النتائج 1 إلى 5 من 5

ما هو فيتامين الحمل

محتويات افضل فيتامين يساعد على الحمل : إن المرأة في كثير من الاحيان لا تكون على دراية بأهمية غذائها قبل

  1. #1
    الصورة الرمزية dimiril
    dimiril غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    2,055

    افتراضي ما هو فيتامين الحمل







    ما هو فيتامين الحمل 557941_womenw.jpg

    محتويات

    فيتامين الحمل
    صحة الجنين
    انواع فيتامين الحمل
    الفيتامينات وتأثيرها على تحديد جنس المولود
    متى نستخدم المكملات الغذائية في فيتامين الحمل



    افضل فيتامين يساعد على الحمل :

    إن المرأة في كثير من الاحيان لا تكون على دراية بأهمية غذائها قبل الحمل

    وإنّه لمن المهم أن تستعد له قبل حدوثه حيث أن فترة الحمل هي فترة حساسة جداً لها وللجنين

    وإن الرعاية تكون كبيرة بجانب الاهتمام ، ومن أهم الخطوات التي يجب ان تقوم بها المرأة قبل مرحلة الحمل

    هي الذهاب الى الطبيب و القيام بفحص شامل و اتباع كافة الاجراءات و الطرق لبناء صحة قوية وسليمة

    من أجل أن تضمن فترة مريحة ومجهزة بالعتاد الفيتاميني لها وللجنين سويةً

    وان تعرف ما هو افضل فيتامين قبل الحمل يجب أن تتناوله للحصول على حمل صحي وقوي ،

    لذلك من المهم جداً الاهتمام بنوعية الطعام التي سوف تأكلها المرأة و أن تكون ذات عناصر متكاملة

    و تحتوي كل الفيتامينات الضرورية لجنينها و لها حيث بداية هناك العديد من المكملات الغذائية

    التي يصفها الطبيب لكل مرأة تريد الحمل حيث أن فوائد فيتامين سي قبل الحمل كثيرة

    ومن المهم التركيز على هذا النوع إضافة الى الاهتمام بكمية المعادن فهي من الاشياء المهمة

    التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار و من المهم جداً الانتباه الى كمية هذه المكملات

    التي يجب أن لا نكثر منها و الالتزام بالكمية المطلوبة التي وصفها الطبيب لها ،

    ويجب الانتباه الى شيء هام جداً حيث لا يجب ان نعتمد اعتماداً كلياً على هذه المكملات

    و ننسى وجبات الطعام الطبيعية التي تحتوي على هذه الفيتامنيات بنسب أكبر

    و بطرق صحية أكثر حتّى نحافظ على صحة الجنين .

    أنظمة غذائية للنباتيين :

    هناك العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظام نباتي خالي من اللحوم كافة أو تتبعين نظام غذائي خاص بحمية معينة لذلك لهذه النساء اللواتي يردن أن يتمتعن بحمل سليم و معافى سوف نقدم لهن مجموعة من المعلومات التي نرجو أن تكون مفيدة لهن حيث هناك بعض الفيتامينات التي لا تتواجد إلا باللحوم كفيتامين ب 12 يمكن أن تقومي باستشارة الطبيب حتّى يعطيكي البديل المناسب لتعوّضيه و من المهم في هكذا حالات أن يكون هناك اخصائي للتغذية تبقين على تواصل معه لمعرفة كيف يتم استبادل بعض من المواد الغذائية ذات المكونات الحيوانية بأخرى تحتوي على مكونات نباتية أكثر .


    المواضيع المتشابهه:


    التعديل الأخير تم بواسطة dimiril ; 14-11-2017 الساعة PM 23:18

  2. #2
    الصورة الرمزية dimiril
    dimiril غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    2,055

    افتراضي صحة الجنين



    صحة الجنين :

    حتى يكون الجنين بصحة ممتازة وعالية

    يعتمد ذلك في المقام الأول على صحة الأم والاهتمام بغذائها

    وما هي الاشياء التي يجب أن تمتنع عن تناولها حتى موعد الولادة

    لذلك يجب أن تكون الأم على دراية بكل المخاطر التي يمكن ان تواجه جنينها

    حتى تتمكن من أن تتفادها ومعرفة ما هي المكملات الغذائية والفيتامينات اللازمة

    التي يجب ان تأخذها وما هي الأشهر في فترة الحمل المناسبة لذلك ،

    حيث سوف نقوم بعرض مجموعة من الطرق المثالية التي تؤمن صحة جيدة للجنين

    والتي يمكن لكل أم ان تنفّذها فهي تعتمد على نوعية الاطعمة

    التي يجب تناولها والإكثار منها خاصة عند معرفة ما هي الفيتامينات الموجودة فيها

    أهم الطرق التي تساعد على بناء صحة الجنين :

    الخضار والفواكه الطازجة : هذا النوع من الطعام يحتوي على نسبة جيدة من الألياف والمعادن والفيتامينات التي لها تأثير إيجابي كبير على صحة الجنين والحفاظ على الحمل سليماً .

    الأطعمة التي تحتوي على الحديد : إن تناول الحامل لهذه الأغذية يحميها من العديد من الأمراض كفقر الدم ويوجد الحديد في الكثير من الأطعمة كالعدس و العسل الأسود و الفاصولياء البيضاء و صفار البيض وغيرها الكثير بالاضافة الى الفيتامينات المساعدة التي يمكن أن يصفها لنا الطبيب .

    الحصول على المياه بكمية مناسبة : حيث أنه يجب أن تشرب المرأة الحامل ما يقارب الثمانية أكواب في اليوم الواحد لأنه يحوي على العديد من الفوائد التي يستطيع الجنين الحصول عليها وخاصة حمايته من التسبب بالجفاف له والذي يحدث خطورة على وجوده بالاضافة الى أن عملية نقل الدم تصبح أكثر سهولة .

    النوم : يعد النوم وتوفير الراحة لها وللجنين من أهم العوامل المهمة للمحافظة على الصحة المطلوبة بالاضافة الى انه يخفف من نوبات الاكتئاب التي يمكن أن ترافق الأم في فترة الحمل .

    الرياضة : يجب على المرأة الحامل المشي دائماً لانها تساعد في زيادة الاكسجين وتنشيط الدورة الدموية والقيام بالرياضة الخفيفة التي تساعد على حصول الجنين على عناصر النمو الضرورية .

    أطعمة يجب التقليل من تناولها : من المهم جداً معرفة ما هي الاطعمة التي يجب الامتناع عن تناولها خاصة في فترة الحمل حتى لا تؤثر على صحة الجنين كاللحوم غير المطبوخة التي يمكن أن تحتوي على أمراض غير متوقعة كالسالمونيلا .

    التدخين : يجب ان تبتعد المرأة الحامل عن أي هواء ملوث أو يحتوي على دخان السجائر ويجب أن تقلل كثيراً من تدخينه إذا كانت تستعمله في الحالة العادية .

    المشروبات المنبّهة : أي المشروبا التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين كالقهوة ومن المفضل ان يتم استبدال هذه المشروبات بالمشروبات الطبيعية والتي من خلالها يستفيد من مكوناتها الجنين أيضاً .

    المراجعة الدائمة للطبيب : من المهم جداً ان يكون هناك طبيب مختص للمرأة الحامل الذي يتابع حالة الجنين خلال فترة الحمل في الاشهر التسعة كلها حيث يطمئننا عن الطفل ووزنه وكل ما يخصّه .




  3. #3
    الصورة الرمزية dimiril
    dimiril غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    2,055

    افتراضي انواع فيتامين الحمل



    انواع فيتامين الحمل :

    من المهم جداً للمرأة الحامل أن تأخذ الغذاء الكامل والمتوازن والذي يجعل صحة الجنين قوية وفي كثير من الأحيان ويجب أن تكون على دراية بأفضل فيتامين الحمل بالنسب المطلوب أخذها من كل فيتامين لأن الإكثار من نسبة معينة وارتفاعها عن الحد المطلوب من الممكن أن تسبب بمضاعفات وآثار سلبية عليها وعلى طفلها القادم ، لذلك فإن الطبيب يحتاج الى وصف مجموعة من احسن فيتامين الحمل المكمّلة التي تؤدي غرض الطعام العادي حيث يكون في بعض الأحيان هناك نقص حاد في أحد الفيتامينات في جسم المرأة لذلك يجب أن تتناول هذه الفيتامينات وذلك عندما يصفها الطبيب المختص فقط ومن هذه الفيتامينات التي سوف نذكرها بالنسب المناسبة كالتالي :

    حمض الفوليك : يسمى بفيتامين باء وهو أهم فيتامين للمراة الحامل يوجد هذا الحمض في الخضراوات والحبوب والفواكه والذي يقوم بتكوين الاعصاب للجنين بالاضافة الى توليد الخلايا الحمراء التي من خلالها يتم نمو الحبل الشوكي لذلك يحب الاهتمام بأخذ الكمية المناسبة للمحافظة على سلامة الطفل ، و يحمي من التشوهات الخلقية بالاضافة الى انه افضل فيتامين للشعر اثناء الحمل حيث يبقيه قوياً ويحميه من التساقط والتقصّف حيث أنه يجب ان تكون كمية هذا الحمض المتناولة في اليوم 0.4 ميللي غرام كحد ادنى فقد كان هناك دراسة مهمة على هذا الحمض والنساء اللواتي تناوله لمدة عام قبل حملهن قلّلن من مستوى الخطورة التي يمكن أن تصيب الجنين في فترة الحمل ويعد حمض الفوليك من أهم فيتامنيات للحامل في الشهر الأول ويوجد في الحبوب والسبانخ والبطاطا والبرتقال .

    الحديد : إن عنصر الحديد مفيد جداً لكلا الأم والجنين حيث ان أهميته تكمن في نمو العضلات بالاضافة الى حماية الأم من الاصابة بالأنيميا ( الأنيميا هي انخفاض عدد الخلايا الحمراء في الدم والتي تساعد على نقل الأوكسجين الى كل الاعضاء في جسم الجنين ) ، حيث أن نقص الحديد في الجسم يؤدي الى ولادة في غير موعدها وتكون مبكرة عن الوقت المناسب وفي بعض الأحيان يؤدي الى خسارة الطفل بعضاً من وزنه والكمية المناسبة في اليوم الواحد هي 17 مييلي غرام .

    الأوميغا ثلاثة : يجب ان تكون نسبة هذا الفيتامين المأخوذة في اليوم 200 ميللي غرام حيث يساعد على نمو العينان والمخ لدى الجنين بالاضافة الى نمو قدراته الغداركية والعقلية حتى ما بعد الولادة وبذلك يكون الجنين ايضاً اقل عرضة بفقدان الوزن و الاصابة بالربو ، يمكن الحصول على الاوميغا ثلاثة من الاسماك وحبوب الصويا والفول الخضراوات الداكنة وتتواجد أيضاص في الشوكولا السوداء .

    الكالسيوم : يفيد الكالسيوم في بناء عظام الجنين ويقويها وان لم تتمكن الام من اخذ الكمية المطلوبة من الكالسيوم فإن الجنين سوف يقوم بامتصاص ما وجد في عظامها منه وبالتالي سيؤدي الى انخفاض مستوى الكالسيوم عند الام مما يسبب في كثير من الاحيان بهشاشة العظام ( الكمية المطلوبة في اليوم الواحد من 500- 800 مللي غرام ) يوجد الكالسيوم في الحليب ومشتقاته بالاضافة الى الخضراوات التي تمتلك أوراق خضراء .

    اخذ فيتامين د اثناء الحمل : يوجد هذا الفيتامين في البيض و الأسماك و مشتقات الحليب و المنتجات التي تصنع من الصويا حيث يجب أن تتناول المرأة الحامل ما يقارب 10ميكرو غرام منه في اليوم حيث إن استخدام فيتامين د اثناء الحمل يساعد على موازنة مستويات الفوسفات بالاضافة الى الكالسيوم في الجسد حيث انها تحافظ على صحة الاسنان وقوتها ، و إن أشعة الشمس تحتوي على هذا الفيتامين لذلك من المهم التعرض لأشعة الشمس كل يوم لمجرة 20 دقيقة و هو أمر مهم جداً من أجل الجنين وإن تناول فيتامين د في الاشهر الاولى من الحمل يبقى يستفيد منه الجنين حتّى في اشهره الأولى بعد فترة الحمل ونقص فيتامين د قد يؤدي الى الكساح حيث أنّه مرض يصيب الأطفال في عظامهم .

    الحامل وفيتامين سي : فيتامنيات للحامل في الشهر الرابع وهو مهم جداً حيث يساعد على امتصاص فيتامين الحديد بطريقة سهلة أكثر حيث تحتاج الأم في فترة الحمل وفيتامين ج يجب أن يؤخذ بمعدل 85 ميللي غرام ويمكن أخذها من البرتقال والشمام والفيفلة الخضراء والليمون .

    فيتامين باء : يمكن أن تجد هذا الفيتامين في البقوليات والحبوب كالعدس والحمص والفاصولياء والخضار والفواكه والمكسرات حيث أنه يحمي القلب ويعزز وظيفة الجهاز الهضمي وبالنسبة للحامل يقلل من نسبة تعرضها لفقر الدم ويصبح شعورها بالغثيان أقل بكثير بالاضافة الى انه يحمي الجنين من التشوهان الخلقية ويجب أن تكون نسبة هذا الفيتامين بالجسم 2 ميللي غرام في اليوم ، حيث أن نقصان نسبته في الجسم يؤدي الى فقدان الشهية للطعام وفقدان الوزن وفي بعض الأحيان يسبب خلل في الرؤية وقلق واكتئاب .

    فيتامين E : يجعل نسبة المخاط التي تتواجد في الرحم تزيد وذلك يجعل فرص الحمل تزداد أكثر بالاضافة الى انها تقلل من حدوث الاجهاض ويحمي الجنين من التشوهات التي يمكن أن يتعرض لها ويقوم بتقوية المناعة وتحسينها في الجسم ويساعد فيتامين e للحمل بتوأم ، وان هذا الفيتامين يحتوي على مضادات للأكسدة وبذلك يكون اقل عرضة للإصابة بالامراض بالاضافة انه يحمي القلب والشرايين ويبعد المرأة عن الاصابة بالجلطات والنوبات القليبة يجب أن يتم اخذ ما يقارب 10 ميللي غرام منه في اليوم الواحد .

    الثيامين : إن من المهم جداً للمرأة الحامل أن تتناول ما يقارب 1.4 ميللي غرام في اليوم لأن نقص هذا الفيتامين يؤدي الى حدوث اضرابات في الأمعاء لدى الأطفال حيث يوجد في الأرز و اللحوم و البقوليات و القمح و يساعد في انتاج الجسد للطاقة و يقوي البصر في العينين و يعطي قوة للجهاز العصبي و الهضمي .

    ملاحظة هامة:

    من المهم جداً التأكد من أن هذه المكملات الغذائية

    لا يدخل في صناعتها الريتينول والذي يعد أحد الأشكال الحيوانية من أضرار فيتامين أ على الحمل

    والذي يعد من الفيتامينات السامة للجنين إذا تم تناوله بكميات كبيرة

    و أن نعوض عنها ب أقراص البيتا كاروتين والذي يتم استخراجه طبيعياً من النباتات

    وهو آمن للاستخدام .




  4. #4
    الصورة الرمزية dimiril
    dimiril غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    2,055

    افتراضي الفيتامينات وتأثيرها على تحديد جنس المولود



    الفيتامينات وتأثيرها على تحديد جنس المولود :

    فيتامين c والحمل بولد : تقوم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي بخفض الحموضة والتقليل من نسبتها في الجسم ويساعد فيتامين الحمل هذا على الحمل بولد أكثر من نسبته للحمل ببنت .

    فيتامين الحمل ببنت : إن الكالسيوم من أهم الفيتامينات التي تساعد بالحمل ببنت لذلك يجب الاكثار من الألبان والاجبان والبيض ، بالاضافة الى الماء الكثير والأرز .

    ما هو فيتامين الحمل بتوأم؟ حمض الفوليك من أهم الأشياء والعوامل التي أثبتتها الدراسات انها تساعد على الحمل بتوأم وللمرأة التي تريد ذلك يجب أن تبدأ بتناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض قبل الحمل بثلاثة أو أربعة أشهر .

    أماكن تواجد المكملات الغذائية :

    يمكنكِ أن تحصلي على هذه المكملات بسهولة

    حيث أنها تباع في كل الصيدلات حيث يمكنك شرائها من هناك بعد أن يصفها طبيبك لكِ ،

    و من المهم جداً بعد شراء هذه المكملات أن يتم قراءة التعليمات الموجودة بداخلها

    وكافة المعلومات المحتواة حتى تكوني على دراية للذي سوف تتناويله .

    ماركة المكملات الغذائية وكمية الجرعات المطلوبة :

    إن هذه المكملات موجودة في كل الصيدليات

    وهي من الأدوية التي يمكن شرائها بدون وصفة طبية عند أغلب الدول

    كالولايات المتحدة الأمريكية وهناك بعض الاطباء يعطون ماركة تجارية لهذا الدواء

    ولكن لا بأس بأخذ الموجود في منطقتك الأهم من هذا كله

    و حتى لا تسببي بأية مشاكل حرجة في انخفاض أو ارتفاع النسب

    من دون معرفة ذلك يجب أن تكون النسب في هذه العلبة كالتالي :

    حمض الفوليك يجب أن تكون نسبته بين 400 – 800 ميكرو غرام .

    الكالسيوم يجب أن تكون نسبته 250 ميللي غرام .

    الحديد نسبته بين الـ 30 – 50 ميللي غرام .

    الفيتامين سي والحمل نسبته تتراوح بين 50 – 60 ميللي غرام .

    الزنك يجب أن تكون نسبته 15 ميللي غرام .

    النحاس نسبته من الممكن أن تكون 2 ميللي غرام

    فيتامين ب 6 يمكن أن تكون نسبته 2 ميللي غرام

    فيتامين د 400 وحدة دولية من الممكن تناولها في اليوم .




  5. #5
    الصورة الرمزية dimiril
    dimiril غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    2,055

    افتراضي متى نستخدم المكملات الغذائية في فيتامين الحمل



    متى نستخدم المكملات الغذائية في فيتامين الحمل :

    هناك سؤال يدور في ذهن المرأة كثيراً

    حيث أنها تتسائل متى يجب أخذ هذه المكملات في فيتامين الحمل

    وما هو الوقت المناسب لمتابعة تناولها حتّى يبقى الجنين بحالة صحية جيدة وقوية

    وهنا يجب التنبيه على حالة يمكن أن تصيب الجنين في الشهر الأول من الحمل

    حينما تكون الأم ما زالت غير مدركة لحملها

    حيث يمكن أن يتعرض الطفل لـ عيب الأنبوب العصبي حينها يتحول الى نخاغ شوكي

    والى دماغ لذلك من المهم للمرأة إن كانت تخطط للحمل

    أن تأخذ هذه المكملات قبل فترة الحمل

    والتي من خلالها تستطيع التخلص من خوف اصابة الجنين بهذا المرض ،

    ومن المهم معرفة أن هذه المكملات ليس ذات أهمية كبيرة مقارنة مع الطعام الصحي الغذائي

    لذلك إن كنتِ قادرة سيدتي على اتباع نظام غذائي يحوي على كل هذه الفيتامينات الضرورية

    بدلاً من المكملات فهي مفضلة أكثر .

    نرجو أن نكون قد استوفينا جميع المعلومات التي تهمكِ وتفي بالغرض

    فيما يتعلق بـ فيتامين الحمل من أجل الحصول على صحة جيدة وقوية في فترة الحمل

    بالنسبة للمرأة والجنين وننتظر كافة استفساراتكم للرد عليها بكل محبة وتعاون






ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.