صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 6 إلى 10 من 35

انا في طلاق عاطفي و زوجي لا يريد تطليقي

افتراضي رد: انا في طلاق عاطفي و زوجي لا يريد تطليقي

احد عشر عاما من الزواج ولديكم ثلاث ابناء ولم تشعري ان زوجك لا يناسبك الا الأن بعد كل هذه السنوات الطويله من الزواج
    دعيني اكون صريح معك قليلا واتمني اكون مخطئ :
    الزوج لم يعجبك شكله في البداية ولم تحبيه ولكن من اجل الزواج وانك تشعري من داخلك انك مرغوبه ومطلوبه للزواج فقد وافقتي علي الزواج بهذا الرجل المسكين الذي مشكلة حياته الوحيده هو انه يعشقك ويحبك لدرجة الجنون وبعد مرور السنوات وانجاب الاولاد لم تحاولي في اي مرحلة من مراحل حياتك هذه بان تقنعي نفسك بهذا الزوج ولم تعطي نفسك الفرصة لكي تحبيه وانا اجزم ان هذا الزوج لو طلبتي منه نجمة من السماء سوف يأتي بها اليكي ولكن هذا حال الانسان عندما يجد نفسه محبوب من شخص دائما يتكبر ويتجبر ويدير ظهره لاي محاولة من هذا الشخص لارضاءك سبحانك ياالله ما هذا الجبروت وما هذه الانانية المفرطه التي اراها بهذه المشكلة
    هذا هو تفكيرك سيدتي انتي من داخلك مستكثره نفسك علي زوجك وتري انك اجمل منه أو انه اقل منكي ولذلك عندما ظهر فارس الاحلام الذي حلمت به ست الحسن والجمال فطار قلبها وتعلقت به تعلق مشين وخيانة عظمي لا تغتفر حتي وان كان بالخيال فقط كما فهمت من موضوعك فهي ايضا تسمي خيانة وليس لها مسمي اخر وبما انك طلبتي المساعدة سوف انصحك نصيحة لوجه الله تعالي مع اني اعلم جيدا انكي لن تأخذي بها :
    عودي لزوجك سيدتي عودي له زوجه محبه وليست زوجه متكبره ومفتخره بنفسها وشايفه انها مدفونه مع هذا الزوج ، فكري قليلا في حسنات زوجك وكيف هو يحبك طوعي هذا الحب لاسعادك فهو لن يبخل عليكي باي شيئ تريدينه حافظي علي هذا الزوج لانكي لن تجدي مثله ولن تري سعادة بعده فهو نعمة من الله اليكي فلا ترفضي هذه النعمة وتتمردي عليها لديكي زوج يحبك وابناء ثلاثة فانك تملكي الدنيا بما فيها فلا تقدمي علي ما سوف تندمي عليه طوال عمرك
    هذا رأي واتمني من كل قلبي ان تفكري في كلامي جيدا وان تتخذي ما يقبله العقل والمنطق في هذه المشكلة
    بارك الله فيكي
    مع ارق تحيه
    البرنس

اختي انتي تعيشي بوهم حب هالرجل الاخر لانك تعاني بعض المشاكل مع زوجك

اختي نصيحه لاتهدمي بيتك واسرتك عشان وهم ( الحب ) وانتي تقولي ان زوجي

يحبني بجنون استغلي حبه لك وغيريه للافضل والحياة الزوجيه لاتخلو من المشاكل

وهل كل زوجه عند اي مشكله مع زوجها تفكر برجل أخر وبالطلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟ اختي

انتي الان بعمر ناضج لاتفكري كمراهقه وتهدمي بيتك فهل هذا جزاء حب زوجك الجنوني

فيك ؟؟؟؟ اختي انتبهي لحياتك وزوجك واولادك واعرفي كيف تكوني سعيده وترسمي

السعاده عليهم اما تفكيرك برجل اخر اعتقد انها كارثه بحق نفسك ......

اختي انتي تفكيرك بالرجل الآخر لاتطيقي اي كلمه من زوجك وتحويليها الى مشكله

كبرى بسبب تفكيرك الوهمي .. كيف تقولي احب رجل ولا لي علاقه معه كيف حبيتيه ؟؟

لا اطيل عليك فنصيحتي لك حافظي على بيتك واسرتك ونفسك لاتعذبي وتضيعي

نفسك واولادك واعتقد حب زوجك الجنوني لك كاف فغيرك تتمنى ان زوجها يحبها

ولا تجعلي ضغوطات مشاكلك مع زوجك تتخذي قرار تندمي عليه طول عمرك ... اعرفي

كيف تغيري زوجك وتربي اولادك وتعيشي بسعاده معهم افضل من تفكيرك بهذا الرجل

الي راح يدمر حياتك وهل تعتقدي عندما تنفصلي انه راح يتقدم لك اختي الكلام سهل

وكل محب يقول بفعل وافعل وافعل وعند الجد تختفي باعذار نضحك بسخريه من

تفاهتها .. اكرر لك حافظي على بيتك واسرتك

دعواتي لك بالتوفيق

ودي

يا اختي اتقي الله في زوجك وابنائك
    الان وبعد 11 سنة تفكرين بالطلاق؟
    بالله عليك فكري جيدا كيف سيكون حال ابنائك بعد الطلاق
    انت في نعمة
    انت تعيشين حياة تحلم بها الكثيرات
    واخشى عليك من الندم ان زالت
    الله يهديك للخير

أختي الفاضلة كان الله في عونك ولكن كل الذي استطيع أن أقوله لكي
    1- ليست المعصية حل لأي مشكله يجب أن تفهمي ذلك.
    2- الذي انتي فيه هو ابتلاء والحمد لله لأنه لم يكن في دينك أو صحتك.
    3- والله والذي نفسي بيده أن الله يراك ويستطيع أن يحل مشاكلك ولكن هذه خيرت الله لكي والخيري فيما اختار الله.
    4- كوني على يقين لن يستطيع حل المشاكل ألا رب العالمين.
    الحل
    1- ذهبي وسجدي لله سجده وقولي كل شيء لرب العالمين حتى وان كان الكلام باللهجة العامين
    2- الصبر فأن بعد العسر يسر والفرج بإذن الله قريب
    3- القرب من رب العالمين وسوف ترين عجب العجاب.
    4- حاولي بقدر المستطاع أن تتفاهمين مع زوجك وحوالي بالكلام اللين والرفق
    5- عدم اليأس وحوالي أن تستشيري إنسان ذو عقل .
    6- عامليه كما تحبين أن يعاملك وسوف يتغير مع الأيام أن شاء الله
    7- لا تفكرين في الطلاق أبدا
    8- أي إنسان في هذه الحياه يتغير مهما كان ولكن بالصبر وحسن ألتعامل والدعاء
    هذا الذي استطيع أن أقوله على عاجل واسأل الله انه يفرج همك

شرح رد: انا في طلاق عاطفي و زوجي لا يريد تطليقي
    جزاكم الله خيرا جميعا,ساحاول التوضيح اكثر,فانا يا اخواني لست تلك الزوجة المدللة كما تتصورون و انا فكرت في الطلاق بعد مرور 4 سنوات تقريبا على الزواج و لكن لاننا انتقلنا الى مدينة اخرى قلت ربما ظروف البعد كون اننا كنا نعمل في منطقة نائية هي التي اثرت على حياتنا,و ربما ساكتب على شكل نقاط بعض مشاكلنا=
    1 نسكن في شقة في بيت اهلي مقابل مبلغ رمزي طلبت منه ان نخرج لكراء شقة مستقلة,نظرا لبعض المشاكل مع اخوتي,فكان يرفض رفضا قاطعا و يحملني المسؤولية كوني انا من طلبت منه السكن في تلك الشقة ريتما يلتحق بي و تستقر ظروفنا.
    2 اطلب منه ان يخرج معي و مع اولادنا فيفعل دلك على مضض و لا يكرر الكرة الا بعد شهور.
    3 اتحمل معه النفقات و لوازم البيت و لا يعترف لي بدلك.
    4 كنت اعمل خارج المدينة و ظروف العمل كانت قاسية على الرجال فكيف بامراة,طلبت منه ان يساندني فقط لكي استقيل من العمل و ارتاح كاي زوجة معززة مكرمة في بيت زوجها,فكان يرفض و يقنعني بانها فترة و ستمر,على العلم انها اثرت على صحيا و نفسيا.
    5 لا يهتم بتربية الابناء تربية حسنة مع انه ملتزم و ان حاولت فهو يفسد ما افعله احيانا و يبدو له اني اتكلف فقط.
    6 هدا عدا الاختلاف الكبير بيني و بينه و مع دلك طوال هده السنوات و انا احاول اعطاء الفرصة تلو الاخرى للتغيير,لكن دون جدوى.
    7 يوم وافقت على زواجه رغم عدم اقتناعي بشكله تماما كان لهدا المبدا,رغم انه ليس قبيحا,لكن لم يعجبني للمرة الاولى و لم اتقبل حتى التحدث معه,المبدا هو قول رسول الله =ادا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه....فقلت انه شاب مقبول ملتزم و موظف مقتدر و يرغب في,فلم لا اتوكل على الله و اتزوجه فليس هناك ما سيمنع ان ابادله نفس الشعور,لكن للاسف اكتشفت انه رغم التزامه فهو يكره الناس لسبب او بغيره,غير كفء لتحمل المسؤولية فاجدني انا من يفكر و يخطط و ينفد,وهو ينتقد و يلقي علي اللوم ان فشلت.
    8 علاقاته في عمله دائما بها مشاكل لانه لا يحسن التصرف,و هدا ينعكس على حياتنا و اجواء البيت.
    9 لما طلبت الطلاق منه فدلك مصداقا لقوله تعالى =الا ان يخافا الا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها.سورة البقرة الاية 229 و انا لم اعد استطيع ان اكون له زوجة كما يريد و لا ان احقق شرط الزوجية.
    10 اصبح يهدد بقتل اولاده و امي و يهدد اختي و يحاول الانتحار كما انه عنفني جنسيا فاصبحت اخاف على نفسي و اولادي و حتى اهلي الدين كانوا دائما في صفه حتى تركت حقيقته تظهر كما هي لاني كنت ارسم له صورة الوقار و الطيبوبة عند اهلي.
    و اخيرا اقول رغم ميلي لرجل اخر فهدا ليس السبب الحقيقي وراء طلبي الطلاق كما اني لا امني نفسي به لان ظروفه لا تسمح و اؤكد انه تربطني به علاقة بسبب عمله و فقط.
    اشكركم جزيل الشكر و لا تبخلوا علي بدعائكم كي يفرج الله همي و يفعل لي ما فيه خير.

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية