صفحة 1 من 13 1234567811 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 63

السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا

السلام عليكم هذا ملف متكامل عن السياحة في ايطاليا تجدون فيه كل شي عن السياحة في هذا البلد الاوربي الجميل والموضوع متجدد ودائما تضاف اليه عناوين جديدة

  1. #1
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    تقرير السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا





    السلام عليكم

    هذا ملف متكامل عن السياحة في ايطاليا

    تجدون فيه كل شي عن السياحة في هذا البلد الاوربي الجميل


    والموضوع متجدد ودائما تضاف اليه عناوين جديدة ومعلومات محدثة

    السياحة في ايطاليا

    السياحة في ايطاليا ، يزور إيطاليا نحو 43.7 مليون سائح سنوياً، حيث أنها رابع أكبر مستفيد من السياحة في العالم وخامس البلاد زيارة، حيث يزور السياح إيطاليا في المقام الأول لغناها الفني والتاريخي وتطورها في عالم الأزياء والثقافة وسواحلها الجميلة والجبال والآثار القديمة التي لا تقدر بثمن لا سيما من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية، وكذلك مطبخها المشهور بأنواع المعكرونة والبيتزا الإيطالية. ومن المعلوم أن السياحة في إيطاليا هي واحدة من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً.
    افضل مواسم السياحة في مدن ايطاليا

    افضل المواسم السياحية في ايطاليا هي شهري حزيران وأيلول، وذلك لاعتدال الطقس ويعتبر هذين الشهرين هما شهري الذروة السياحية في ايطاليا خاصةً واوروبا عامةً، ولذلك ننصحكم بأخذ التذاكر والقيام بالحجوزات اللازمة في الشتاء تجنباً لارتفاع أسعار الفنادق وبطاقات الطيران
    ولا ننصحكم بزيارة ايطاليا في الاسبوعين الاخيرين من شهر آب
    وذلك لأن العطلة الرسمية في ايطاليا هي في شهر آب حيث تزدحم كافة الأماكن والمعالم السياحية والترفيهية.
    السفر الى ايطاليا والمدة التي تستطيع البقاء بها في مدن ايطاليا

    بعد السفر الى ايطاليا يسمح للسائحين البقاء في مدن ايطاليا لمدة 3 اشهر ما دام جواز السفر صالحاً بشرط عدم القدوم لأغراض العمل او الدراسة.
    تعتبر ايطاليا من أجمل اماكن السياحة حول العالم وسوف نستعرض لكم أفضل مدن ايطاليا السياحية ونساعدكم في إيجاد أفضل الفنادق التي تتميز بأعلى نسبة تقييم لدى السياح العرب وانسب العروض بالإضافة الى التفاصيل حول افضل اماكن السياحة في ايطاليا
    السياحة في روما

    مدينة روما هي عاصمة ايطاليا واكبر مدنها واكثرها سكاناً حيث يصل عدد سكانها الى 2.7 مليون نسمة. يمتد تاريخ مدينة روما على 2500 عام حيث كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية العظيمة وتعتبر إحدى أماكن ولادة الحضارة الغربية والجمهورية الرومانية، حيث خلف هذا التاريخ العديد من معالم السياحة في ايطاليا روما ومن أهمها الكولوسيوم المشهور.
    يمكنكم الوصول الى مدينة روما عن طريق مطار روما الدولي او ما يسمى مطار ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci Fiumicino Airport اكبر مطارات ايطاليا
    حيث يقع على بعد 35 كم من قلب روما الذي يحتوي على اشهر الأماكن التاريخية.
    المدة المقترحة لزيارة مدينة روما هي 4 ايام
    الاماكن السياحية في ايطاليا روما

    افضل اماكن السياحة في روما

    زيارة واحدة لن تكفيك لمشاهدة معالم روما ايطاليا فهي تذخر بالكنوز التاريخية، سنستعرض اهم الاماكن السياحية في روما وهي:
    مدرج كولوسيوم

    مدرج روماني اثري يقع في قلب مدينة روما االايطالية ويعتبر من اشهر معالم السياحة في روما وهو احد اكبر الهياكل التي تعود الى الامبراطورية الرومانية






    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542218_womenw.jpg
    البانثيون

    مبنى اثري يعود تاريخه لعام 26 ميلادي حين بني لأول مرة، يعتبر احد اهم الاماكن السياحية في روما ايطاليا ويستقطب آلاف الزوار من كافة انحاء العالم. المبنى كان معبداً لجميع آلهة روما القديمة ويضم منحوتات وتماثيل ومنقوشات على جدرانه .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542219_womenw.jpg


    نافورة تريفي

    نافورة تريفي او نافورة الامنيات من اشهر الاماكن السياحية في روما بنيت سنة 1762 تتميز بجمال منحوتاتها فبإمكانك ان ترى آلهة البحر نبتون في مركز النافورة على عربة لها شكل الصدفة التي تجرها المخلوقات البحرية، تقع النافورة في مركز مدينة روما ايطاليا .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542220_womenw.jpg


    ساحة نافونا

    من اشهر ساحات مدينة روما ايطاليا واكثرها جذباً للسياح حيث تضم العديد من معالم روما السياحية مثل نافورة الانهار الاربعة ونافورة مور وكنيسة سانت اغنيس وغيرها. كما انها من اجمل اماكن السياحة في روما تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تعج بالحياة ليلاً
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542221_womenw.jpg


    السلالم الإسبانية

    من اشهر المناطق السياحية في روما والتي يرتادها الكثير من سيّاح المدينة، تنتهي هذه السلالم عند دوار القارب هي عبارة عن درج واسع يربط بين دوار إسبانا وساحة ترينيتادي مونتي كما تتواجد بالقرب منها العديد من معالم روما السياحية منها نافورة تريفي كما يحيط بها العديد من الفنادق والمطاعم ..
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542222_womenw.jpg


    المنتدى الروماني

    هي منطقة اثرية تقع في وسط مدينة روما الايطالية ، تضم آثاراً لمباني رومانية واعمدة وقطع اثرية مختلفة، من اهم الاثار الموجودة في المنتدى الروماني القصر الملكي القديم ومعبد فيستا بالاضافة الى الكوميتيوم المكان الذي كانت تقعد به اجتماعات مجلس الشيوخ في ذلك العصر، يعد المكان من اهم الاماكن السياحية في روما ..
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542223_womenw.jpg



    متحف بورغيزي

    متحف بورغيزي Galleria Borghese هو معرض فني يقع في مدينة روما ايطاليا ويستقر في المقر السابق لفيلا بورغيزي بونشيانا، ويضم غاليريا بورغيزي جزءاً كبيراً من مجموعة بورغيزي من اللوحات والمنحوتات والآثار الفنية اذ يعتبر من اجمل متاحف ومعالم السياحة في روما
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542224_womenw.jpg
    كنيسة سانتا ماريا

    كنيسة القديسة مريم البابوية في مدينة روما تعتبر أقدم كنيسة رومانية بنيت على اسم مريم العذراء الكنيسة مدرجة علىى لائحة التراث العالمي من قبل اليونيسكو
    تعتبر الكنيسة من اهم المناطق السياحية في روما حيث تشتهر بوجود العديد من القطع الفنية التراثية الفريدة من نوعها ،والاسقف المصنوعة من الذهب الخالص
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542225_womenw.jpg


    السياحة في ميلان

    عند وصولك لمدينة ميلان اجمل مدن ايطاليا ستشعر بنوع من السحر الخاص، وذلك لروعة هذه المدينة وغناها بالأماكن الأثرية الحضارية التي تتناغم مع جمال الطبيعة.
    تعتبر مدينة ميلان من اجمل مدن السياحة في ايطاليا التي تستقطب العديد من السياح حول العالم.
    يعتبر مطار مالبينسا او ما يسمى مطار ميلانو Milan Malpensa Airport من اكبر واهم مطارات مدن ايطاليا
    حيث يقع على بعد 40 كم من قلب مدينة ميلان
    المدة المقترحة لزيارة مدينة ميلان هي 3 ايام
    الاماكن السياحية في ايطاليا ميلان

    السياحة في ميلان

    السياحة في ميلان أو ميلانو هي ثاني اكبر مدن ايطاليا بعد العاصمة روما، تضم المدينة العديد من وجهات السياحة في ايطاليا ميلان ومنها المثيرة للاهتمام والعديد من المباني التاريخية. أينما توجهت في مدينة ميلان سترى جوانب جميلة تجعل من زيارتك تجربة ممتعة ومثيرة.
    فنادق ميلان

    تضم مدينة ميلان العديد من شقق و فنادق ايطاليا المشهورة ، والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها و مستوى الخدمة بل وحتى الاسعار و لأن مهمة اختيار الفندق المناسب بالنسبة للسائح صعبة نوعاً ما، قمنا بجمع افضل فنادق ميلان وبالذات القريبة من معالم السياحة في ميلان استناداً الى تجارب السياح العرب وتقييماتهم .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542226_womenw.jpg
    اهم الاماكن السياحية في ميلان

    هذا الموضوع يستعرض لكم مجموعة من اهم الاماكن السياحية في ميلان التي جعلت من مدينة ميلان مزاراً سياحياً ذو سحر ورونق خاص يختلف عن باقي مدن ايطاليا واشهر هذه الاماكن:
    ساحة دومو

    من اشهر الاماكن السياحية في ميلان وتعتبر وجهة رئيسية لسياح المدينة بسبب احتضانها لكاتدرائية دومو الشهيرة احدى اكبر الكاتدرائيات في العالم بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي
    تضم الساحة ايضاً مبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني، وفي العديد من المناسبات تتحول الساحة الى صالة مفتوحة للاحتفالات تقام فيها العروض الغنائية والفنية، وتعد من اهم اماكن السياحة في ميلان
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542227_womenw.jpg
    مسرح لا سكالا

    واحد من اشهر دور الاوبرا في العالم افتتح سنة 1778، يقع المسرح في مدينة ميلان داخل مبنى فخم وتقام على منصة المسرح الاكبر في ايطاليا حفلات لكبار المطربين العالميين. بإمكان سياح مدينة ميلان زيارة المسرح والاستمتاع بعروض الاوبرا من خلال الحجز المسبق على موقع دار الاوبرا الرسمي ويعد من اهم اماكن السياحة في ميلان ..
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542228_womenw.jpg
    كاتدرائية ميلانو

    ثالث اكبر كاتدرائية في اوروبا ومن اشهر معالم السياحة في ميلان ، تحوي الكاتدرائية العديد من الرسوم واللوحات التي رسمها كبار الفنانين. تعتبر كاتدرائية ميلان من المواقع الاثرية السياحية نظراً لتجسيدها الحضارة والفنون الاوروبية في كل زاوية وتفصيل من تفاصيلها .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542229_womenw.jpg
    غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

    من اقدم المجمعات التجارية في العالم يعود تاريخه الى القرن 19، يعتبر المجمع من اهم الاماكن السياحية في ميلان حيث يستقطب الكثير من السياح والسكان المحليين الذين يأتون بغرض التسوق في افخم المتاجر العالمية أو تناول الطعام في واحد من المطاعم المميزة التي تقع بداخله
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542230_womenw.jpg
    أكواريو سيفيكو دي ميلان

    يضم ميلانو اكواريوم اكثر من 100 نوع مختلف من الاحياء البحرية التي جمعت من السواحل الايطالية وانهار وبحيرات ايطاليا وهي موزعة ضمن احواض كبيرة. يضم مبنى الاكواريوم مكتبة للعلوم البحرية مفتوحة للزوار، ولذلك يعد من اهم الاماكن السياحية في ميلان .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542231_womenw.jpg
    قوس السلام

    بورتا سيمبيون او قوس النصر هو عبارة عن بوابة ضخمة لها شكل القوس تعود الى القرن التاسع عشر
    وتقع في المنطقة المركزية لمدينة ميلان حيث تحيط بها عدة شوارع هامة.
    يعتبر قوس السلام هذا من اهم معالم السياحة في ميلان .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542232_womenw.jpg
    قلعة سفورزيسكو

    قلعة تاريخية تعود الى القرن الخامس عشر وقد بنيت بأمر من دوق ميلانو فرانشيسكو سفورزا الأول،
    تعتبر من اكبر قلاع اوروبا وتضم العديد من المتاحف ومجموعة كبيرة من المعروضات الفنية القديمة والحديثة لأشهر الفنانين في ايطاليا والعالم .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542233_womenw.jpg

    متحف ليوناردو دافنشي

    يعتبر متحف ليوناردو دافنشي من اهم المتاحف في مدينة ميلان ايطاليا حيث يضم العديد من القطع الاثرية واللوحات الفنية والاعمال الهندسية للفنان المشهور ليوناردو دافنشي ويعد من اهم الاماكن السياحية في ميلان .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542234_womenw.jpg




    السياحة في فلورنسا

    تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من إيطاليا وهي من أكبر مدن ايطاليا وأهمها تراثاً تاريخياً وفنياً واقتصادياً حيث يمر بها نهر أرنو. تعتبر مدينة فلورنسا مهد النهضة الفنية واشتهرت في العالم بأسره كمهد للفن والعمارة بمبانيها التاريخية ومعالمها ومتاحفها الغنية بالمعروضات الفريدة.
    تستقطب مدينة فلورنسا العديد من السياح الاجانب والعرب سنوياً.
    يمكنكم الوصل الى مدينة فلورنسا عن طريق مطار فلورنسا الدولي Florence Airport الذي يقع على بعد 6 كيلومترات عن مركز المدينة وما يقارب 15 دقيقة بالسيارة،\ كما أن مطار فلورنسا على اتصال بأشهر شركات خطوط الطيران.
    المدة المقترحة لزيارة مدينة فلورنسا هي يومين
    الاماكن السياحية في ايطاليا فلورنسا

    السياحة في فلورنسا

    مدينة فلورنسا الواقعة شمال غرب ايطاليا تعتبر من اماكن السياحة في ايطاليا الهامة حيث يقدر عدد زوار المدينة من السياح بحوالي 5 مليون سائح سنوياً وهي مدرجة لدى منظمة اليونيسكو كأحد مواقع التراث العالمي.
    فنادق فلورنسا

    تضم مدينة فلورنسا مئات الفنادق والشقق والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها و مستوى الخدمة بل وحتى الاسعار و لأن مهمة اختيار الفندق المناسب بالنسبة للسائح صعبة نوعاً ما
    قمنا بجمع افضل فنادق ايطاليا فلورنسا وبالذات القريبة من المعالم السياحية المهمة في فلورنسا استناداً الى تجارب السياح العرب وتقييماتهم .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542235_womenw.jpg
    معالم السياحة في فلورنسا ايطاليا

    سنستعرض لكم افضل الاماكن السياحية في فلورنسا التي جعلت من المدينة وجهة سياحية بارزة تستقطب السيّاح من كافة أنحاء العالم
    قصر بيتي

    قصر بيتي Palazzo Pitti من اهم معالم السياحة في فلورنسا ايطاليا وهو قصر تاريخي يعود الى القرن الخامس عشر ويقع على الضفة الجنوبية لنهر أرنو، يعرض القصر العديد من التحف والممتلكات التي تعود لعائلة مديتشي التي كانت تسكن القصر في السابق
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542236_womenw.jpg
    حدائق بوبولي

    حدائق بوبولي boboli gardens الرائعة تقع خارج قصر بيتي في مدينة فلورنسا الايطالية وتضم الكثير من التماثيل الرخامية الفريدة والتي يعود تاريخها الى القرنين السادس عشر والثامن عشر كما انها تحوي اثاراً تعود الى العهد الروماني، تعتبر حدائق بوبولي من اجمل الاماكن السياحية في فلورنسا ..
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542237_womenw.jpg
    كاتدرائية فلورنسا

    تعتبر هذه الكاتدرائية معلماً من معالم السياحة في فلورنسا ايطاليا florence cathedral يعود تاريخها الى القرن الثالث عشر ميلادي وقد صممت على الطراز المعماري القوطي الذي اشتهر في تلك الحقبة، أضيفت كاتدرائية فلورنسا الى قائمة مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542238_womenw.jpg
    متحف أوفيزي غاليري

    يعد متحف أوفيزي غاليري Uffizi Gallery احد اشهر المتاحف العالمية وهو من اهم الاماكن السياحية في فلورنسا ايطاليا وهو واقع داخل قصر تاريخي من القرن الرابع عشر ويضم تشكيلة كبيرة من الاعمال الفنية واللوحات والتماثيل .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542239_womenw.jpg
    ساحة ديلا احكم

    من اشهر ساحات مدينة فلورنسا يقصدها الكثير من السياح لاحتوائها على اشهر معالم فلورنسا الايطالية وقربها من اماكن جذب رئيسية، تضم الساحة كل من قصر فيكيو ومتحف أوفيزي غالري وغيرهم بالاضافة الى تمثال مايكل أنجلو الشهير ونافورة نبتون والعديد من التماثيل الاخرى
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542240_womenw.jpg
    جسر بونتي فيكيو

    جسر بونتي فيكيو ponte vecchio من اقدم جسور مدينة فلورنسا ايطاليا وأكثرها شهرة حيث يستقطب الكثير من السياح لأجل التقاط الصور التذكارية وبغرض التسوق أيضاً حيث يضم العديد من متاجر المجوهرات على أطرافه. يعود تاريخ بناء الجسر الى القرن الرابع عشر وهو من اهم اماكن السياحة في فلورنسا .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542241_womenw.jpg




    السياحة في البندقية

    ستأسرك مدينة البندقية او فينيسيا venice تلك المدينة العائمة بسحر طبيعتها وجمال ابنيتها وضيق شوارعها وقنواتها الرائعة، وتعد من اجمل مدن ايطاليا
    حيث يعتبر اكتشاف افضل الاماكن السياحية في ايطاليا فينيسيا سيراً على الأقدام من انجح الطرق لاكتشاف هذه المدينة التاريخية الرائعة.
    يمكنكم الوصول الى مدينة البندقية عن طريق مطار فينيسيا الدولي في ايطاليا سياحة او ما يعرف باسم مطار ماركو بولو Venice Marco Polo Airport الذي يبعد عن مركز المدينة حوالي 8 كم.
    المدة المقترحة لزيارة مدينة فينيسيا ايطاليا هي 3 ايام او اكثر حسب الرغبة
    أماكن السياحة في ايطاليا فينيسيا


    السياحة في فينيسيا

    السياحة في فينيسيا او مدينة فينيسيا ايطاليا والتي تشتهر باسم البندقية هي من اجمل اماكن السياحة في ايطاليا حيث تتميز بشوارعها الضيقة وقنواتها المائية الفريد. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الهامة والمميزة حيث ننصحكم بعمل جولة سيراً على الاقدام في ارجاء هذه المدينة فهي افضل وسيلة للتعرف على تلك المعالم بشكل جيد
    فنادق البندقية

    تضم مدينة البندقية العديد من شقق و فنادق ايطاليا والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها و مستوى الخدمة بل وحتى الاسعار و لأن مهمة اختيار الفندق المناسب بالنسبة للسائح صعبة نوعاً ما، قمنا بجمع افضل فنادق البندقية وبالذات القريبة من اماكن السياحة في فينيسيا استناداً الى تجارب السياح العرب وتقييماتهم ..اقرأ المزيد
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542242_womenw.jpg
    اهم اماكن السياحة في البندقية

    لنتعرف على اشهر معالم السياحة في فينيسيا ايطاليا التي جعلت منها وجهة مميزة للسياح القادمين من مختلف انحاء العالم
    القنال الكبير

    ركوب الجندول من اهم الانشطة التي ستوفر لكم التعرف على جمال مدينة البندقية وهي تجربة يفضلها معظم سياح المدينة. تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف يتعرف السياح من خلالها على اجمل اماكن السياحة في فينيسيا .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542243_womenw.jpg
    كاتدرائية سان ماركو

    تقع هذه الكاتدرائية في ساحة سان ماركو في قلب مدينة البندقية فينيسيا ، تشتهر بفن عمارتها الفريد على الطراز البيزنطي وقد سميت أيضاً بالكنيسة المذهّبة بسبب تصميمها الفريد الذي تدخل فيه الفسيفساء المطلية بالذهب. تجذب كاتدرائية سان ماركو الكثير من السيّاح وتعد من اهم اماكن السياحة في فينيسيا ..
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542244_womenw.jpg
    جسر ريالتو

    أشهر الجسور الاربعة التي تربط بين الضفتين في البندقية، الجسر مبني بداية من اضيق منطقة في القناة المائية ويضم العديد من المتاجر الصغيرة التي تستهوي السياح. لجسر ريالتو ثلاثة مسارات اثنان يطلان على القناة والأخير يقع في الوسط يطل على المتاجر، ويعتبر الجسر من اهم الاماكن السياحية في فينيسيا ..
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542245_womenw.jpg
    سان ماركو كامبانيل

    يعود تاريخ بناء البرج الى اكثر من الف سنة وهو يتبع لكاتدرائية سان ماركو الشهيرة، يعتبر من ابرز الاماكن السياحية في فينيسيا ايطاليا ولا زالت اجراسه الخمسة تعمل حتى يومنا هذا ولكل جرس من هذه الاجراس صوت رنين مختلف. بإمكانكم الصعود الى اعلى البرج والتمتع بمشاهدة معالم المدينة من الاعلى
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542246_womenw.jpg
    متحف كورير

    يعرض متحف كورير تاريخ مدينة فينيسيا من خلال تسلسل الاحداث والفنون والشخصيات التي اثرت في هذه المدينة التاريخية، يضم المتحف مجموعات فنية تشتمل على اللوحات والرسومات التي تحكي قصة البندقية. يضم المتحف العديد من الاقسام وهو من ابرز الاماكن السياحية في البندقية .
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542247_womenw.jpg
    قبة بلانيتاريو دي ميلانو

    من اشهر الاماكن السياحية في فينيسيا وهي اكبر قبة سماوية في ايطاليا، تضم مسرح يقدم عروض فلكية تثقيفية تحاكي مشاهد النجوم والكواكب والاجسام السماوية، تسخدم القبة كشاشة عرض ضخمة. تجربة مثيرة ستوسع معرفتكم ومدارك اطفالكم لذا ننصحكم بخوضها. ويعد من اهم معالم السياحة في البندقية
    السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا 542248_womenw.jpg









    المواضيع المتشابهه:



  2. #2
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا

    اولا الفنادق


    بتكلم عن تجربتي والتكنيك اللي استخدمته .. الفنادق اللي اخترتها كانت كلها قريبه من محطات القطالاات في كل مدينه زرتها وكنت احرص على الفنادق اللي فيها انترنت وافطار وهذا تكنيك مره ممتاز لانه وفر علي الكثير من الجهد في البحث عن الفندق وسهل طريقه الوصول له مشيا على الركب.


    زياده على كذا كنت في قلب المدينه النابض يعني كل شي حولي. من مكتب معلومات الى شركات السياحه الى المترو يعني كان التكنيك موفق .


    اليوم الاول..


    وصلت الصباح الساعه 10 واخذت باص من مطار ciampino في روما




    وللمعلوميه روما فيها مطارين هذا صغير وقريب من المدينه بالباص تقريبا 40 دقيقه مع زحمه الشوارع والمطار الثاني مطار كبير وبعيد من المدينه واسمه roma Fiumicino .


    المهم تذكره الباص ب 4 يورو الى المحطه الرئيسيه roma termini stazione بعدها مثل ماقلتلكم الفندق قريب اخذت الشنتايه وعلى الفندق طبعا الخريطه معي وكل شي جاهز .


    وصلت الفندق والاستقبال كان دافئ وجميل مثل الغرفه كانت رائعه.
    بعدين اخذت معلومات اكثر من موظف الاستقبال وانطلقت لاكتشاف عاصمه الامبراطوريه العظمى روما


    بصراحه لاحظت شي غريب على الطليان مادري وش السر . الشي هذا انهم في الخرائط تشوف المكان بعيد وهو على الطبيعه اقرب بكثير مما صورته الخريكه . حتى انو يوم وصلنا الى مطار روما خذونا من الطياره الى المطار بحافله والمساافه ماكانت تتجاوز 50 متر . الظاهر عندهم خلل في حساب المسافه


    اخذت الخريطه وقررت اني امر على الاماكن السياحيه مرور الكرام وبكره تكون الزياره الرسميه .


    وايضا بكره رح اكمل التقرير .. الى اللقاء




  3. #3
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا



    اولا محطه الوصول روما ,, الفنادق انصح تكون قريبه من محطه القطار الرئيسيه ( التيرمني ) عشان تكون تحركاتكم سهله من والى الفندق . بالنسبه للفنادق تقدرين تبحثين في موقع بوكنج سهل ويوفر خيارات كثيره ومتوفر باللغه العربيه .
    الاماكن السياحيه اممممممم روما كلها سياحيه .. واذا كنتوا من هواه المشي رح تستمتعون كثير . كل اللي تحتاجونه خريطه وتحددون خط السير لكل يوم. يعني من فين تبدون وترتيب الاماكن اللي رح تزورونها . لكن اهم الاماكن وافضلها هي التالي :
    1- الكلوسيوم ( اهم معلم في روما تاريخه يعود الى الامبراطوريه الرومانيه ) وهو مدرج كان يستخدم لمصارعه الجلاديتارز .والاماكن المجاوره للكلوسيوم حلوه ايضا وتقدرون تقضون بعض الوقت هناك والتأمل في تاريخ تلك الحضاره.
    2- s.maria in cosmedin قريبه من الكلوسيوم وفيها the Mouth of Truth وقصته الشهيره في انه يأكل يد الشخص الكذاب . ايضا ارتباطه في فيلم "هوليدي ان روم "
    3- ساحه نوافا , فيها عروض سيرك ومهرجين ورسامين وحاجات حلوه ومسليه
    4- نافوره تريفي ,واسطوره رمي العمله المعدنيه .
    5- سبنش ستيبز ( Spanish Steps ) عباره عن درج يوصل من ساحه Piazza di Spagna في الاسفل الى كنيسه Piazza Trinità dei Monti في الاعلى وهو مكان جميل خاصه في الليل والشارع اللي قدامه كله ماركات عالميه والله يعين زوجك اذا رحتي هناك . واذا مشيتوا في الشارع هذا رح توصلون الى تقاطع مع شارع كبير اسمه ( via del corso ) هذا شارع حق تسوق كله محلات وفيها الغالي والرخيص . وفي نهايته توجد ساحه ( plazza del popolo ) وهي ساحه حلوه بعد وفيها عروض مسليه .


    طبعا مثل ماقلت روما كلها اماكن سياحيه لكن اذا وصلتوا هناك انتوا عليكم بالمشي ومارح تملون كل شوي رح يطلع لكم معلم سياحي .. وعلى فكره انا ما احتجت الى مواصلات لكني استخدمتها من باب التجربه فقط.
    بالنسبه للمطاعم متى ماحسيت بالجوع اقرب مطعم احسه زين ادخل واكل وبصراحه كل المطاعم حلوه وتقدم اكل لذيذ والطليان عاد مشهورين بأكلهم الطيب.


    ومن رأيي روما تستحق 3 ايام
    وبعدين بالقطار الى فلورانس وسعر التذكره متفاوت بين 16 يورو الى 44 يورو واللي يحدد السعر هو طول الرحله ( كل مازاد وقت الرحله تقل التكلفه ) يعني ابو 16 يورو ياخذ اربع ساعات واللي بـ 44 ياخذ ساعه ونص .....


    فلورانس مدينه الفن وبصراحه حلوه ورخيصه من ناحيه الفنادق والمطاعم وتستحق يومين .. كذلك سكنت قريب من محطه القطار .


    الاماكن السياحيه فيها :
    1- p.za del duomo وهي رابع اكبر كنيسه في اوروبا
    2- ponte vecchio وهو اقدم جسر في فلورانس , مبني في اضيق منطقه لنهر ارنو , ويعود تاريخه الى قبل 1000 سنه
    3- piazza michelangelo وهي عباره عن مكان مرتفع يطل على فلورانس ويهدي زائريه منظر رائع للمدينه ..
    4- برج بيزا المائل (لينيين تور) العلامه المميزه لايطاليا وتقدرون تروحون له بالباص او بالقطار ويبعد تقريبا ساعه بالقطار وسعر التذكره تقريبا 6 يورو اما الباص فلازم تاخذون tour وهي نوعين الاول من الصباح الى المساه ويمر على اكثر من مدينه في مقاطعه تسكوني والنوع الثاني من الظهر الى المساء . وانا افضل القطار لأنه افضل من ناحيه انكم ماتكونون مرتبطين مع قروب وابعد ارخص .


    ايضا تقدرون تمشون في المدينه ( فلورانس ) ورح تكتشفون اماكن كثيره جميله ايضا .




    بعدها الى فينيس بالقطار وسعر التذكره تقريبا 40 يورو والمده ساعتين .. وتستحق يومين .


    فينيس مدينه سياحيه يعني رح تلاحظون ارتفاع في الاسعار ..
    الاماكن السياحيه :
    1- piazza san marco وهي افضل مكان في المدينه
    2- جسر ريالتو اقدم جسر في فينيس .


    انتبهوا في فينيس لان شوارعها اقرب ماتكون الى متاهه يعني سهل تضيعون وصعب ترجعون منها من غير ما تضيعوا ..


    التكلفه تعتمد من شخص الى اخر ولكن بحساب تقديري تكلف الرحله لمده اسبوع 10 الاف ريال من غير التذاكر







  4. #4
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا



    قمت الصباح واول شي الكوفي الايطالي ( اسبريسو ) يعدل المزاج غصب عنك هههههههه وبعدها اتجهت الى باصات الاوبن تور ( open tour ) واخذت تذكره بـ 16 يورو .


    انا انصح بقوه على اخذ هذا التور لانه جميل ومفيد ويزودونك بسماعات تعطيك معلومات عن الاماكن السياحيه اللي تمر بجوارها. يعني لاتفوتكم


    والمكان اللي يشد انتباهك انزل من الباص واذا خلصت ارجع لنفس المكان وانتظر الباص الثاني واعتقد انو كل 20 دقيقه يجي باص .


    طبعا نزلت من الباص اول ما قال الكلوسيوم , اممممممم تذكرت والله كان يوم جميل ,,,,,, تقدر تدخل الكلوسيوم وسعر التذكره تقريبا 16 يورو وسعر المرشد الالكتروني تقريبا 8 يورو واحسن شي انه متوفر باللغه العربيه , بس احرصوا انو يكون معاكم اثبات عشان مايعطون المرشد الالكتروني الا باثبات ( جواز سفر او رخصه قياده دوليه ) يقولون ضمان ..!!


    بعدها تصورت مع محاربين الجلادياترز و من هناك مشينا الى كنيسه s.maria in cosmedin وفيها the Mouth of Truth وكان عليه طابور ياطوله لكن الحمدالله بعد انتظار لم يدم طويلا ظفرت بصوره هناك .


    عقبها رجعت للباص ستوب ورحنا الى الفاتيكان , وكنت متلهف لزياره متحف الفاتيكان لكن لم يحالفني الحظ لانه يسكر الساعه 4 , لذا عدت ادراجي خائبا متحسرا .. وعشان اهون على نفسي شريت اسكريم وحطيت حرتي فيه حتى هدأت . شوي الا اشوف واحد من الرهبان وحوله القساوسه ولبسهم الغريب . لابسين ثياب صوفوعندهم عصيان ومتحزمين بحبال ولحاهم طويله تقول في عصر الجاهليه اشكالهم من قديم الزمان .


    بعدين رجعت لباصي الحبيب ورحنا الى النافوره تيريفي والناس والعالم والجو الجميل وتصدقت على النافوره ببعض البنسات علني اعود الى روما مره اخرى او ربما تتحقق احدى امنياتي.


    حل الظلام فقررنا ان نأكل وتخيلوا ماذا فعلنا لقد اكلنا بالفعل ههههههههههه


    بعد الاكل اكيد نتمشى عملا بالمثل اللي يقول تعشى وتمشى والى برتش ستبز مكان جميل في الليل مع ايقاع القيتار من مجموعه شباب وصوت النافوره اللتي بالاسفل والناس اللي رايح واللي جاي واللي قاعد واللي واللي ..... الله بس


    تأخر الوقت وغلبنا التعب فعدنا الى الفندق عن طريق المترو ( 1 يورو ) ..


    وها قد غلبني التعب ايضا .. فإلى اللقاء غداً ان شاءالله




  5. #5
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا

    ابدأ بصور اليوم الاول ..


    هذي الصور وانا متجه من الفندق الى الكلوسيوم واسم الشارع via cavour مبناي بطابع روما بس






















    لا يفوتكم الكوفي اللي تحت ,,














    وهذي محطه بنزين في الشارع والموظف قاعد يقرأ جريده واحلى جو .....










    وبعد تقريبا 25 دقيقه مشي وصلنا للكلوسيوم














    وهذي بعض اثار الامبراطوريه الرومانيه










    احد اقواس النصر المنتشره في روما










    حل الظلام .. ولازالت روما تشدني اليها اكثر واكثر فلم اجد بدا من مواصلة استكشافي لها










    وصلنا للسبينش ستبز واترك الصور تحكي لكم مدى روعه هذا المكان .......


















    ثم اتجهنا الى نافوره تيريفي حيث الناس والعالم والجو صراحه تحس انك مع اصحابك الجو اقصد الجو العام يعني تسولف مع هذا تضحك مع هذا يعني جو حميم ويااااااااافديت الطليان












    بعدها اعيانا المشي وهذا اول يوم وما ارتحنا كفايه فقررنا العوده الى الفندق ..


    وانا قررت ان انهي تقرير اليوم واذهب الى الجامعه .. الى اللقاء






صفحة 1 من 13 1234567811 ... الأخيرةالأخيرة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.