اعلان الدندو 2016 478623_womenw.jpg

حاز اعلان الدندو الخاص بشركة ألبان جهينة علي شهرة واسعة ، علي الرغم من انه لم يظهر سوي ايام معدودة ، حيث قد بدأ الاعلان عنه مع بداية شهر رمضان المبارك ، ونال اعلان الدندو هذا رضا و اعجاب الكثيرين ، حيث يستخدمون فيهم اطفال رضع ، مع تركيب اصوات اطفال اكبر سنا ، بطريقة مضحكة وطريفة ، و لقد فكرت العديد من الامهات في اعطاء اطفالهن الرضع هذا اللبن ، و لكن كان للاطباء رائ اخر تعالوا نتعرف عليه .
حيث قد صرح الدكتور احمد الخطيب ، أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة في كلية طب ومستشفيات جامعة الازهر ، و عضو الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال ، عندما سأل عن اعلان الدندو قائلا قوله عز وجل :
بسم الله الرحمن الرحيم :
“والوالدات يرضعن أولادهنّ حولين كاملين لمن أراد أن يتمّ الرَّضاعة”…
و اكمل الدكتور احمد الخطيب كلامه قائلا : ان رضاعة لبن الام هي الاصل للرضع ، و ان غيره من الالبان لا تعطي مناعة للطفل ، كما وصف الدكتور اعلان الدندو بأنه إعلان مستفز بزيادة ، و أن لبن جهينة لن يجعل الطفل رجل و لا حاجة ، و انه ليس سوي مصطلح خائب مثل باقي المصطلحات الخائبة .


كما كان للطبيب أحمد رمزي استشاري الاطفال في منظمة الامم المتحدة نفس الراي ، حيث قال ان اعلان الدندو الذي تعرضه العديد من القنوات الفضائية منذ اول شهر رمضان المبارك ، هو شديد الخطورة ، حيث انه ينشر افكار ضارة وخطيرة بتروجيه لبن الابقار يمكن اعطائة للاطفال الرضع .
و اردف قائلا : أن الأطفال الرضع لا يجب ان يتم اعطاؤهم شئ بخلاف لبن الام طوال السته أشهر الاولي من مره ، و حتي و ان تجاوز السته أشهر لا يجب ان يتم إعطائهم اي نوع لبن بقري او جاموسي او حيواني بالاجمال ، و ذلك يرجع الي انه لا يوجد فيه حديد ، و ذلك يسبب الانيميا للطفال الرضيع ، و لربما يصاب بالسكر او حساسية اللبن .


و قال أحمد رمزي أن اعلان الدندو يروج الي ان يتم الاستغناء عن الرضاعة الطبيعية التي يتناول فيها الطفل لبن الأم ، و هذا يعود بالضرر الكبير علي صحة و نمو الطفل .


و في نفس السياق طالبت رئيسة مؤسسة act ، الدكتورة عزة كامل ، بسرعة إيقاف اعلان الدندو ، حيث يتم استخدام اطفال صغار في إعلان يلمح الي إيحاءات جنسية ، و ذلك باستخدام لفظ الدندو ، و هذا شئ مرفوض لما يحمله من تحرش كلامي ، و لو لم يتم ايقاف هذا الاعلان سوف ينشأ جيل لا يعرف معني الاخلاق ، واكملت كلامها قائلة : انه لمن المخجل ان تظهر تلك الاعلانات المنحطة في شهر رمضان المبارك .






المواضيع المتشابهه:


hughk hg]k], 2016