صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 20 من 61

اذربيجان|السياحة في اذربيجان|أهم المناطق السياحية في أذربيجان|محلات|تسوق|بضائع في اذر

  1. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    105,139
    افتراضي رد: اذربيجان|السياحة في اذربيجان|أهم المناطق السياحية في أذربيجان|محلات|تسوق|بضائع في


  2. #17
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    105,139
    افتراضي رد: اذربيجان|السياحة في اذربيجان|أهم المناطق السياحية في أذربيجان|محلات|تسوق|بضائع في
    جدول الرحلة 3 ايام في العاصمة باكو يوم في الشمال شماخي 125 كيلو متر عن باكو نصف نهار في اسماعيليا 185 كيلو متر عن باكو يوم في شيكي 250 كيلو متر عن باكو يومان في كنجة حوالي 600 كيلو متر عن باكو العودة يومان في باكو للتسوق




  3. #18
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    105,139
    افتراضي رد: اذربيجان|السياحة في اذربيجان|أهم المناطق السياحية في أذربيجان|محلات|تسوق|بضائع في
    تقع مدينة «شكي» في وسط أذربيجان على مسافة حوالي 250 كيلو مترا الى الغرب من العاصمة باكو وتعتبر احدى المدن التاريخية القديمة في اذربيجان وتمتاز بجمالها الخلاب ووفرة مياهها وارتفاع جبالها المكسوة بالغابات التي تغطي الثلوج قممها الشاهقة على مدار العام. وحسب المصادر الرسمية فان تاريخ بناء المدينة يعود الى القرن الثامن قبل الميلاد وبالتالي فانها تعد من أقدم المدن التاريخية في اذربيجان فتحها المسلمون في القرن السابع الميلادي خلال فترة خلافة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه. ومنذ ذلك الوقت وخلال القرون الوسطى تحولت المدينة الى مركز مهم وعاصمة لامارة شيكي التي تعاقب على حكمها عدد من الحكومات الاقطاعية يرأسها خان يتمتع بصلاحيات غير محددة. وقد زارها الكثير من الرحالة العرب اذ وصفها المسعودي في القرن العاشر الميلادي بقوله انها «تقع ما بين مدينة تفليس (تبليسي عاصمة جورجيا حاليا) وديربنت وانها مدينة غنية وكبيرة». وتعرضت المدينة في العام 1772 الى دمار شامل وغرق معظم اجزائها بفعل فيضان نهر كيش الذي كان يخترقها مما ادى الى هجرة سكانها وانتقالهم الى مكان جديد بالقرب من المكان القديم واعادة بناء المدينة الحالية. وتعتمد المدينة على حاجتها من المياه عبر عشرات الينابيع الصافية دائمة الجريان اضافة الى نهر غوردجانا الذي يقسمها الى قسمين ويفيض في احيان كثيرة كما حدث قبل ايام مسببا خرابا ودمارا واسعا لحقول المزروعات والبيوت في الاماكن المنخفضة. وبما ان المدينة تقع على سفوح جبال القوقاز المرتفعة جدا وشديدة الانحدار وتكسوها الاشجار الكثيفة دائمة الخضرة فقد منحتها البيئة والطبيعة المحيطة سمة مميزة وجمالا خلابا جعلتها من الاماكن السياحية الاولى في اذربيجان. وتضم المدينة عددا من الموروثات الثقافية الهامة والجميلة بما فيها مساجد ومنارات وقصور وخانات مازالت تنتصب فيها في حالة جيدة وتشكل عنوانا للسياح الاجانب والزوار القادمين من المدن الاخرى. وبما ان المدينة تقع على طريق القوافل التجارية فقد اشتهرت بالتجارة وبشكل خاص في صناعة الحرير الطبيعي وانتشرت فيها العديد من الخانات التي كانت مركزا لاستراحة قوافل التجار وأعيد ترميمها مؤخرا وتحولت الى فنادق جميلة ومريحة. في وسط القلعة التي تقع في الجزء العلوي من المدينة يقع قصر الخان الذي يعتبر من اشهر الاماكن التاريخية في المدينة ويعود تاريخه الى العام .1762 ويمتاز القصر ببنائه المعماري والرسومات المنوعة والعديدة التي تزين جدرانه. وتحافظ الكثير من العائلات في المدينة على التقاليد القديمة الخاصة بالافراح والاحزان مع ان المدينة تجتاحها موجة الحداثة والعصرنة. ويمكن القول ان الاعراس المحلية لا تختلف كثيرا عن مثيلاتها في مدن اذربيجان الاخرى وغالبية بلدان المشرق العربي سواء من حيث الخطوات المتبعة في اختيار العروس وطلب يدها او من حيث المهر المقدم على شكل هدايا وملابس او في مظاهر وتنظيم حفل الفرح الذي يتكفل العريس بمصاريفه كافة. وتشتهر المدينة بظاهرة نادرة وغريبة توجد في منطقة شاسعة على بعد حوالي 30 كيلو مترا باتجاه الغرب تمتاز بوجود قوة خارقة يصفها البعض بقوة جذب مغناطيسي قادرة على جذب السيارة وتحريكها حتى خلال صعودها في مرتفع. وثبت لمراسل وكالة الانباء الكويتية (كونا) صحة تلك الظاهرة حيث توجه الى المنطقة وكم كانت مفاجأته كبيرة عندما أوقف السيارة في اسفل منحدر وحرر كوابحها ليكتشف انها تصعد التل بشكل متسارع كما نظر الى ساعته اليدوية ليكتشف أنها توقفت تماما في الوقت الذي تفاجأ خلال سكبه للماء انه يعود الى الاعلى بدلا من ان يجري الى الاسفل.




  4. #19
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    105,139
    افتراضي رد: اذربيجان|السياحة في اذربيجان|أهم المناطق السياحية في أذربيجان|محلات|تسوق|بضائع في
    لا يهم المسافر وجهة السفر بقدر ما تهمه العودة إلى بلده بألبوم من الذكريات التي تنقل صورة حية عما شاهد واكتشف. وإذا شئت الحديث عن أذربيجان، درة تاج جنوب القوقاز، فحدّث ولا حرج، هي ليست بلداً يستهوي القلوب لثقافته الغنية وطبيعته الخلابة فحسب، وإنما أيضاً مكان مثالي لاقتناء التحف الصغيرة والحُلي لتزين بها منزلك وتتذكر بها هذه العطلة السارة في هذا البلد المدهش.
    تحتفي أذربيجان بعدد كبير من الأجانب المقيمين فيها، وتزخر الأسواق بالسلع ذات العلامات التجارية؛ حيث الأسعار المعقولة والتنوع الغني. وإذا كنت كأي سائح آخر ترغب في التعرف إى الفن المحلي والمشغولات اليدوية، ستنتابك حالة من السعادة والفرحة عندما تدرك أن شوارع أذربيجان ومدنها تعج ببائعي الحرير والمشغولات اليدوية والمصنوعات اليدوية الأخرى.
    التسوق في أذربيجان: ماذا تشتري؟

    يمكنك العثور على جميع المقتنيات ومنتجات العلامات التجارية الشهيرة من مَحافظ النقود والملابس والعطور والأحذية التي قد تخطر ببالك في مراكز أذربيجان التجارية. ولكن إذا كنت تبحث عن المنتجات المحلية لتصطحبها إلى منزلك كتذكار، يمكنك اقتناء مغناطيس الثلاجة والأوشحة الأذربيجانية الملونة ومواد الفخار الإقليمية التي تتاح كأطباق وطاسات وغير ذلك. ويبلغ عشاق الفن غايتهم بباقة من اللوحات الزيتية أو “اللوحات النفطية” كما هي معروفة شعبياً، وقد رسمت “اللوحات النفطية” بالزيت الخام من أذربيجان والتي تصف أبراج النفط والحياة في المدينة في عصور ما قبل التاريخ أو حتى أبراج اللهب. كما يمكنك الحصول على لوحات “النفط” بأسعار معقولة من الفنانين المحليين في مختلف محلات بيع الهدايا التذكارية.
    التسوق في أذربيجان: من أين تشتري ما تريده من تذكارات وهدايا؟

    إليك أهم 5 أماكن للتسوق في أذربيجان!

    مركز تسوم للتسوق
    يعد أحد أقدم المتاجر الكبرى في باكو، وهو أحد مراكز التسوق البارزة في المدينة، وتضم الطوابق الأربعة لهذا المركز كل شيء بداية من فساتين الزفاف حتى الأجهزة الإلكترونية. ويتميز بموقعه الاستراتيجي في قلب مدينة باكو، وهو مجمّع واحد لتلبية جميع احتياجاتك وأكثر. ولا تفوّت التعرف إلى خدمات المركز المتنوعة من السلع المنتجة محلياً مروراً بمنتجات العلامات التجارية الشهيرة والمشغولات اليدوية ووصولاً إلى مصنوعات العلامات التجارية المميزة.
    شارع نظامي

    سُمي شارع نظامي بهذا الاسم نسبة إلى الشاعر الفارسي الشهير نظامي الكنجوي، وهو من أشهر شوارع التسوق في باكو. استكشف مجموعة متنوعة من المتاجر التي يزخر بها هذا الشارع: من الأسواق المركزية إلى المتاجر الصغيرة التي تبيع الهدايا التذكارية وغيرها من منتجات العلامات التجارية. التجول في هذا الشارع المزدحم سينمي مهاراتك في المساومة حتماً.
    ميدان النافورة:
    إذا كنت تبحث عن العلامات التجارية الراقية التي تجمع بين الأناقة والحداثة، توجّه إلى ميدان النافورة الذي يقع في قلب مدينة باكو، ويمكنك العثور على عدد كبير من المحلات التجارية الراقية. وبمجرد انتهاءك من التسوق، بإمكانك أيضاً الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء في أي من المطاعم والفنادق الأنيقة التي تملأ جنبات ميدان النافورة.
    تازا بازار:
    يعد تازا بازار، جنة الكافيار، أحد أقدم أسواق الشوارع في أذربيجان وأكبرها ويبيع كل شيء، من الفواكه مروراً بالخضروات ووصولاً إلى المكسرات والزهور. ويمكنك تذوق الكافيار المذهل في مطعم باكو بيلوغا الذي يقدم أندر أنواع الكافيار في العالم.
    مركز هاوس أوف كرافتسمين

    إذا كان هدفك السلع الأصلية في أذربيجان، وإذا كنت تبحث عن مجموعة واسعة من التحف الصغيرة والحُلى لتعود بها إلى أرض الوطن، توجّه إلى مركز هاوس أوف كرافتسمين والذي يقع في مدينة شيكي في أذربيجان.


  5. #20
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    105,139
    افتراضي رد: اذربيجان|السياحة في اذربيجان|أهم المناطق السياحية في أذربيجان|محلات|تسوق|بضائع في
    أرض النار/ البوتقة الأوراسية

    أذربيجان أكبر دولة في منطقة القوقاز في أوراسيا، وتلتقي فيها “أرض النار” مع “البراكين الطينية” الفريدة من نوعها. وتقدم أذربيجان لزائريها الكثير كوجهة سريعة في عطلات نهاية الأسبوع من الشرق الأوسط بفضل ما تتميز به من مواقع التراث المذهلة والهدايا التذكارية الرائعة والطعام الحلال الشهي مرورًا بتجربة علاج المنتجع الصحي الطبي وصولاً إلى أروع البراكين الطينية ، ناهيك عن الانطلاق في نزهة إلى مدينتيّ باكو وشيكي بتراثهما الثري وإتاحة فرصة التزلج للباحثين عن المغامرة في منتجع شاهداج سكي الشهير.
    تعد أذربيجان واحدة من أكبر وأكثر المناطق المأهولة بالسكان في جنوب القوقاز، وهي تمزج بين وجهها الأوروبي العصري وروحها التاريخية الموغلة في القدم. وقد تطورت مدينة باكو تطوراً سريعاً كعاصمة عالمية عصرية تتباهى بمزيج فريد من المواقع التراثية المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي والأنماط المعمارية الحديثة. وتبرز الحياة الليلية الصاخبة لباكو كطابع مميز يرضي جميع الأذواق، وتضم حانات ونوادي ليلية متلألئة يمكن لزائري المدينة التوجه إليها أثناء التسوق.
    لا تكتمل عطلتك في أذربيجان إذا لم تتذوق أطايب المطبخ الأذربيجاني الشهي. وتحتل اللحوم والدواجن مكانة بارزة في جميع أصناف الأطعمة الحلال مثل الكباب واللحم المفروم والكثير من الأطباق اللذيذة. وتعد أكلة بيتي حساء من لحم الضأن المطبوخ في قدر من الفخار ولفينجي دجاج أو سمك محشو بالمكسرات المفرومة من بين الأطباق الشهية الجديرة بالتذوق.

    تشهد أذربيجان بمناخ مبهج على مدار السنة، ساهم في انتعاش النشاط السياحي فيها على نحو ملحوظ في السنوات الأخيرة. وقد رسخت أذربيجان أقدامها ببطء ولكن بثبات لتحتل مكانة متميزة بين سياح الشرق الأوسط، وبخاصة دبي؛ حيث تستغرق الرحلة من دبي إلى هذا البلد الفريد 3 ساعات فحسب مدة الرحلة!
    لماذا تستحق أذربيجان الزيارة؟

    في حال لم يثر الإسم الغريب الاهتمام والفضول الكافي، إليك مجموعة من الأسباب الأخرى لتحزم أمتعتك وتنطلق في رحلة إلى “أرض النار” في شهر ديسمبر هذا:

    • ستصل إلى أذربيجان في وقت وجيز: تستغرق رحلة الوصول إلى باكو من دبي حوالي 3 ساعات فحسب.
    • تأشيرة سهلة بلا متاعب: لا تشغل بالك على الإطلاق بمسألة الحصول على تأشيرة لدخول أذربيجان؛ حيث ستحصل عليها بمنتهى السهولة وبلا أي متاعب على الإطلاق. كما ستساعدك شركة هوليداي-مي على الحصول عليها قبل السفر وسيتم ختمها بمجرد وصولك إلى مطار أذربيجان.
    • امنح عقلك بعض الهدوء والراحة وأرخِ جسدك: أذربيجان وجهة مثالية تبعث على راحة النفس والعقل والجسد، ويمثل منتجع زيت نافطالان الفريد (يحوي زيت نافطالان الخصائص العلاجية الفريدة التي لا مثيل لها في العالم) مكاناً مثالياً للعلاج.
    • وجهة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع: تعد أذربيجان وجهة مثالية لمشاهدة مواقع التراث الرائعة والقيام بجولة تسوق لاقتناء الهدايا التذكارية.
    • مناخ مشمس لطيف: على الرغم من أن أذربيجان تضم 9 أقاليم مناخية من أصل 11 إقليماً مناخياً عالمياً، إلا أنك ستنعم في رحابها بمناخ مشمس لطيف في شهر ديسمبر.
    • تذوق الكثير من الأطعمة الحلال: تحتل اللحوم والدواجن مكانة بارزة في جميع أطباق الطعام الحلال في أذربيجان، مثل الكباب واللحم المفروم وغيرها. في حين تشكل الفطائر وأطباق الحساء والخبز جزءاً رئيسياً من المطبخ الأذربيجاني اليومي. ويعد التفاح والكرز والعنب والبطيخ والتوت والخوخ والدرّاق من الفواكه الشهيرة التي تنمو في البلاد. في حين يحظى الشاي الأسود الحلو أو الشربات الأذربيجاني المشروب بشعبية كبيرة في البلاد.
    • أكبر بحيرة مغلقة في العالم: يمثل بحر قزوين أكبر بحيرة في العالم، حيث تمتد على مساحة 3,71,000 كيلو متر مربع، ويبلغ أقصى عمق لها 1025 متراً. يُطلق عليها كلمة بحر نظراً لقشرتها الأرضية التي تميز قيعان المحيطات.
    • أرض النار: في العصور الغابرة، كانت أذربيجان معروفة باسم أرض النار، وتزخر شبه جزيرة آبشوران بالنفط والغاز. كما يعد احتراق منافذ الغاز على سطحها سراً غامضاً ويجذب السياح إليها من شتى بقاع العالم.
    • براكين الطين: تضم أذربيجان أكثر من 350 بركاناً طينياً من أصل 800 بركان موجود في العالم، ويتوافد آلاف السياح إلى أذربيجان كل عام لرؤية هذا الانفجار المذهل لبراكين الطين.
    • العاصمة باكو الفريدة التي لا مثيل لها: تزخر باكو بالمناظر الطبيعية الخلابة والأزقة الجميلة والمقاهي المريحة والعديد من مراكز الترفيه للأطفال والكبار.
    • العمارة الحديثة المتميزة: لقد سمعت بالتأكيد عن أبراج اللهب! هي عبارة عن ثلاثة أبراج على شكل ألسنة لهب متأججة، وهى درّة الهندسة المعمارية الحديثة في أذربيجان.
    • مدينة شيكي، عاصمة الحرير في أذربيجان: تشتهر مدينة شيكي بمدينة الحرفيين والتجار منذ العصور القديمة، ويأتي تجار دول طريق الحرير العظيم إليها من جميع أنحاء العالم.
    • التزلج في منتجع شهداج سكي: إذا كنت من عشاق التزلج توجّه إلى منتجع شهداج ماونتن الرائع، والذي يضم منحدرات تزلج متعددة تناسب جميع مستويات جميع اللاعبين. ويقع هذا المنتجع على ارتفاع شاهق يتجاوز 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يتوافر فيه مدربون محترفون. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التزلج على ألواح الثلج وركوب المركبات الجليدية إذا كنت من عشاق الإثارة والتشويق. كما بإمكان الأطفال ركوب الدراجات الرباعية وقلاع المرح الهوائية، وكذلك الأنشطة الشتوية الحافلة بالمتعة للتزلج على الثلوج في عوّامات هوائية مثيرة.

    هل تعلم؟
    • يعتبر قصر شيكي خان الرائع (القرن الثامن عشر) من درر الهندسة المعمارية في مدينة شيكي وأذربيجان بأكملها. ويُقال أنه لم يُستخدم مسمار واحد في تشييد هذا القصر الذي يحوي لوحات جدارية راقية ونوافذ زينة رائعة.
    • تضم أذربيجان 9 أقاليم مناخية من أصل 11 إقليماً مناخياً عالمياً. من المناخ الشبه استوائي الجاف والرطب (في لانكاران) وصولاً إلى الجبال الجليدية (مرتفعات القوقاز الضخمة)، أذربيجان غنيّة من حيث مناخحها أيضاً.
    • يحتل لحم الضأن ولحم البقر والدواجن قمة الأطباق الأذربيجانية، ويتمتع الزعفران بشعبية خاصة ويُستخدم في أكثر من 50 طبقاً محلي.كما يفضل الأذربيجانيون الخبز الطويل واللافاش (الخبز المسطح) في أطباق المخبوزات.



صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 1234567891011 ... الأخيرةالأخيرة


من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية