النتائج 1 إلى 2 من 2

كيف تفكر المرأة ؟

يولد الرجال والنساء بأنماط تفكير مختلفة ويمكنك ملاحظة هذا الفرق منذ لحظة الولادة. وعندما تذهب إلي حضانات المستشفي تجد أن هناك فرق في التعامل مع الأطفال نجد إختيار البطانيات ما

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    67
    افتراضي كيف تفكر المرأة ؟




    يولد الرجال والنساء بأنماط تفكير مختلفة ويمكنك ملاحظة هذا الفرق منذ لحظة الولادة. وعندما تذهب إلي حضانات المستشفي تجد أن هناك فرق في التعامل مع الأطفال نجد إختيار البطانيات ما بين الزرقاء والوردية اللون ويختاروا الزرقاء لطفل الصبي لتدل علي القوة أما الوردية اللون للإنثي لتدل علي مدي رقة هذا الكائن الصغير .
    لا يوجد شئ خاطئ في طريقة تفكير الرجل وطريقة تفكير المرأة . تنشأ المشكلة عندما لا نفهم عمليات التفكير المختلفة وأنماطه . وعند التواصل مع الجنس الأخر يجب أخذ في الإعتبار نمط تفكيره ومحاولة إعادة صياغة تفكيرك والتعبير عنه بطريقة بسيطة ومفهومة .و عندما تتحدث إلي إمرأة حاول طلب توضيحات أكثر أو إعادة ما تقوله بهذه الطريقة تصبح قادر علي تحسين الإتصالات والعلاقات.
    تتغير طريقة تفكير المرأة بإستمرار :
    يتميز تفكير المرأة بالقابلية للتغير لأنه يتأثير بمجموعة من العوامل مثل الدورة الشهرية والتي تجعل طريقة تفكيرها تتغير كل يوم .حيث يصبح مزاج المرأة أسوأ بعد مرور 21 ساعة من الدورة الشهرية ويصبح أسوأ حتي يتم الإنتهاء من الدورة الشهرية .
    الإعتماد علي الحدس في طريقة التفكير :
    أكثر شئ يخاف منه الرجال في المرأة هو الخوف من قدرة المرأة علي قراءة العقل لأنها تتمتع بحدس قوي. فمنذ العصور القديمة وهي تستخدم الحدس عند التفكير فمثلا تتمكن من إستنتاج لماذا يصرخ الرضيع إذا كان يحتاج إلي الغذاء أم الحنان وبإستمرار يسجل النساء معدلات أعلي من الرجال في الإختبارات التي تتطلب قراءة الإشارات الغير لفظية. فالنساء لديهم القدرة علي قراءة الرسائل الغير معلن عنها في ملامح الوجه والمواقف، نبرات الصوت وفقاً لما أظهرته الدراسات أن هذه المهارة لا تقتصر فقط علي تربية الأطفال وغالباً ما تستخدم النساء الحدس في معظم طرق التفكير .

    تجنب التفكير العدواني :
    من المعروف أن المواقف العصبية تحفز التفكير العدواني عند الرجال ولكن وجد الباحثون أن المرأة في كل الأحوال تتجنب التفكير العدواني لأنه تفكيرها يتسم بالهدوء . ويذكر عالم النفس دانيال كروغر من جامعة ميشتغان أن النساء يملوا إلي إستخدام طريقة تفكير مختلفة غير مباشرة من المواجهة .
    تكره الصراعات عند حل المشاكل :
    ربما تجد المرأة الكثير من المحفزات التي تؤدي إلي إنتاج المواد الكيميائية في دماغ الأنثي أثناء الصراعات تحاول دفعها للتفكير في إتخاذ التمثيل الصامت وتعتبر أنه عندما يكون الرد سلبي أفضل من أن رد علي الإطلاق .
    تغير طريقة تفكيرها بسهولة :
    يمكن أن يتغير مزاج المرأة بسهولة وغالباً ما يكون ناتج عن مجموعة من العوامل التي تؤثر علي طريقة تفكيرها مثل التعرض لضغط العمل، الغضب، الشعور بإنعدام الثقة، كل هذه الأمور تؤثر علي طريقة تفكيرها وغالباً ما يكون لها تأثير سلبي .
    تتأثير طريقة تفكيرها بالحمل :
    يقول الأطباء أن هرمون البروجسترون يزيد 30 أضعافه في الأسابيع الأولي من الحمل مما يتسبب عنه تغير في طريقة التفكير . وأثناء فترة الحمل تفكر النساء بشكل مختلف ومثير للجدل .وتشير الدراسات إلي أن هناك مشاكل مرتبطة بالذاكرة والدوائر الكهربائية تؤثر علي سلوك الأمهات .
    تتغلب عليها العاطفة :
    التغيرات الهرمونية والجسدية التي تواجه المراة طوال حياتها وخصوصا بعد الحمل تزيد من غلبة التفكير العاطفي عليها وذلك ناتج لمسار حياة الأم بصفة عامة لأن لديها قدرة كبيرة علي تقديم الدعم العاطفي للطفل مما يجعل تغلب العاطفية علي العقل هو الأساس عند التفكير في الحكم علي الأمور المختلفة وفقاً لدراسة نشرت في مجلة علم الأعصاب عام 2005 .
    تتسرع في التفكير :
    لا تأخذ المرأة وقت في التفكير الجيد للحكم علي الأشياء ولكن تتسرع في الحكم علي الأمور بسهولة بدون النظر إلي الجوانب المختلفة للقضية .
    لا تحاول الوصول إلي أساس المشكلة :
    عندما تتعرض لمشكلة ما تقوم بالتفكير لحل سريع وفوري دون البحث عن اساس المشكلة التي دفعها أن تحدث لكي تمنع حدوثها مرة أخري .
    التفكير في أشياء متعددة :
    لا تحاول المرأة التفكير في شئ واحد فقط بل تقوم بالتفكير في العديد من الأشياء وهذا يؤدي إلي تشويش طريقة تفكيرها والحكم علي الأمور بطريقة مختلفة .
    هذه هي مجموعة من الطرق التي تستخدهما المرأة عند التفكير في حل مشكلة ما تواجها، لمعرفة كيف تفكر المرأة ؟ و محاولة التعرف عليها أكثر حتي لا تحاول الحكم علي أي تصرف يصدر منها عند التفكير في حل مشكلة ما بدون معرفة كيف يفكر عقل المرأة للتقرب منها بطريقة صحيحة .

    المواضيع المتشابهه:


    ;dt jt;v hglvHm ?



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    5,713
    افتراضي رد: كيف تفكر المرأة ؟
    بوركت جهودك




من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية