النتائج 1 إلى 2 من 2

اسباب غيرمتوقعه لعدم حدوث الحمل

في بعض الأحيان قد يكون له العديد من الأسباب منها ما يتصل بالرجل، ومنها ما يتصل بالمرأة. فإذا ثبت خلو الرجل من أية مشكلة عضوية، وكانت المرأة تفعل كل الإجراءات

  1. #1
    الصورة الرمزية دموع و شموع
    دموع و شموع غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    المشاركات
    15

    افتراضي اسباب غيرمتوقعه لعدم حدوث الحمل





    الأضواء الإصطناعية تؤثر على الهورمونات


    تطمح غالبية النساء بعد الزواج للحمل والإنجاب، لتوطيد العلاقة بين الزوج وبناء أسرة سعيدة. لكن تأخر الحمل في بعض الأحيان قد يكون له العديد من الأسباب منها ما يتصل بالرجل، ومنها ما يتصل بالمرأة.
    فإذا ثبت خلو الرجل من أية مشكلة عضوية، وكانت المرأة تفعل كل الإجراءات اللازمة لحدوث الإخصاب، مثل تناول الأطعمة الصحية، وفقدان الوزن الزائد، والجماع خلال أيام الخصوبة، والابتعاد عن التبغ، وممارسة النشاط البدني، ورغم كل ذلك لا يحدث الحمل. فإليك بعض الاسباب غير المتوقعة التي تعيق الحمل:

    ـ صحة الفم: تتأثر القدرة الإنجابية كثيراً بنظافة الفم، فقد وجدت دراسة أن نسبة كبيرة من النساء اللاتي يلجأن لعيادات الإخصاب يعانين من نزيف أو إلتهاب اللثة. لذلك إذا كنت تخططين للحمل نظفي أسنانك بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم، لتجنّب مشاكل الأسنان، لأن صحة الفم لها تأثير على الهورمونات.

    ـ الغذاء: تناول الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة عامل يعيق الإخصاب. فحاولي إعتماد الأنظمة الغذائية الصحية الغنية بالخضر والفواكه، ولا تغفلي تناول حمض الفوليك قبل الحمل لحماية الجنين.
    ـ الضوء الاصطناعي: بينت الدراسات الحديثة أن التعرُّض للضوء الاصطناعي، الذي يشمل أضواء الأجهزة الالكترونية المختلفة، قبل النوم يؤثر في خصوبة المرأة، ويحد من قدرتها على الحمل، كما أنَّه يضر نمو الجنين إذا كانت حاملاً، ويقلل من إنتاج الجسم لهورمون الميلاتونين (الذي يملك تأثيرات كبيرة على الشباب ويحمي من الشيخوخة).

    ـ أدوية الإكتئاب: تؤثر العقاقير المضادة للاكتئاب ومثبتات المزاج على إفراز الجسم لمادة البرولاكتين التي تؤثر بدورها في عملية الإباضة.

    ـ إرتفاع الكوليسترول في الدم: وجدت دراسة نشرتها مجلة الغدد الصماء أن النساء اللاتي ترتفع لديهن نسبة الكوليسترول يجدن صعوبة في الإخصاب وحدوث الحمل بسرعة، وإذا كان لدى شريك الحياة مشكلة مماثلة قد يحتاج الأمر الى تدخلات علاجية للمساعدة على الحمل.

    المواضيع المتشابهه:



  2. #2
    الصورة الرمزية eman alsalem
    eman alsalem غير متواجد حالياً العضوية ذهبية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    100

    افتراضي رد: اسباب غيرمتوقعه لعدم حدوث الحمل

    مشكوره حببتى




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.