صفحة 3 من 17 الأولىالأولى 1234567891013 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 15 من 85

السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا

افتراضي رد: السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا

ايطاليا فيها كل شيء , تجاره وسياحه وتاريخ واكل وجو وكوره وووووو تطول القائمه . لكن ايطاليا اذا فيه احد يبي يزورها ومخطط زين ( مثلي يعني ) رح يطلع برحله العمر من ايطاليا .

اليوم الثاني في فينيس ..

فينيس تتكون من 117 جزيره , وقد كانت في القرن الثالث عشر الى الثامن عشر ميناء مهم في اوروبا . ازدهرت المدينه مما جعلها ارض خصبه لليهود فهم اصحاب صنعه وتجاره , حتى اصبح لهم فيها حي خاص بهم ( ghetto ) .
    زادت الكثافه السكانيه وراد الطلب على المياه الجوفيه وكثر حفر الابار مما سبب في هبوط مستوى المدينه بشكل ملحوظ فقامت السلطات بمنع حفر الابار .

اصاب المدينه مرض الطاعون في القرن 16 هنا صمم احد الاطباء الفرنسيين قناع ذو انف طويل يشبه المنقار ( كان يضع فيه اعشاب وادويه لكيلا يصاب بالمرض عند معالجته للمرضى ) ويعد هذا القناع الاكثر شهره والاكثر تمييزا لفينيس . وهناك عده انواع من الاقنعه , قناع كامل الوجه , قناع للعينين , قناع لنصف الوجه ..

جميل .. هنا نرى الفرق شتان بيننا وبينهم ,, يستخدمون اقنعه واضحه مرئيه ونحن لدينا الاف الاقنعه المزيفه المختبئه خلف وجوهنا . ليس هذا موضع حديثنا

اخذنا شورت تور بالقندولا وقيمته 60 يورو , كان رائع .. مررنا بالقنوات المائيه الضيقه وعبرنا من تحت الجسور المتناثره هنا وهناك , اجواء رومانسيه لكن الشكوى لله لكن ان شاءالله فتاة الاحلام رح تعوضني في السفره الثانيه.

بعدها اتجهنا الى دار الاوبرا وحضرنا مسرحيه تحكي تاريخ فينيس وتاريخ الاقنعه .. قيمه التذاكر 24 يورو للشخص
    وكانت تستاهل , استمتعنا واستفدنا في نفس الوقت.

عدنا الى ساحه سانت ماركو وتمشينا فيها واطعمنا الحمام وتصورنا مع محلنا راعي الايسكريم ياحبي له .. رجعنا للفندق اخذنا قسطا من الراحه لكن كان قسطا كبيرا ماصحينا الا الساعه 10 بالليل قمنا على طول نبي نلحق المطاعم , وابشركم اكلنا بس خلاص مافي نوم وكل شي مقفل قلنا يالله نتمشى بدون خريطه ايماناً بالمقوله ( اذا لم تضيع في فينيس فانك لم تزرها ) وعز الله ضيعنا من جد , رجعنا للخريطه بس مافي امل وساعتين واحنا مضيعين والدنيا اخر الليل وانا بديت اخاف , بس هديت نفسي وبدأت افكر في حلول اخرى غير المشي بلا وجهه , مشيت في طريق شبه مستقيم الى ان وصلت الى كنيسه وطلعتها على الخريطه وطلع ان المكان اللي احنا قاعدين نفحط فيه في اخر فينيس بس الحمد الله رجعنا بسلام بس والله خفت لأن الجو كان مخيف .........

ثم عدنا الى الفندق منهين صفحه مثيره من صفحات رحلتنا . هنا سأنهي ايضا تقرير اليوم

الى اللقاء

اليوم التاسع .. توجهنا الى ميلان

اخذنا قطار من فينيس الساعه 11 صباحا لان سعر التذكره ارخص . وصلنا ميلان الساعه 2 ظهرا رحنا للفندق بس الفندق كان
    سيء جدا من حيث معامله موظف الاستقبال لكن كان فقط لمدة يوم واحد فصبرنا وصابرنا .

انطلقنا الى الدومو وتمشينا في السوق مفتوح بجانب الدومو . استكشفنا المنطقه حتى وصلنا الى قلعه سفورزيسكو ( كان بيكهام وزوجته فكتوريا يخططان لشرائها لكن مجلس المدينه رفض ) . تعشينا في احد المطاعم المنتشره في شارع via dante
    ثم عدنا ادراجنا الى الفندق .

اليوم الاخير

كنا طول فتره البركان مترقبين وعندنا بصيص امل في ان المطارات رح تفتح قبل رحلتنا لكن عند الساعه 3 صباحا وصلني الخبر اليقين على متن رساله للجوال ان رحلتنا تكنسلت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عندها على طول تذكرت يوم كنا في فينيس وكنا في الفندق جالسين نفطر , كان اللي ساكنين معنا بريطانيين وقعدنا نسولف عن البركان وقالوا لا مارح يطول وصدفه قالوا ان رحلتهم معنا في نفس اليوم وتمنينا ان نلتقي في المطار مره ثانيه بس ماربي كتب .. فتحت البي بي سي اشوف وش اللي اقدر اسويه , قالوا اللي في اوروبا يتجهون الى اسبانيا لان رئيس الوزراء السابق قال رح نرسل باخرتين عسكريه وباصات لحمل الركاب الى بريطانيا . فكرت بالموضوع وقررنا نتجه الى مدريد , بعدها فكرنا نروح الى باريس بالقطار ومنها الى كالي ( المنفذ البحري في شمال فرنسا ) ومن هناك ناخذ سفينه الى دوفر وخلاص اذا وصلنا بريطانيا عاد كل شي يهون ..

فكرت ودبرت واستخرت ثم خطرت لي فكره جهنميه .. قلت خلني اكلم السفاره واشوف وش ممكن يسوون لمواطن مسكين مثلي , دقيت عليهم ماحد رد وحولتني على سكرتير القنصل . سلام عليكم السلام ..... قلت ( ياطويل العمر ) انا مواطن سعودي مسكين حالي في بالي وعلى باب الله وحصل اللي انت قاعد تشوفه ومافي رحلات . وش ممكن تخدمني في هالحاله ؟ قال لحظه احولك على القنصل .. استبشرت خير قلت بس دام فيها القنصل اكيد الحين رح يسكنوني ورح يهتمون فيني الين يفرجها ربنا .. رد القنصل : اهلا يا ابني .. قلت له السالفه قال والله ماعندنا لك شي ( يفكرني اطر) قلتله طيب انا ماعندي فلوس قال نعطيك مبلغ وتكتب تعهد اذا وصل السعوديه تسدد المبلغ كامل .. ( للمعلوميه التسديد يكون في المطار يعني ماتقدر تدخل السعوديه الا لين واحد من اقاربك يسددهم )
    قلت هذا اللي تقدر عليه قال ماعندنا الا طياره من ميلان الى السعوديه يوم الخميس ومثل ماقلتلك لازم تسدد كامل المبلغ اللي رح نعطيك ..
    قلت بس هذي هي خدمتكم للمواطن السعودي ؟ قال يا ابني ماعندنا لك شي . قلت انت وش تفكرني اطلبك تتفضل علي ؟ هذا واجبك وفتحت الجواز الصفحه الاخيره وقمت اقرأ عليه ( نحن خادم الحرمين ......... ) قاطعني وقال ماعندنا لك شي .
    والله ماكنت انتظر غير هذا الرد .. لأني عارف البير وغطاه ..

نزلنا الى مطعم الفندق لتناول وجبه الافطار , وكان بلا مبالغه كل النزلاء بريطانيين .. اللي على التلفون واللي على الكمبيتو ةاللي على الاخبار قلت بس فرصه .. وبدأت رحله البحث عن طرق العوده وكل واحد عنده رأي وغالبيتهم رح يمددون في الفندق ..
    تشاورت مع صاحبي وقررنا نتجه الى باريس بالقطار وكل ماقربنا من بريطانيا تكون الفرص اكثر في الموصول الى بريطانيا.
    رحنا للمحطه والناس طوابير على التذاكر , وقفنا ننتظر الدور .......... فيما نحن ننتظر الا بي اسمع شخص يحدث المرأة اللتي بخلفي : الى اين تودين الذهاب ؟ نحن ذاهبون الى كالي ونريد شخصين فقط فتحت اذوني زين وهو قاعد يقول احنا مستأجرين سياره فان وناقصنا شخصين هي قالت لا انا عندي تذكره شكرا ................. انا ماصدقت التفت عليه وقلت وش تقول ( مسوي ماسمعت شيء) قال كيت وكيت قلت احنا اثنين نفر قال حلو قلت حلوين .
    تعرفنا على بعض وكان الرجل طيب جدا حتى انه ورانا جوازاتهم و اوراق السياره وكل شي قال عشان ماتخافون قلت الله اعلم من اللي رح يخاف من الثاني .
    اتفقنا وقلنا خلاص انتظرونا هنا واحنا بنروح نجيب عفشنا من الفندق قالوا اوك .. سوينا تشك اوت وسألتنا الموظفه وش رح تسوون وعلمناها قالت اوووه انتم محظوظين لأن من الصعب تلاقون سيارات ايجار هذي الايام .
    انطلقنا ولقيناهم منتظرين , رحنا للسياره وماقصرا عطونا المقعد الامامي .
    سألت السواق شلون تسوق من غير نفقيتر او خريطه قال وش تقول انت , انا صار لي 5 سنوات وانا اطوف اوروبا بالسياره . الاخ طلع مدمن فرفره

قلت له طيب وش خط السير ؟ قال في خطين واحد من هنا على فرنسا مباشره بس طويل والثاني من هنا على سويسرا وبعدها على فرنسا وهو قصير نوعا ما .. قلت انت ابوها وسمها ( هو فهمها على طول )

التكمله في الحلقه القادمه

خط السير كالتالي :
    chiasso
    lugano
    giubiasco
    biasca
    basel

ومن المفترض انو نواصل ناحيه الشمال لكن كان فيه تصليحات في الخط والسواق طوف المخرج لكن بسم الله عليه ( روت ريكلكوليت ) على طول طلع بخط جديد
    dijon
    reims
    douai
    lille
    calais

طبعا المناطق هذي كانت على خط السير او بجواره ..

رفقاء السفر :
    انا وصاحبي
    السواق وحرمه المصون
    شخص ثالث وحرمه المصون
    شخص رابع وحرمه المصون وطفلين

السواق والشخص الرابع كانوا في تركيا لقضاء اجازتهم السنويه وتعرفوا على بعض في مطار اسطنبول وسافروا على روما ومنها قطار الى ميلان ..
    الشخص الثالث كان في مصر ايضا لقضاء اجازته السنويه , كذلك تقابل معاهم في مطار اسطنبول وجا على روما ومنها بالقطار الى ميلان ..
    كان معاهم شخص اخر وحرمه المصون لكن سحب عليهم وجيت انا وصاحبي مكانه

انطلقنا على بركه الله ..

ومثل ماقلتلكم السواق كان مرشد سياحي وماقصر اي مكان نمر عليه يعطينا سالفه ( يستعرض ) , مرينا على بحيره لوقانو , انا كنت اول اقول وش فيها سويسرا ؟ ليش العالم طاير عليها ؟؟ لكن يوم شفتها بأم عيني وشميتها بأبو خشمي عرفت انها ديره تستاهل ..

مدينه لوقانو اصبحت تعرف بـ مونتي كارلو سويسرا لكثره المشاهير والاغنياء فيها , طبعا فيما نحن نتجاذب اطراف الحكي قال واحد منهم بإمكانك ان تشتري بيت هنا لأنك من السعوديه وانتم اغنياء .. انا عاد لازم اسوي فيها قلت اصلا انا كل عائلتي عايشين هنا ( قويه شوي ) مشكلتي ماعرف اكذب ..

بعد ماتعدينا بياسكا وقفنا في محطه عشان نتزود بالوقود والغذاء ..

وطرت على بالي محطاتنا اللي في الخطوط السريعه ,, واجريت مقارنه بسيطه , من حيث الخدمات , النظافه , المنطقه المحيطه . هههههههههه المحطه هذا بجانبها نهر وغابه وجبال تكسو قممها الشلوج , النظافه 9 من 10 الخدمات كل شيء متوفر .. عندنا مارح اقارن الطبيعه لكن النطقه المحيطه , يعني في محطات تكون بجانب ( مكب للنفايات ) ناهيك عن نظافه ورش السيارات و و و و , النظافه عندنا اممممم تقريبا 4 من 10 , الخدمات متوفره الى حد ما لكن بصوره غير منظمه .

دخلت السوبر ماركت وووووووووووو و لقيت اللي ما اقدر اخفي عشقي له ( الشوكولا ) لا و سويسريه بعد , وخروا عني وجلست نصف ساعه تقريبا وانا اتنعم بالشوكولا , شريت بعض منها وطلعت وانا والله ودي امسي عندهم

واصلنا مسيرنا , وبما انهم حطونا في المقدمه يعني برتبه مساعدي سواق فكان لزاما علينا ان نسولف ونعطي كم من كذبه بس موب مثل الاوله يعني اخف شوي , مثل يعني ان عندي بئر من البترول مسجل بإسمي خخخخخخخخخخ يعني

كانت سوالف حلوه , والحق يقال ان نظرتهم للعرب والمسلمين مره محترمه ..

مشى الوقت كعادته , وعند الساعه تقريبا 1 ونص كنا على مشارف كالي , لكن ابت الاثاره ان تنتهي و كأني بها تقول والله ما اخليكم . المهم البنزين على وشك يخلص والسواق يقول اوك المحطه الجايه ونعديها قال اللي بعدها ونعديها , وصلنا نهايه الطريق السريع , وقفنا عند الموظفه وسألها وين اقرب محطه على الطريق هذا قال بعد 40 كيلوا والعداد يقول ان السياره باقي فيها فقط 28 كيلو امممممم قالها طيب واذا رجعنا وين اقرب محطه قالت 35 كيلو يعني تقريبا نفس المسافه . وش الحل ؟ قلت نمشي وعلى الله , قال لتس قو , ومشينا وكلنا نطالع عداد السياره والطريق ابد ماحولك احد .. اعصاب وترقب شوي الا العداد ( صفر ) والسياره لازالت تمشي , لكن ليس بما فيه الكفايه .. بدأت تقطع شوي شوي قالت خلاص انا ميته من العطش وما رح اتحرك الا لما تسقوني بنزين . وقفت و وقف كل شيء .. اصواتنا نظراتنا حركاتنا كل شيء .....

وقفنا السياره على جانب الطريق وانتظرنا الفرج , بعد مرور 20 دقيقه وصلت سياره الخدمه وخدمونا لكن خدمه غاليه , راح وجاب لنا 10 ليتر بنزين وباعه علينا بـ ضعف مبلغ المحطه .. احتاج الامر لبعض الوقت ساعه تقريبا ..

عاد ومعه شراب لسيارتنا فانعشها وانتعشنا معها . وصلنا الى كالي , وبما اني اصغرهم تبرعت ان اقف في صف التذاكر الطويل والطويل جدا .. اخذ الامر ساعتين حتى جاء دورنا , اشترينا التذاكر بمبلغ يفوق سعرها في الايام العاديه . حيث ان سعر التذكره في الايام العاديه لا يتجاوز 18 يورو ذهابا و مرجعا اما الان فهي 65 يورو ذهاب فقط . الغريب ان احد المسؤولين في شركات النقل صرح بأن الاسعار كما هي ولم تتغير , لكن المسؤولين ( يقولون غير الحقيقه في كثير من الاوقات ) وانا في الطابور كان اللي قدامي عنده تذكره شراها قبل ويبي يعدل التاريخ سألته بكم قال انا و زوجتي بـ 8 يورو فقط

سلمنا السياره , واتجهنا الى الباخره , اخذنا اماكننا فيها , ثم ودعنا اصحابنا وتمنينا لهم التوفيق , اخذت معلومات الاتصال لبعضهم ولازلت على اتصال معهم .

بعد مضي الساعه تقريبا على انطلاقنا من كالي بدأت ارى ( white cliffs ) وهو العلامه المميزه لدوفر فعرف حينها ان رحلتنا قد انتهت هناك ............. وهنا تنتهي حلاقات التقرير .

شكرا للمتابعه

بالبداية كل من قلنا له مدة الرحلة 20 يوم، يقولون وين ناوين؟
    أنا : إيطاليا
    هم : طيب وبعد ؟!
    أنا : إيطاليا ياجماعة !!

قبل الرحلة ماصادفت شخص واحد مؤيد، أجمع الكل على أن إيطاليا لاتستحق، من هنا بدأ الحماس
    فالخطة كانت الاستمتاع بتفاصيل إيطاليا ما أمكننا ذلك.

بدأ التخطيط للرحلة قبل 4 أشهر تقريباً، لشخصين فقط
    تم اختيار شهر سبتمبر لزيارة إيطاليا "ا
    لأجواء كانت جمييلة جداً "
    تم حجز التذاكر مسبقاً 2600 ريال للشخص ( 5200 شخصين )
    الرحلة كانت مباشرة من الرياض إلى مطار روما "
    فيميسينو "
    بتاريخ 11 سبتمبرصدفت والله
    والوصول كان الساعة الواحدة ظهراً لروما

جدول الرحلة:
    البقاء في روما 3 أيام
    المغادرة بالقطارإلى
    نابولي والبقاء لمدة 3 أيام " ساعتين تقريباً بالقطار "
    الذهاب من نابولي بالقطار إلى
    بيسكارا ديل قاردا والبقاء 5 أيام
    الذهاب إلى
    أورتيساي والبقاء لمدة 6 أيام
    العودة إلى
    روما والبقاء لمدة يومين

موقع الحجز للقطارات سهل جداً، تختلف الأسعار حسب الموسم / حسب القطار
    http://www.trenitalia.com
    تم حجز التذاكر لكامل الرحلة وطباعتها من المنزل، وقبل السفر بثلاثة أشهر كانت تجربة رائعة

الرحلة كانت قائمة على التنقل بالقطارات، لذلك "
    العفش مامن عفش" تم كبت رغباتي الملحة بتحميل الكثيرمن الشنط، والإكتفاء بشنطة متوسطة الحجم " كل واحد معه وحده بس " وشنطة ظهر وحده مشتركة " للشواحن المتنقلة والكاميرا والسناكات والتذاكر وحجوزات الفندق " بالمختصر مستقبلنا كامل بهالشنطة.

عند الوصول لمطار روما اخذنا القطار "
    ليوناردو اكسبريس" واللي ينقلك لمحط " تيرميني" التي تقع في قلب مدينة روما، وهناك تم حجز "الشقة" من بوكينق
    لذلك ما أحتجنا تكاسي أو سيارة

أول ماوصلنا حطينا الأغراض والشنط بالشقة، بعد مرحلة ضياع ابو ساعة كذا تقريباً**
    يوم وصلنا الشقة ماكان فيه لوحات أو شيء يدل على مكانها، بالأخير اكتشفنا انها شقة واحدة من عمارة كاملة وبدون لوحات، بس الحمدلله بعد العناء كانت مرتبة وجميلة

حصل سوء فهم بسيط أول ماوصلنا بيننا وبين مالك الشقة عن عدد الغرف وغيره، وطبعاً طلعنا حنا اللي دايخين وهو اللي صح عليه
    من بكرى جاء معه هالباقة يعتذر إذا هي ماعجبتنا، ليش يالشعب الإيطالي كذا؟ ليش تزيد إيطاليا جمال !!

بعد مارتبنا الشنط طلعنا نتمشى شوي ونستكشف المنطقة، كنا ساكنين في حي هندي، فيوم قمنا بكرى وكان أول أيام عيد الأضحى
    قمنا على أصوات التكبير وخطبة العيد
    كان شعور جداً جميل، لكنا للأسف ماتوقعنا هالشيء فما خططنا للإحتفال معهم بالعيد
    نزلنا بسرعة نشوف احتفالاتهم ونكمل اليوم

صفحة 3 من 17 الأولىالأولى 1234567891013 ... الأخيرةالأخيرة

من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية