النتائج 1 إلى 2 من 2

تحبون تناول الفول السوداني خمسة أسباب ستجعلكم تحبونه

فوائد الفول السوداني الفول السوداني من المكسرات الأكثر استهلاكا في العالم، هاته البذور التي تزرع في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والمعتدلة عرفت انتشارا واسعا كأهم المحاصيل الزراعية لاستخداماتها المتعددة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    2,182
    افتراضي تحبون تناول الفول السوداني خمسة أسباب ستجعلكم تحبونه




    تحبون تناول الفول السوداني خمسة أسباب ستجعلكم تحبونه 476515_womenw.jpg

    فوائد الفول السوداني


    الفول السوداني من المكسرات الأكثر استهلاكا في العالم، هاته البذور التي تزرع في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والمعتدلة عرفت انتشارا واسعا كأهم المحاصيل الزراعية لاستخداماتها المتعددة سواءا في استخراج الزيوت النباتية أو من حيث الاستهلاك المباشر لهاته الثمرة .


    فوائد الفول السوداني عديدة فهي غنية جدا في الدهون وتعتبر من بين أفضل الأغذية التي توفر للجسم طاقة كبيرة مما يجعلها مفضلة بشكل خاص لدى الرياضيين والأطفال في فترة النمو، كما أنها مفيدة جدا في حالة التعب الجسدي أو الإجهاد.


    يحتوي الفول السوداني على كميات كبيرة من البروتينات والعناصر النزرة والمعادن مثل: الحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس على وجه الخصوص، وفيه أيضا الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والفيتامينات و المواد المضادة للأكسدة. كل هذه المواد الغذائية لها آثار مفيدة على صحة القلب والأوعية الدموية (شريطة أن لا تأكل أكثر من 30 غراما في الأسبوع).
    وفي ما يلي نقدم لقرائنا الأعزاء، بعض الأشياء التي ستجعلكم تحبون تناول الفول السوداني وتجعلونه في قائمة نظامكم الغذائي:


    فوائد استهلاك الفول السوداني

    مفيد لأمراض القلب والأوعية الدموية: أثبتت دراسات علمية وجود علاقة وطيدة بين الاستهلاك المنتظم من الفول السوداني وانخفاض نسبة الكولسترول في الدم، مما ينعكس إيجابيا على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


    إضافة إلى ذلك فالفول السوداني يحسن مكونات الدم أكثر لتكون أكثر ملاءمة لصحة القلب والأوعية الدموية، مثل مستويات الدم من المغنيسيوم والفولات، فيتامين E، والنحاس وأرجينين.


    هاته المكسرات أيضا تحتوي على فيتوسترولس، وهو أحد المركبات التي لها بنية مماثلة للكوليسترول الآتي من المنتجات الحيوانية، ولكنه على عكسه مفيد في مجال صحة القلبية الوعائية.


    يخفض من خطر الإصابة السرطان:

    تناول الفول السوداني يجعلكم أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم وخصوصا لدى النساء. فهو يحتوي على بعض المركبات(مثل فيتوسترولس) المفيدة جدا في الوقاية من سرطان الثدي، سرطان الرئة، سرطان البروستاتا أو سرطان القولون.


    داء السكري من النوع 2: فقد أظهرت دراسة أن الاستهلاك المتكرر لزبدة الفول السوداني كان له أثر إيجابي بخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى النساء، ويعزى ذلك لغناه بالألياف والمغنيسيوم، واثنين من العناصر النزرة والتي تعتبر مفيدة في الوقاية من مرض السكري.


    انخفاض خطر الإصابة بحصى المرارة: مختلف العناصر الموجودة في الفول السوداني، مثل “الدهون الجيدة” (غير المشبعة الأحادية والمتعددة غير المشبعة)، والألياف الغذائية، فيتوسترولس أو المغنيسيوم، لها أثر إيجابي في خفض مخاطر حصول حصى المرارة وذلك حسب ما أكدته مجموعة من الدراسات في هذا الصدد.

    الفول السوداني غني بالعناصر المغذية والطاقية:

    فملعقتان فقط من الفول السوداني تعادل 7 جرام من البروتين، لذلك فهي تشكل مصدراً مهم يمنحكم كل الطاقة الضرورية لممارسة نشاطاتكم اليومية.
    يحتوي الفول السوداني على فيتامين بي6 المفيد في تعزيز مناعة الجسم، وفيتامين “إي” أحد المواد المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم أحد المعادن التي تخفف من أضرار الصوديوم في الدم. وكما نجد فيه كل من الزنك والماغنيسيوم المفيد في بناء العظام والعضلات.


    يحمي الجلد : فيتامين E الموجود في كل أنواع المكسرات، يساهم بشكل فعال في الحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والبشرة، ويخلصكم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.
    مفيد للأطفال: يحتوي الفول السوداني على البروتينات وهي جيدة للنمو الطفل السليم.


    في كل 100 غرام من الفول السوداني المحمص
    السعرات الحرارية(كيلو كالوري) 613
    بروتين (غرام) 27.3
    الكربوهيدرات (غرام) 9.7
    الألياف (غرام) 11.4
    الدهون (غرام) 47.4
    المغنيسيوم (ملغ) 168
    الفوسفور (ملغ) 244
    البوتاسيوم (ملغ) 531
    الصوديوم (ملغ) 374
    الكالسيوم (ملغ) 47
    الحديد (ملغ) 1.2
    فيتامين E (ملغ) 2.5
    فيتامين B9 (ميكروغرام) 117
    النياسين (ملغ) 12.4
    من فوائد الفول السوداني الأخرى:


    يحسن وظائف الدماغ ويعزز الذاكرة؛
    تناول الفول السوداني يحافظ على سلامة الجلد وسلامة الأغشية المخاطية ممّا يمنحنكم بشرة صحية؛
    طرد السموم من الجسم نظراً لغنان بالألياف الغذائية فيه؛
    مفيد جدا للشعر فهو يعزز نموه ويقوي بصيلات الشعر.

    المواضيع المتشابهه:


    jpf,k jkh,g hgt,g hgs,]hkd olsm Hsfhf sj[ug;l jpf,ki



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    السعوديـه
    المشاركات
    9,906
    افتراضي رد: تحبون تناول الفول السوداني خمسة أسباب ستجعلكم تحبونه
    ايه نعم الفول السوداني لذليذ




من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية