صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 6 إلى 10 من 24

معاناتي مع زوجي

افتراضي رد: معاناتي مع زوجي

قرأت الرد اكثر من مرة وانا في حيرة
    فعلا تحليلك زاد من حيرتي

اختي الكريمة : كنت اريد مما ذكرته زيادة فهم للمشكلة وليس حيرة مما حصل قلت في البداية انه قَدَرٌ قُدٍر
    وعليك الرضا به وقلت : انه لتفهم الامر فقط واستطردت : ان الهدف منه فهم اصل المشكلة واوضحت انه ليس لوم او عتب
    فانا اردت من ذلك فهم اوضح للمشكله يمنحنا قدرة على التفكير فيما يمكن من حلول .

انا لست ساخطه كوني مغتربه .
    اوضحت لك ان الغربة من الحوافز المشجعه على ترابط الاسرة وتماسكها لانها تعتبر ظروف استثنائيه يستثار فيها الزوج
    بحثه ومعاونته
    على القيام بواجباته الزوجية وليس الركون الى واقع بالامكان تجاوزه .
    فاردت ان اوضح وجوب معاونة الزوج في هذه الظروف الاستثنائية لانها تحتاج الى اكثر مما تحتاجه الظروف الطبيعية
    وقيامك بالقوامة نيابة عنه جعله يركن عن الجدية في البحث .

هل في مجتمع الازواج مساعدة الزوجة ووقوفها معه وتخفيف الحمل .... مبررا للامبالاة .... عجباً
    اختي نحتاج قليلا في فهم الامر قلتي في البداية .... انا من ينفق ... وهنا تقولين ... مساعدة . ووقوف .. وتخفيف
    وهذا ما اريد الوصول اليه من كلامي فقد قلت ... بحثه ومعاونته ....فاحببت ايضاح ان ما تقومين به ليس مساعدة فقد كفيتيه امر
    القوامه وكان المفترض ان يقوم هو بواجبه وتكوني سندا ودعما له وهذا معنى الشراكة
    في الحياة الزوجيه.

قلتي
    عجبأ وليس بذلك من عجب فقد كفيتيه النفقه تماما ولم تينيه عليها ... وكفيتيه رعاية الابناء ولم تشركيه فيها ثم اغدقتي
    عليه المشاعر عطاء بلاحدود والاصل في الحياة الزوجية الاخذ والعطاء وما يسمى بتفريغ المشاعر وما ذكرتيه احادية في للاخذ وفي العطاء
    بدون شراكة فيها وهذا يستنفد عطاءك ويطغي شبعه حتى لم يعد يجد ما يشبعه منك فيبحث عن اشباع جديد وعن مصارف لعطائه .

اليس من المنطقي ان يخجل من تعبها ويفعل المستحيل ليعوضها !!!
    وانا اقول تبا لزوج لايفعل ذلك ولكنني ذكرت في البداية ...
    هل كان مرضي خلقه ؟؟؟ هنا نعتب عليه او نلوم انفسنا
    كام انك ذكرتي
    هل في مجتمع الازواج الرجالوهنا يجب التفريق بين الزوج الرجل وبين الزوج فقط فلو كانت صفة الرجولة
    في زوجك لم يرضى ان يرى تعبك وان تكوني الام والزوجة والاب ويركن الى الراحة والاستمتاع بما ليس له حق فيه .

اخي اود اعلامك بان زوجي لم يتضايق ابدا من مساعدتي له ولم يلمح حتى التلميح بل العكس اراه مرتاحا للوضع
    وهنا اذكر ان ليس من رجل يرى ذلك ويبقى مكتوف الايدي وهو قادر على فعل شئ حتى اذا فعل واجتهد ولم يوفق بوركت
    مشاركته من زوجته لانه قام بما يستطيعه .ثم ان تقديره لما تقوم به وهو مجتهد وفاء منه لها كما ان صرف مشاعره لها استجابة
    لما تفعله تجاهه .

يعني
    اذا امتنعت عن الانفاق ستحل المشكلة برايك ؟
    لو كنتي امتنعتي قد يكون .... اما وقد مضى 15 سنة فلا اظن انه حل
    فقد يزيد المشكله وهذا ما سنحاول التطرق اليه ان شاء الله

اختي الكريمه : ما اريده من التطرق لهذا البيان والايضاح هو زيادة مساحة التفكير والتبصر لديك بما شرع للامور
    وبما يحيط بك فاريدك ان تقرائيه بايجابية بعيدا عن ما يحتويه من سلبيات لان الهدف فهم اصل المشكله لنكون قادرين على فعل شئ
    وفقك الله وسدد للحق خطاك

وقفة
    اختي الكريمه ما اقوله استند فيه الى التشريع من نص او هدي او تجارب الاهل الاختصاص
    في العلوم الشرعية والنفسية والاجتماعيه فدعيني اوضح لك نصا يكفي فهمه لاستيعاب الحياة الزوجية باكملها
    يقول جل من قائل .
    ومن اياته ان خلق لكم من انقسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمه
    ومن آياته : عندما تكون هذه العبارة في جملة يعني ان الامر محل الحديث امر عظيم وجلل لانه اية من ايات الله
    خلق لكم من انفسكم : قيل ان نفس حواء خلقت من نفس ادم وقيل انها خلقت من الضلع الاقصر الاعوج لادم واتفقت
    التفاسير على خلق حواء من ادم وهذا يعني انها جزء من كل والجزء بطبيعته تابع لللاصل
    لتسكنوا اليها : قال اليها ولم يقل معها ولا فيها لان السكن الى الشئ يعني الارتياح اليه ... لتسكنوا والسكن المادي هو الحماية
    والستر والسكن المعنوي هو اشباع النفس وطمانينة الروح والسكن من السكون ويعني الثبات .... وقرن في بيوتكن ... ومرادف السكون
    الحركه لذلك كانت القوامة على الزوج بصفته الجزء المتحرك في الحياة الزوجيه تقابله الزوجة الجزء الثابت كونها سكن ياوي اليه من عناء القوامه ..
    قال
    ازواجا : ولم يقل اناثا ولا نساء مما يعني ان الزوجة دون غيرها من النساء هي المعنية بالسكنى .

وجعل بينكم مودة ورحمة .. قيل ان المودة من الزوجة والرحمة من الزوج فالمودة سابقة للرحمة المنوط بها الرجل ولازمة لوجودها

يجب علينا اختي الكريمه تدبر القران وتشريعه كما امرنا به الله ....
    افلا يتدبرون القران ... فكل امور الخلق مشرعه ومن شرعها هو من خلق النفوس فشرع لها ما يتوافق مع مصالحها ... فاذا هممنا بامر من امور حياتنا نرجعه الى ما شرع له فان توافق معه استخرنا الله فيه وتوكلنا عليه وان لم يتوافق تركناه وان كرهنا تركه فقد شرع لنا وعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ... نسال الله التوفيق والهداية

عفوا لحظة

انا لم اقل اني طوال ال15عاما انفق....مدة انفاقي فقط ثلاثة اعوام تقريبا وهي مدة غربتي.. اما ال15فهي مدة زواجي ..اما قبلها فكان هو من ينفق وكنت في بعض الاحيان اساعد اذا لزم الامر...لكن اغلب الانفاق صار في اخر الثلاث سنوات وهي مدة الغربة...لهذا قلت مساعدة ومن بعدها ظهرت مشكلتي

قريبا اتضحت معالم اسباب مشكلتي

زوجي رجل وسيظل رجل ومافعلته انا بطيب نية هو ما اشعره بانتقاص رجولته وقوامته في الانفاق وذهب ليعوضها في مكان اخر ...هذا ما ستنتجته من كلامك وجزيل الشكر انك اوضحته لي لاني لم اكن مدركة ذلك تماما للاسف

كل الشكر على اهتمامك اخي الفاضل ورحابة صدرك...اسأل الله ان يكون ماكتبته في ميزان حسناتك ...بارك الله فيك

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية