ذكرته هو ايضاح لاسس التعامل في الحياة الزوجيه حسب ما شرع لها ولكن الواقع المعاش يدور حول كثير منها ولا يلتزم به وعلينا ان نتعامل بما في حدود مقدرتنا . فما يجب ان تعرفيه ان عمر زواجكما 15 سنه صاحبها فترات مد وجزر في العلاقه بشقيها المادي والعاطفي مما ينتج عن ذلك عزوف من الزوجين عن بعض الامور او ملل من اخرى مما يتطلب التجديد المستمر ومراجعة العلاقة بين الوقت وحينه . وما يجب ان تعرفيه انه حال واقع معاش لكثير غيرك ولكنكم بفضل الله وبفضل قدرتك على ادارة حياتكم الزوجيه بشكل جيد تعيشون حياة طيبه في مجملها فعلاقة زوجك المقلقه كما ذكرتيه علاقة سطحية تدركين حدودها حتى وان كان اثرها موجعا . تفقدي صلتك بربك لانها الاصل في صلتك بعياده اكثري من الصدقه فهي عين البركة اكثري من الدعاء فانه اقوى سلاح يواجهه الشيطان . حاولي التميز في عطائك لزوجك بالكيف لا بالكم الانفاق بما يلزم وليس بما يراد . عامليه بحسن الخلق وان اشتد فاللين ما كان في شئ الا زانه . اجعلي عتابك له على فعله الذي اغضبك وليس على شخصه حتى تبقين على المودة قائمه . اخبريه بلا نصح ولا توجيه بانك احوج الناس اليه. في عمق العلاقه العاطفيه اشعريه بتميزه بما يقوم به وبحاجتك الى ذلك واكدي على ان علاقتكم الحميمه مرضية وحاجتك اليها قائمة . حاولي التجديد في شخصيتك تنوع تسريحة شعرك خلال اليوم لبس الصباح مختلف عن لبس المساء عن لبس الفراش عطرك الخاص بالفراش يكون ما يطيب له وليس ما يعجبك لانه من يشمه من جسدك لبس الفراش يفضل ان يكون له راي فيه عندما يرى نفسه في كثير مما يتعلق بخصوصياتكم سيكون اقرب عندما يرى نفسه في قليل منها . الحياة الزوجيه مترابطة لايمكن فصل جزء منها عن الاخر

يعني اذا امتنعت عن الانفاق ستحل المشكله ؟
    يعني شنو العمل ... ابخل انا كمان ؟

يقول جل من قائل : وكذلك جعلناكم امة وسطا
    وما قلته ان الاخذ والعطاء اساس الشراكة الزوجيه
    والاصل في الاخذ والعطاء الوسطية فلا افراط ولا تفريط .
    اسال الله لك التوفيق والسداد .

قالت أمامة بنت الحارث لابنتها عند زفافها إلى ملك كندة :

يا بنية ، إن الوصية لو تركت لفضل في الأدب ، أو مكرمة في الحسب ، لتركت ذلك منك
    ، ولزويتها عنك . ولكنها تذكرة للغافل ، ومعرفة للعاقل .

أي بنية ، لو استغنت المرأة عن زوجها بغنى أبيها وشدة حاجتها إليه ، لكنت أغنى الناس عنه.

إلا أنهن خلقن للرجال ،كما لهن خلق الرجال.

أي بنية ، إنك قد فارقت الجو الذي منه خرجت ، والعش الذي فيه درجت ، إلى وكر لم تعرفيه ، وقرين لم تألفيه.

أصبح بملكه عليك ملكيا ،
    فكوني له أمة يكن لك عبدا .

احفظي منه خصالا عشرا ، تكن لك دركا وذكرا :

ـ أما الأولى والثانية :

فالصحبة له بالقناعة ، والمعاشرة له بحسن السمع والطاعة .

فإن في القناعة راحة القلب ، وفي حسن السمع والطاعة رضي الرب.

ـ وأما الثالثة والرابعة :

فالتفقد لموضع أنفه ، والتعاهد لموضع عينه.

فلا تقع عينه منك على شيء قبيح ،ولا يشم منك إلا أطيب ريح .

وإن الكحل أحسن الموجود ، والماء أطيب الطيب المفقود.

ـ وأما الخامسة والسادسة :

فالتعاهد لموضع طعامه ، والتفقد له حين منامه .

فإن حرارة الجوع ملهبة ، وإن تنغيص النوم مغضبة.

وأما السابعة والثامنة :

فالإرعاء على حشم وعياله، والاحتفاظ بماله.

فإن أصل الاحتفاظ بالمال حسن التقدير ، و الرعاء على الحشم والعيال حسن التدبير.

وأما التاسعة والعاشرة:

فلا تفشي له سرا ، ولا تعصي له في حال أمرا ؛ فإنك إن أفشيت سره لم تأمني غدره ، وإن عصيت أمره أوغرت صدره.

ثم اتقي يا بنية الفرح لديه إذا كان ترحا ، والكآبة إذا كان فرحا ، فإن الخصلة الأولى من التقصير ،والثانية من التكدير .

وكوني أشد ما يكون لك إكراما أشد ما تكونين له إعظاما.واشد ماتكونين له موافقة وأطول ما تكونين له مرافقة .

واعلمي يا بنية أنك لن تصلي إلى ما تحبين منه حتى تؤثري رضاه على رضاك ،وهواه على هواك ، فيما أحببت وكرهت ، والله يخير لك ويحفظك

سبحان الله ...نفس الردود
    البسيله واعمليله وسويله....شهريار رجل على رجل ..ويغلط هو براحته ...مجتمع ذكوري

يبدو انه طلبي مش عندكم

مشكورين على العموم

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية