النتائج 1 إلى 3 من 3

نوم الطفل الرضيع

نوم الطفل الرضيع ان الذي يغير الحياة الزوجية ويدفعها نحو الامام هو قدوم الاطفال في تلك الحياة واشد مايقلقنا ويقض مضاجعنا ويبعد عنا النوم هم الاطفال في

  1. #1
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    77,075

    افتراضي نوم الطفل الرضيع





    نوم الطفل الرضيع

    نوم الطفل الرضيع 493078_womenw.jpg

    ان الذي يغير الحياة الزوجية ويدفعها نحو الامام هو قدوم الاطفال في تلك الحياة

    واشد مايقلقنا ويقض مضاجعنا ويبعد عنا النوم هم الاطفال في الليل .فعندما نريد النوم فهم لايريدون النوم

    فكيف نتغلب على تلك المشكلة وكيف ندع الاطفال الرضع ينامون .هذه المشكلة سوف تجدون الحلول لها من خلال هذا الموضوع والذي تم تجميعه من قبل نادر النادر من منتديات عالم المرأة لكي يكون لكم مرجع شامل في هذا الموضوع الحيوي والمهم .

    فحينما يسعى اي شخصين في الحياة للبحث عن الإستقرار النفسي و الجنسي و العاطفي ، يلجؤون للزواج ، و بذلك تزداد حياتهم بالاتسام بالأريحية و الهدوء ، و يفضل أغلب المتزوجين حديثاً ، ببداية زواجهم و في أول سنة من الزواج تحديداً أن يبقون لوحدهم دون اللجوء إلى التفكير بالإنجاب ، لأن فكرة وجود طفل سيتطلبه الكثير من العناء فيعمل الطفل على إزعاجهم و سيشغل بالهم و تفكيرهم ، لأن الطفل بحاجة إلى كثير من الرعاية و الحب و الاهتمام ، لذلك سيأخذ الطفل من والديه الكثير من الوقت للعناية به . كما يفضل المتزوجين الإستمتاع ببداية زواجهم لوحدهم دون وجود أي طفل يعكر هدوئهم و صفو حياتهم ، لكن مع مرور الوقت لا بد من الحاجة لوجود طفل يملأ المنزل بهجة و سروراً و حياة ، و تبعاً لذلك يقرر كل من الزوجين القيام بعملية الإنجاب، و حينما يأتي المولود الجديد يحتاج إلى الكثير من العناية و الرعاية و الاهتمام ، فيسعى كل من الوالدين جاهدين إلى حماية طفلهم و الحرص عليه كثيراً، في أولى أشهر من ولادة الطفل يحتاج الطفل الرضيع إلى الكثير من الأساسيات التي يجب على الام ان تسعى لتعلمها حتى تحقق أفضل و أعلى قدر من الراحة لها و لمولودها . فالطفل حديث الولادة ( الرضيع ) ، يلزمه طعام معين ، و شراب معين كذلك بالإضافة إلى حليب الأم الطبيعي ، كما يحتاج إلى نظافة دورية و مستمرة و خاصة حتى لا يتحسس جسده أبداً و حتى يبقى بأفضل حال ، حتى أن الطفل الرضيع بحاجة إلى عدة خطوات لينام بهدوء و سلام و سنذكر هذه الخطوات الواجب على الأم ان تقوم بها حتى ينعم طفلها بنومة هانئة و مريحة طوال الليل ، و حتى ترتاح هي كذلك ونلخص الخطوات ب : أولاً : ينصح الأم باستعمال القماط (قماش يلف به الطفل ) ، ليلف به الطفل جيداً على شكل مثلث غالباً يكون ، و قطعة القماش هذه تعمل على تقليل حركة الطفل أثناء نومه في الليل ، و كلما كانت حركة الطفل أقل كلما نام طويلاً و بكل هدوء . ثانياً : العمل على وضع الطفل الرضيع كل ليلة في وقت محدد في سريره المخصص له ، و البدء بالهمس له بكلمات رقيقة و مداعبته بهدوء تام مما يوحي للطفل بالنعاس و بعد ذلك يلجأ إلى النوم سريعاً .

    هذا الموضوع من تجميع نادر النادر من منتديات عالم المرأة

    يعد النوم لدى جميع البشر نعمة من الله تعالى رزقنا إياها من عنده سبحانه و تعالى ، فالنوم يعد مصدر للراحة و الإسترخاء ولإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لحين استيقاظه من النوم ، فيفيق الإنسان بعد فترة النوم و هو يشعر بكامل النشاط و الاستعداد لقضاء يومه بحيوية جديدة . على الأم أن تتبع مجموعة من الخطوات الضرورية و اللازمة لتنويم أطفالها بسرعة و سنذكر من هذه الخطوات ما يلي : أولاً : على الأم أن تحرص أن لا تضع تحت رأس الطفل وسادة حتى لا ينثني عموده الفقري ، و حتى لا يتعوق نفسه أبداً و ذلك يكون خلال الشهر الأول من عمر الطفل . ثانياً : يجب أن لا تعمل الأم على حمل طفلها أثناء استعداده للنوم ، و أن لا تهزه ، و لا تمشي به ، لأن هذه العادات تصبح لصيقة استعداد الطفل للنوم شيئاً فشيئاً . ثالثاً : أن تحرص الأم أن ينام طفلها على بطنه أو ظهره بطريقة سليمة و مريحة ، و تحرص على تدفئة معدته حتى لا يشعر بالبرد بتاتاً ، و إذا كان الطفل كثير التقيؤ فيجب عدم تنويم الطفل على ظهره حتى لا يتعرض لخطر الإختناق . رابعاً : على الأم أن تحرص على عدم تعويد طفلها على النوم بكامل الهدوء ، و بذلك يصبح غير قادر على النوم بالضوضاء أبداً و هذا يتعب الأم كثيراً بالضرورة . خامساً : مداعبة الطفل قبل النوم ، تعد من الأساليب الناجحة في تعديل سلوك و مزاج الطفل قبل النوم ، و بالتالي ينام الطفل بهدوء و دون إزعاج الأم . سادساً : يجب على الأم أن تحرص على تقديم العناية الكاملة و الاهتمام على اختلاف أوجهه لطفلها ، و أن لا تعتمد على أولادها الآخرين بتنويم طفلها الصغير ، ختى لا يتأذى الطفل أبداً . سابعاً : يجب على الأم أن تحرص على تنويم طفلها بساعة محددة يومياً ، حتى ينتظم نومه تلقائياً ، و يجب أن تكون ساعة نومه مبكرة ، حتى يأخذ الطفل كفايته و حاجته من النوم و الراحة . ثامناً : يجب عدم العمل على تخويف الطفل ، ختى ينام بسرعة ، لأن هذا الأسلوب يؤدي إلى تخويف الطفل و خلق الإضطرابات النفسية شيئاً فشيئاً و هذا خطأ كبير بحق الطفل .




    المواضيع المتشابهه:
    هذا الموضوع من : منتديات عالم المرأة - من القسم : عالم الطفل ,نمو الطفل



  2. #2
    الصورة الرمزية نكهة فراوله~
    نكهة فراوله~ غير متواجد حالياً مراقبة أقسام العاب .مسابقات.صور .رياضة.سيارات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    11,080

    افتراضي رد: نوم الطفل الرضيع



    آللـْه يجزاك خير تعليمات قيمه
    وموضوع موفق



  3. #3
    الصورة الرمزية خلي قلبك مرتاح
    خلي قلبك مرتاح غير متواجد حالياً نائبة المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    5,428

    افتراضي رد: نوم الطفل الرضيع

    نصائح قيمة
    بوركتم





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.