صفحة 2 من 17 الأولىالأولى 12345678912 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 6 إلى 10 من 85

السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا

افتراضي رد: السياحة في ايطاليا /افضل المناطق السياحية في ايطاليا

معلومات الرحله : من لندن الى روما عن طريق ريان اير وهي شركه نقل ايرلنديه تجاريه بتاريخ 9/4/**** والعوده حسب التخطيط كانت من ميلان الى لندن على طيران ايزيجت وهي شركه طيران بريطانيه تجاريه ايضا بتاريخ 20/4/**** لكن فار البركان وتكنسلت الرحله ورح اقولكم كيف رجعت والاحداث المصاحبه لرحله العوده ...

انا ومعاي صاحبي وقممممممممممه الاستمتاع ..

اما ملاحظتك عن الفنادق اللي حول المحطات فممكن تكون قديمه بحكم ان المنطقه قديمه بس نظيفه واثاثها رائع وانتيك واذا على النجوم فيه بعض فنادق نجمه وحده تسوى بعض فنادق الخمس نجوم , والاهم الميزانيه لانها هي اللي تتحكم في اختيار الفندق. اما عن الامان فلم ارى شيء من اللي ذكرتيه مادري هل لأن احنا شباب او لأن الكلام غير صحيح

لكن للامانه ايطاليا ماحولك احد رغم ان المهاجرين يخوفون خاصه الافارقه الا ان الوضع اكثر من مستتب.

اما ملاحظه الخريطه والابعاد على الواقع فمن واقع تجربتي ( ولا ادري يمكن انا احب المشي و اوهقكم ) شفت جميع المواقع قريبه من بعض , يعني مثلا في الخريطه حاطين البرتش ستبز بعيد من نافوره التيريفي وهم مافي بينهم تقريبا اقل من 10 دقائق . اذا كنتي زرتي ايطاليا فياليت تعلقين على الملاحظه من واقع تجربتك اللي عشتيها .. وانا متأكد ان بنات الخليج ماغير بهالتكاسي لو حتى مسافه 100 متر

صور اليوم الثاني ..

هذا الكلوسيوم من الداخل

ارضيه الكلوسيوم اللي تشوفونها الان ماهي الا البدروم حيث كان المقاتلين يصطفون استعدادا للخروج الى الساحه اللتي كانت تغطي ماترونه الان ..

بعد ذلك اتجهنا الى the mouth of truth الذي اشتهر بانه يعمل كجهاز لكشف الكذب , حيث كان يعتقد ان الشخص اذا كذب ويده في الفم فإن الفم سيقضم يده ويبترها .. كما انه اخذ شهره اكبر بعد الفيلم roman holiday
    ويعتقد انه وضع في الكنيسه في القرن السابع عشر

ثم اتجهنا الى قلب المسيحيه "الفاتيكان" وانا كنت ابي ازور المتحف لكن ماكتب ربي يالله يكون عذر قوي عشان اسافر لايطاليا مره ثانيه

ثم عدنا مع الباص الى الفندق لأخذ قسطا من الراحه ..

وانا سآخذ قسطا من الراحه ايضا ..

اعود والعود احمد ..

في اليوم الثالث , كان يوم احد وعاد الطليان عندهم الاحد مثل الجمعه عندنا يعني كل شي مقفل . لذلك خليت الاماكن العامه لهذا اليوم .

قمنا الصباح , وافطرنا بيتزا الله ياذيك البيتزا , انشاء الله وفاءً مني للبيتزا الايطاليه اني رح اكتب موضوع مستقل عنها .

بعدها اسبريسو وكاسه مويه واحلى مزاج. بعدها اتجهنا الى محطه سبانيا ( spagna) بالميترو ورحنا للسبنش ستبز ومنها الى شارع التسوق via del croso ومشينا الى اخره الى ساحه piazza del popolo مكان جميل والورد الجوري يضفي عليه جمالا اكثر في ايدي العشاق وايدي البنغاليه اللي يبيعونه ههههههه

ورجعنا على نفس الشارع التجاري الى التيريفي واستمتعنا هناك بالجلسه ومشاهده العالم ولا انسى الجيلاتو

يوم خلصت اسكريماتنا قلنا خلاص الوداع يا نافوره تيريفي وهلينا كم من دمعه هناك للذكرى خخخخخخ , ودعناها على امل اللقاء في مستقبل قريب او بعيد .

اتجهنا الى ساحه نوافو piazza navona وكانت هناك المفاجأة . الساحه هذي اعطيها 5 نجوم في تصنيفي واستغرب انها مهضومه اعلاميا يعني لم اقرأ عنها الكثير لذلك كان اهتمامي بها قليل . الى ان زرتها و وقفت عليها , كانت مليئه بالسياح الى جانب الباحثين عن رزق حلال او حرام لا ادري. لأول وهله عرفت انها تحمل الكثير من التسليه ولم يمضي غير بعيد حتى تأكدت من ذلك حين رأيت المهرجين والرسامين واصحاب المجسمات ووووو .......... استمتعنا بعرض لمهرج ايطالي هههههه حتى وجهه يضحك سبحان الله التقطنا الصور هنا وهناك وختمنا جولتنا بالرسومات الكاريكاتوريه ههههههههههههه

وهنا سأختم تقرير اليوم

مساء الخير ,

اليوم الرابع

كان تخطيطنا نروح بقطار الساعه 8 و 12 دقيقه لذلك قمنا بدري افطرنا وشرينا بساكيت وعصيرات حق الطريق ورحنا للمحطه عشان نشتري التذاكر , بس هذي اول مره وماندري كيف النظام المهم سألنا من فين نشتري التذاكر قالوا من الشباك والشباك مايفتح الا الساعه 8 يالله وش الحل ؟؟ هل نلحق ولا لا ؟! جات الساعه 8 ودقيقتين الا الموظفه تفتح الشباك وانا انقز لها وبر بر بر شوي تقصي لي التذاكر وكانت الوحده بـ 10.5 يورو والمكتب اخذ يورو حق السيرفس ويوم سألتها اي بلاتفورم قالت رح دوره بنفسك (اي سيرفس هذا ) طلعنا القطار مبسوطين وكانت رحله جميله ورغم ان كان فيني نوم لكن مانمت من جمال المناظر يمنه ويسره ..

وصلنا نابولي الساعه 10:30 واتجهنا الى فندقنا اللي كان امام المحطه , حطينا اغراضنا واخذنا معلومات من الريسيبشن والخرائط واتجهنا الى castel Vuovo وهي العلامه المميزه لنابولي القلعه بنيت في القرن 13 بأمر من الملك Charles I of Anjou حين انتقلت عاصمه مملكه سيسلي من باليرمو الى نابولي .

ثم اتجهنا الى Piazza del Plebiscito وهي اكبر ساحه في نابولي بنيت في القرن 19 وسميت بساحه الاستفتاء بعد الاستفتاء العام لانظمام نابولي للمملكه ايطاليا .

بعدها قلنا لازم ناخذ الباص تور رحنا لهم وشفنا خط السير والاماكن اللي رح نزورها بس مافي شي شد انتباهنا فقررنا نكنسل التور ونروح لجزيره كابري.

رحنا للعبارات اللي خلف القلعه وشرينا التذاكر الوحده بـ 16.5 تقريبا طبعا اول ما ركبنا العباره الناس كلها راكبه قدام شوي يجي الموظف يلاا ارجعوا ورا والناس مستغربين بيش؟ قال في المقدمه تكون الاهتزازات قويه وهذا يخلي الواحد يدوخ ويستفرغ ( اسف ) المهم يوم سمعوا الكلام هذا كلهم رجعوا ورا عاد جات فرصتنا انا وخويي تحدينا بعض من يقدر يتحمل ويالله على اول كرسي جانا الموظف قلنا لا تخاف وهم اصلا يوزعون اكياس بلاستيكيه في حال لا سمح الله ......

انطلقنا باتجاه كابري اللتي لا اعرف عنها الكثير , في نص الطريق صاحبي قال انا برجع ورا هههههههههههههه وانا فاطس ضحك عليه واطالع ورا اللي مغمض عيونه واللي رجع الى اخر العباره المهم حالتهم حاله وانا الحمدالله مستانس ومستمتع
    وصلنا وفزت في التحدي وماقصر صاحبي اشترى ايسكريم لي على حسابه

اول ماوصلنا الا مكتب معلومات السائح قدامنا جيناهم وماقصروا عطونا معلومات كافيه وخرائط وقالوا يالله سيحوا في الجزيره واستمتعوا وهكذا فعلنا .. لكن تكسرت ارجولنا عشان نوصل للمكان اللي نبيه واصلا ضيعنا وحاولنا اكثر من مره ومافييششش فائده رحنا ندور تكاسي قالوا المكان اللي تبونه ماتوصله السياره لاحول عقدنا اجتماع طارئ وبحثنا الحلول على الطاوله ورأينا ان نعود ادراجنا وكذا كذا احنا قد تفرجنا على الجزيره كلها من كثر المشي اللي مشيناه.

الجزيره مكونه من قريتين كابري و اناكابري ومشهوره بالليمون وكل شي بالليمون بسويت حلاو عصيرات حتى مشروبات كحوليه. الجزيره جميله جدا وتصلح اسبوع عسل هههههههه لانها هادئه ومعزوله من العالم وتحس انك في وسط الطبيعه يعني جبال واشجار وبحر وش تبي اكثر من كذا ؟؟؟؟؟؟ بس الحذر تجونها في الصيف يقولون الرطوبه تذبح

نزلنا وشفنا ناس تروح بالقوارب الى خلف الجزيره وهو المكان اللي كنا نبي نروحه كل هذا التعب وفي الاخير فيه قوارب تروح هناك .. شوي الا يجينا رجال هااه تبون رحله الى faraglioni rocks لوحدكم قلنا اي والله تكفى قال بـ 60 يورو قلنا الا بـ 40 قال اجل بينا 50 قلنا تم قال بس بشرط اذا استمتعتوا تعطوني 60 قلنا ولا يهمك ..

وصراحه قمه قمه في الاستمتاع من كثر الاستمتاع عطيناه 100 بغى يطير من الفرح وعبينا قاربه ديزل وتعشينا مع بعض وصراحه الرجل حبيب ويعرف انجليزي شوي .

اممممم وش اقول ؟؟؟ وكيف اوصف لكم ؟؟ مناظر ولا اجمل من هيك والجزيره منظرها من البحر يجنن والبحر نفسه والقارب يعني كل شي قمه اخذنا القارب من مارينا قراند ولفينا على الجزيره الين وصلنا فارقليوني ومرينا على غار العشاق وسموه كذا لأن لونه احمر . وكانت رحله موفقه.

عدنا الى المارينا وتعشينا وعدنا الى نابولي .

قررنا ان نمشي في المدينه ونزور الاماكن السياحيه فيها لأن خطتنا هي يوم واحد في نابولي . مشينا على طول شارع corso umberto I وهو شارع تجاري , حاولنا نروح كنيسه santa chiara لكن لم نستطيع الوصول اليها . تابعنا مسيرنا الى duomo او Naples Cathedral لنقف على حقيقه الاسطوره اللتي لا تزال الكنيسه تطبقها الى الان . الاسطوره تقول ان الكنيسه يجب ان تحتفظ بقاروره من دم القسيس وتخرجها الى الملأ مرتين في السنه اول سبت في شهر مايو وفي 19 من شهر سبتمبر ويجب اذابه الدم واذا لم ينجحوا في اذابته فان شيء مكروه سيحدث لنابولي.

بعد ذلك عدنا الى الفندق لأخذ قسطا من الراحه . وعند الساعه 10 قرصنا الجوع فقلنا هيا بنا نذهب الى احد المطاعم لنجرب بيتزا نابولي ! وفعلا نصحنا موظف الاستقبال بمطعم حولنا وكان مطعم جميل واكله لذيذ فأكلنا وعدنا للننام فغداً رحلتنا الى فلورانس .

وغدا القاكم ..

اليوم الخامس ..

قبل ان نخلد الى النوم ذهبنا نشقر على المحطه وكيفيه شراء التذاكر لكي لانقع في نفس موقف يوم امس. عز الله رحنا وشفنا شرطه هناك وسألناهم وماقصروا علمونا كيفيه استخدام المكينه ( يسمونها مكينه بالايطاليه ) واشترينا التذاكر بـ 41 يورو للشخص.
    رجعنا ونمنا بعد يوم انهكنا المشي فيه .. صحينا الصباح وافطرنا ( انا اعجبني الكراسوان حقهم فسرقت لي كم واحد ) واتجهنا الى محطه الا يشوفنا الشرطي اللي قابلناه البارح ويصيح لموظف شيل شنطهم و وصلهم للقطار ههههههههه حسينا انحن مهمين , وصلنا لكبينتنا ونصك الباب ونكمل النوم ههههههههه واحس مافيها انك تسكر الستاره ولا احد يجيك . وصلنا فلورانس لكن ليس محطتنا المطلوبه يعني لازم نغير القطار ولم يستغرق ذلك الكثير من الوقت وبعد 5 دقائق وصلنا الى محطتنا .. استبشرنا خيرا لأن الجو كان جميل جدا .

كالعاده نصل الى الفندق ثم الى مكتب معلومات السائح ثم الباص تور .. اشترينا تذاكر 48 ساعه وهذا ساعدنا في استكشاف فلورانس اكثر واكثر ..

قررنا ان ننزل عند نهر ارنو ونمشي بمحاذاته , استمتعنا هناك كثيرا .. ثم قادنا المسير الى جسر vecchio اللي يعتبر اقدم جسر في المدينه ومبني في اضيق نقطه في النهر .. تعرض لحوادث عده منها فيضان في عام 1117 وتم اعاده بناؤه وحريق في القرن 14 ايضا تم اعاده بناؤه بالحجاره .. الجسر جميل وتاريخه عريق واللي يميزه المحلات اللي فيه وكلها الان تهتم بالمجوهرات والاعمال الفنيه.

عدنا ادراجنا الى السنتر مرورا بالطرقات الضيقه اللتي توحي لك بأنك اصبحت جزءاً من التاريخ .. مررنا بعده ساحات وفي كلها تجد شيء ما يشدك اليها .. اما تمثال يصور تاريخ مجيد او عمل فني ينبئ عن حجم الفن الذي تحويه هذه المدينه.

ذهبنا الى مطعم بجوار الفندق ( مطعم تديره عائله ) يعني طبخ بيت , وكان عليه زحمه بس يستاهل , الاكل كان رائع جدا والاسعار في فلورانس معقوله جدا ..

بعدها عدنا الى الفندق لنغط في نوم عميق ..

اراكم غدا . الى اللقاء

صفحة 2 من 17 الأولىالأولى 12345678912 ... الأخيرةالأخيرة

من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية