صفحة 40 من 45 الأولىالأولى ... 3033343536373839404142434445 الأخيرةالأخيرة
النتائج 196 إلى 200 من 221

السياحة في البرازيل

  1. #196
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في البرازيل




    بعض المدن المجاورة لمدينة ريو
    Petrolpols : تسمى المدينة الامبراطورية .. المدينة كانت مكان تصييف للامبراطور وقتها بحكم جوها (فوق جبل) .. فيها قصور الامبراطور وكم متحف منها متحف اول من صنع طائرة Santos Domunt .. تبعد ساعة ونصف بالباص من ريو .. تطلع الصباح وترجع مع غياب الشمس .. بعد الغياب كل شي يغلق ..


    Paraty: تبعد ساعة ونصف الى ساعتين .. مدينة اثرية على البحر .. تقدر تبات ليلة او افضل ترجع اخر الليل الى ريو


    Ilha Grande: او الجزيرة الكبيرة .. فيها نشاطات بحرية و قوارب و غابة صغيرة .. تبعد ساعتين عن ريو


    Buzios: لا تروح لها الا Weekend .. تبعد عن ريو ساعتين وشوي ... هي شبه جزيزة .. فيها اكثر من 30 شاطئ كل واحد وله ميزته .. وفي بالليل بالسنترو اسم الشارع Rua das Pedras .. المكان اشبه بـ اوروبا من ناحية الشوارع الضيقة و المحلات والمطاعم .. مرة روقاااان .. مزدحمة بالارجتنيين .. لدرجة حتى بعض البائعيين واصحاب المحلات ارجتنيين غير المطاعم الارجتينية .. قضي الويكند هناك .. الفنادق موجودة لكن تسمى Pousada .. اكواخ فندقية هههه


    Arraial de Cabo: اقرب من Buzios .. تمتاز بالشواطئ البيضاء والماء الصافي النقي فيها نشاطات بحرية .. غوص .. جولات بالقوارب الصغيرة .. مافيها خدمات خصوصا بالليل من ناحية المطاعم والمحلات .. اذا يا تكون الرحلة تخييم او على بعد 20 دقيقة مدينة لا باس بها اسمها Cabo Frio .. يصير النهار في الاولى و الليل في الثانية






    Cachoeiras: هذي مش مدينة .. معناها شلالات بالبرتغالي .. موجودة في اكثر من مكان في ولاية ريو اشهرها في منطقة الجبال .. المشكلة المواصلات صعبة .. الباصات ما تنفع .. الناس تروح بسياراتهم الخاصة .. الفنادق او المكاتب السياحية (منتشرة بكثرة في كوباكبانا) تسوي رحلات الى شلالات.












    Teresopolis: هذي موجودة في منطقة الجبال .. مافيها شي يذكر غير خضرتها والطبيعة


    اتمنى تكون مفيدة


    Carioca






  2. #197
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في البرازيل

    اليوم وفي العام **** وجدت لي صاحب يريد الذهاب الى البرازيل ، وفي ثواني وجدنا انفسنا امام مكتب سفريات في مدينة الخبر ، ووجدنا حجز على الخطوط الملكية الهولندية " KLM" المتجهة الى ساوباولو ، ومن هناك سنتدبر امرنا الى ريو حيث حجزنا فندق على شاطئ كوباكبانا.


    اسبوع كامل ونحن نحاول استكمال جميع الاوراق اللازمة للتقدم بطلب فيزا للبرازيل ، مشكلتنا اننا نحتاج الى جواز سفر والى خطاب تعريف من العمل مصدق من الغرفة التجارية ، وكشف حساب من البنك و صور شخصية، اضافةً الى تعبئة النموذج الخاص بالفيزا.




    يا شباب انتبهوا :




    في السفارة تشدد غير طبيعي من ناحية استكمال الطلبات ، فالموظفة هناك طلبت مني عنوان الفندق بالضبط ( ورقة تأكيد حجز الفندق رفضتها الأخت بحجة ان الورق لاتوضح بالدقة وبالتفصيل عنوان الفندق في اي شارع هو وكم رقم تلفونه، لحسن الحظ اني كنت املك هذه المعلومات مطبوعة على ورقة بالكمبيوتر في حال احتجتها هناك وقد اخذتها مني الان الله ياخذ ابليسها!!


    وتريد نسخة اصليه لخطاب الشركة الموقرة و البنك " عندما اعطيتها صورة مترجمة من مكتب الترجمة ومختومة وملصق فيها صورة من الخطاب رفضتها بشماتة وقالت اما الاصل ولا مالك شي عندنا ، رحت السيارة وجبت الاصل ورجعت للحرمة لقيتها اختفت!:112:






    ايضاً السفارة تريد صورتين لوجهي المليح وليست صورة واحدة " عكس ماهو مذكور في الموقع arabras.org السفارة تريد صورة من جواز السفر " لم يذكر هذا في الموقع " وساعات الدوام عندهم من 10 الصبح الى 1 الظهر وليس كما ذكر في الموقع انه على فترتين الى الخامسة مساءً " شغل صكصكة " يعني وباختصار جيب معاك كل الاوراق وشهادة الابتدائية والتابعية القديمة و صك الارض لأن السفارة هذه اغبى سفارة تعاملت معاها " بجيكم في التفاصيل بعدين "..


    التأشيرة لسى ماطلعت ، يارب تطلع ، اول ماتطلع بطق لي كميرا اولمبوس وكاميرا فيديو ، وشورت ازرق وتش شيرت اصفر " بمناسبة فوز النصر على ريال مدريد ... اجل لو لعب الحزم قدام ريال تتوقعون 10 صفر للحزم؟؟ " وجايكم بالتقرير المصور والفيديو.. :101:


    بصراحة احتمال 75% اني سأزور الفافيلا ، :24: يعني اذا مالقيتم اي تقرير قبل 10/7/**** فمعناه اني رجعت في صندوق!


    يالله توصون شي من هناك؟ بن هيل زمزم ترانا حاضرين..












  3. #198
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في البرازيل

    هنا ساوباولو






    صالة القدوم كانت بالدور الارضي بالمطار الذي يتكون من ثلاث طوابق ، هذا المطار يحمل الرمز GRU وهو المطار الدولي " ويستقبل رحلات محلية " توجهنا على طول الى الجوازات لنختم جوازاتنا والورقة التي سلمونا اياها ، ومن ثم الى الجمارك وسلمناهم الورقة الثانية " في حالة لم يعطوك الاوراق في الطائرة ستحصل على نسخة من المطار" كل هذا اخذ منا اقل من 5 دقائق!!





    صعدنا الى الدور الثاني حيث توجد كونترات الحجز وبوابات المغادرة، اعداد المسافرين الكثيرة وشركات الطيران المحلية المتعددة جعلتني احتار قليلاً، وارتب اولوياتي ، اولاً حولنا 1000 دولار الى ريال برازيلي ، ثم توجهنا الى كونترات شركة TAM وشرينا تذاكر من ساوباولو الى ريو تقريبا 500 ريال، واخذنا البوردنق ( البوردنق عندهم ورقة صفراء مثل فاتورة السعر التي تخرج من مكينة المحاسب في جرير او بندة! ) ومن ثم توجهنا للاصطفاف في طابور طويل جدا جدا جدا جدا الى قسم المغادرين!

    سأتكلم عن هذا المطار قليلا:


    المطار يتكون من 3 ادوار ، الدور الارضي للمسافرين القادمين ، الدور الثالث مكاتب شركات الطيران وبعض المحلات التجارية ، الدور الثاني الحجوزات و المغادرة وينقسم الى تقريبا الى 5 اقسام : القسم A الرحلات الدوليةB شركة TAM حيث انها اكبر شركة طيران في البرازيل C شركة GOL و VARIG طيران برازيلي D اميركا ايرلاينز و GOL

    تقريبا هكذا تقسيم الدور الثاني مع ملاحظة وجود شركات اخرى محلية معاهم الا انني اكتب الان من الذاكرة المشوشة ! هذه الاقسام لأصدار و لشراء التذاكر و البوردنق ومن ثم تتوجه الى البوابة A للرحلات الدولية و B للرحلات المحلية. هذا المطار مليان محلات تجارية في جميع الطوابق ومطاعم و محلات صرف العملة ، وهي تعمل بنظام 24/7 يعني شغالين طوال اليوم على مدار الساعة دون توقف ابداً !:24:

    ابلغونا ان رحلتنا الساعة 9 و 45 دقيقة مساءً ، في البوابة رقم " * " في الدور الارضي والساعة الان 7 مساءً ولم نذق النوم منذ مبطي ! التفت الى صديقي ووجدته نائماً ونحن بصالة الانتظار





    الاخ متشخص جنز وقميص من زارا وفي النهاية شبشب من ابو 25 ريال :109:

    بينما انا عيوني اصبحت مثل عيون مدمن بور هاورس وبلاي ستيشن ، قاربت الساعة 9 ونص ولم يعلنوا عن الرحلة ، قمت الى الكاونتر وسألتهم فقالوا تم تغيير البوابة وهي الان بالدور الثاني البوابة رقم ** يعني باقي ربع ساعة على الرحلة!

    ذهبت الى صديقي النائم ولكن كان خارج التغطية استغرق عملية الاستيقاظ من سبات الكهف دقيقتان ، وقمنا نركض الى ان وصلنا الى البوابة الثانية ووجدناها فااااضية ، وين الركاب؟كانو بالداخل ينتظرون حضرتي اشرف الطيارة!


    الحمد لله جت سليمة ، ركبنا الطائرة من نوع ايرباص ، وبمجرد تحركها وجدت نفسي نااااائم! ولم استيقظ الا وانا في ريو! المطار يحمل الرمز GIG يعني المطار الدولي ، الساعة الان 11 الا شوية ، عدينا الجوازات والجمارك في اقل من دقيقة ، وذهبنا لأستلام عفش صديقي ، كان المطار شبه خالي من المسافرين ، ماعدا مكان استلام العفش ، وبعد ان استلمنا العفش توجهنا للخروج من المطار وانتبهنا الى مكاتب متخصصة في حجوزات الفنادق والتكاسي المسجلة " Radio Taxi " وبما اننا وصلنا ريو قبل موعد حجزنا في الفندق بيوم ، فكان علينا اما الانتظار في المطار الى الصباح او المخاطرة باخذ تاكسي والذهاب الى الفندق حوالي الساعة 12 ليلا في ريو!

    جلست ساعة افهم الموظفة في المكتب عن هذا الموضوع وهي تصر ان تحجز لي على فندق اخر تكلفة الليلة ضعف مادفعناه في يومين!! وفي النهاية وجدنا من يتحدث الانجليزية في المطار وتكفل بالترجمة ، حصلنا على تاكسي وذهبنا للفندق.

    كانت الشوارع شبه خالية في هذا الوقت من اليوم من المطار الى كوباكبانا ، والسائق عجوز متصابي يتحدث معنا ونحن نهز رأسنا " نو بورتيجيز " " نو بورتيجيز " ولا يزال يتحدث الى ان سألنا فجأة بالانجليزية: من فين الاخوان؟ قلنا : سااوديا!! رد علينا : ااااهـ سوريا !!

    وفجأة توقف في حارة داخل كوباكبانا ، وفتح نوافذ السيارة المظللة ، واذا بنا وسط شلة كبيرة من بنات الليل والقوادين!:suprise:


    نظر الينا السائق واشر لنا باصبعه الابهام بمعنى : اووووكي ! :36_3_1: التفت الى احدى الفتيات كانت اجمل من الخيال ، وتذكرت اني احمل معي بالسيارة كاميرات تساوي 3500 ريال و اكثر من الف دولار اضافةً الى بطاقة ماستر كارد ، يعني مصيبة اذا تمت سرقتنا! قلت للسائق ان يتحرك ، فتحرك وهو لا يزال يلقى قصائد الغزل العفيف وهو يكاد يخرج من نافذة السيارة ، اول لفة يمين ثاني لفة يسار وهاو ذا الفندق!

    نزل حقائبنا وتحدث معنا بالبرتغالية ، نظرت اليه وهو ينتظر الرد ، قلت له : تبغى بقشيش؟ قسم انك ماتستحي بنات وقلة حيا اخر الليل تلفلف بنا في الحواري؟ ، في تي تلقفها تاك ماتذوق ريال يال****

    وانصرف العجوز بخيبة امل ودخلنا الفندق الفخم وحجزنا يوم اضافي وكل واحد راح ينام في غرفته في الطابق 18 ، فتحت ستارة نافذة الغرفة ، واذا بي اجد في وجهي مباشرةً ( فافيلا ) واقصى اليسار في الافق تمثال المسيح ! وين البحر؟ نظرت الى الساعة وجدتها الواحدة صباحا بتوقيت ريو ، حان وقت النوم والبحر يمكن راح يسهر مكان تاني... عقلي مشوش من المشوار والا كيف يروح البحر يسهر في مكان ثاني؟!

    الساعة 6 الصبح استيقظت مثل العفريت ، نشيط جداً ومفعم بالحيوية مع انو نمت 5 ساعات بس!

    طوال الليل كانت الكلاب تنبح في الشارع وصوتها يصم اذني كأنني نائم معها ، مع اني في الطابق الثامن عشر ، وذلك لأنني نسيت النافذة مفتوحة ، فيما بعد اكتشفت حتى مع النوافذ المغلقة لا يزال صوت الكلاب بنفس المستوى و صوت ازعاج الناس بالشارع ينافس الكلاب في القوة.

    طبعاً كسرت علبة المكيف المركزي لأن هذه التكنلوجيا لم تصلني بعد في السعودية " ادخال بطاقة الفندق في علبة المكيف ليشتغل " ونزلت افطر في المطعم ، كان في استقبالي بالمطعم حسناء برازيلية " واخذ بالك يا مهندس " شيكت على اسمي ورقم الغرفة لتتأكد من اني انزل بالفندق ، وفطرت فطوري الملكي المعتاد : بتي فور و كرواسون وكوبين قهوة.

    لحقني صديقي الساعة 8 وهو مستغرب من النشاط الزائد عندي ، والله انا ماجيت ريو عشان انام للظهر! افطر وصعدنا الى السطح حيث البار و صالة الحديد و المسبح ، كنا نريد استكشاف ماحولنا ووجدنا التالي:

    فافيلا










    شاطئ كوباكبانا















    المسبح






  4. #199
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في البرازيل

    الاجواء كانت مثل اجواء جنوب المملكة ، درجة الحرارة لا تزيد عن 22 درجة ولا تقل عن 19 ، احيانا شمس واحيانا مطر واحيانا كلاهما معاً !

    ومن ثم نزلنا الغرفة واستخدمت اللاب توب لأحصل على عنوان سفارتنا المحترمة ، كتبت جميع ارقامها وارقام الفاكس ، ونزلت للأستقبال لأرسل صورة من جوازي للسفارة ، الا ان المفاجأة كانت ان جميع ارقام السفارة خطأ!!
    لأن الارقام في البرازيل تتكون من 8 خانات وهؤلاء الاذكياء يحسبون انهم بالرياض فكتبو فقط 7 خانات وبلعو واحده! :112:
    مش مشكلة ، ارسلت ايميل لوزارة الخارجية بهذا الخصوص وطلبت منهم تجديد الارقام وابلاغي على الجوال او الايميل ، وقامت الوزارة مشكورة بتطنيشي الى يومكم هذا!:36_6_8:


    كان هناك " ايمانويل " ويدلع نفسه " مانو"


    هذا الشخص دليل سياحي خاص ، يجيد الانجليزية والبرتغالية والاسبانية ، ويملك سيارة شفروليه **** اتفقت معه قبل ذهابي للبرازيل على ان يكون مرافق لي ولصاحبي ، لمدة 6 ايام كل يوم 8 ساعات ، بمبلغ 600 دولار ، اتصل علي في الفندق عصر هذا اليوم وتقابلنا وغيرنا اتفاقنا ليكون طوال فترة وجودنا في البرازيل 48 ساعة 600 دولار حتى لو لم نستهلكها كلها!

    هذا الرجل خطط لرحلتنا هناك كي نعيش مثل البرازيليين ومثل السياح في نفس الوقت ، وكان هذا!

    طلعنا الصباح من الفندق الساعة 9 ، واخذنا جولة على كوباكبانا و ايبانيما ومن ثم توقفنا في منطقة ليبلون على الشاطئ ، اول تجربة لشرب الكوكونايت " جوز الهند " حيث تشرب من الثمرة مباشرة بريالين! " جميع الاسعار بالريال البرازيلي" ،












    ومن ثم توجهنا الى الكوركوفادو.




    كوركوفادو هذا جبل يوجد عليه تمثال للمسيح ،و طبعاً حديقة كبيرة تعتبر اكبر حديقة طبيعية في امريكا الجنوبية ، ارتفاع التمثال 3 امتار وعرضه 3 امتار تقريباً ، ذهبنا الى هناك وفي منتصف المسافة الى الاعلى توقفنا لركوب الباصات السياحية حيث انه يمنع الصعود الى هناك بالسيارة الشخصية،

    هناك مكتب لاصدار التذاكر 15 ريال ، ذهاب وعودة:



    وصلنا للأعلى :




    هنا محلات بيع الاشياء التذكارية:







    كنيسة صغنونة





    هذه بحيرة ويظهر فيها القناة المحفورة من شاطئ ايبانيما



    شوقر لوف




    ميدان سباق الفروسية





    وفجأة مرت من فوقنا طيارة!





    هاي جيسس!




    انتهينا من الكوركوفادو وذهبنا لوسط البلد جولة قصيرة تسوق + الغدا

    اخوكم في الله ذهب الى البرازيل بشنطة فاضية ورجع محمل بالملابس ، توقفنا في السوق الشعبي هناك وشريت كذا قطعة ملابس " شورت و قميصين بتسعين ريال " وصاحبي اشترى جزمة رياضية بستين ريال، السوق هذا يوجد به كل شي تريده وبارخص الاسعار ، افلام ملابس ساعات اي شي!

    صور من وسط البلد ( لدي صور اخرى لكن سأضيفها لاحقاً )







    الكونجرس بتاع ريو:




    ومشينا الى ان وصلنا كافتيريا كولمبو:


    هناك نظامين للدفع في الكافتيريا 30 ريال لأختيار وجبة بس بدون حلى ، و 40 ريال بوفيه مفتوح طبعاً اخترنا البوفيه المفتوح بينما " مانو " اختار وجبة مكرونة!
    البوفيه كانت مزدحمة جداً والدور الثاني كان محجوز لناس باشاوات عشان كذا مارضوا يخلوني اطلع عندهم!














    قارب الوقت الان العصر ، توجهنا الى كوباكبانا ، وهناك توجد قلعة حربية بنيت ايام الحرب العالمية الثانية لتحمي العاصمة ريو انذاك من الاعداء ،رسم الدخول كان بثلاثة ريالات فقط ، منظر لشاطئ كوباكبانا :






    يوجد بالداخل فرع لكافتيريا كولمبو:





  5. #200
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,161

    افتراضي رد: السياحة في البرازيل

    يوجد بالداخل فرع لكافتيريا كولمبو:



    ومعدات حربية:




    الفاتح دايمن ايس





    وانتهت رحلة اليوم!

    يتبع--





الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.