صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 15 من 28

ساعدوني يتأهل الخير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( يزيد) مشاهدة المشاركة
    اختي اسال الله ان يعينك ويسهل كل امر لك ........

اختي لماذا تتضايقي والحمدلله لكل هم فرج ولكل حكمه قرار لذلك لاتتحسبي

وتتضايقي وتتعبي نفسيتك وصحتك وانتي مابيدك تسيري الكون او تغيري الواقع

لذلك مشكلتك بيدك ولكن ارديك ان تركزي بكلامي وان شاءالله تجدي حل لكل معاناتك

اولآ انتي صبرتي سنوات من حرمان و و و الخ .. لذلك اطلب منك عشرة ايام وبالكثير

عشرين يوم اجعلي هذه الايام كيف تكسبي ام زوجك مهما قالت ومهما جرحتك اصبري

لكي تصلي لمرادك اجلسي معها واجلبي لها الشي الذي تحبه وتوددي لها فهي

بعد الله مخرجك من كل ما انتي فيه واصبري وتحملي مهما فعلت ولا تياسي افعلي

معها الاسباب وحسسيها انها في مكان والدتك المهم اجعلي تفكيرك منصب عليها

وكيف تجعلينها بصفك وصدقيني راح تتغير حياتك عن طريقها وبعدها احتوي خواته

واجلسي معهن وقولي نحن كاخوات نحس في بعض ونفرح بعض ونحزن بعض لان

الدنيا الله يكفينا شرها محد يضمنها .. اختي اعرفي من اين توكل الكتف وآن الاوان

لكي ترتاحي وتكوني زوجه لك احترامك بينهم وهالشي بيدك اكسبي الام بالاول

وبعدها الخوات وبكذا راح تعيشي زوجك وتغيريه للافضل وبكذا تكوني حققتي انجاز

بحياتك انك حولتي الكره واصبح حب .. لذلك ابدأي من الآن وكوني ذكيه وحكيمه بكل

تصرف لك اما تقولي اطلع واوسع صدري لكن داخلك يغلي من تصرفاتهم انتي اختويهم

واعرفي كيف تكسبينهم وبعدها اطلعي وسعي صدرك مثل ماتحبي

دعواتي لك بالتوفيق وان شاءالله نسمع عنك اخبار مفرحه

ودي
    شكرا جزيلا على النصيحه فعلا انا اعرف ان هاذا الحل وجربته ولكن هناك سلفتي بالبيت مرااااااوغه بشكل فضيع وتبالغ في النفاق احيانا وهي تحكي من ورائهم وتحرض ابنهم عليهم لدرجة انه يمر احيانا ولا يرد السلام على اهله ومع ذلك عاملين لها احترااااااام لمجرد انها تنافق بالكلام احيانا ويكون واضح ولكن هاذا الاسلوب الذي يعجبهم تتغزل فينا لمن تكون رايقه وبشكل مبالغ فيه وتنافخ وتقل ادبها عندما ندوس لها على طرف وولدنا مايعبرنا معناته حينجن عليها هاذا هو الاسلوب اللي يحي معاهم والله كنت اتبع الاسلوب اللي اقترحتيه عليه لمدة سنين كانت الاوضاع اهدا ولكن الكلام الجارح هو اللي غيرني عليهم مثل بخليه يطلقها لما ابي وهي سبهه وبارده وماترد اهزاها وهي ماعندها احساس (مش لاني متربيه ) انا بالاخر انسااااااااانه من لحم ودم ووكيان ومااقدر اغير شخصيتي كلها عشانهم

Unhappy رد: ساعدوني يتأهل الخير
    اختي الكريمه ببدأ من حيث انتهيتي هذا اولاً
    بخصوص كلامك
    جمله استفيدي منها بحياتك
    عند احساسك باليأس إعرف بأنك على بعد خطوات من تحديد الحدف وتحقيق النجاح ان شاء الله

ثانياً
    مشكلتك ثلاث نقاط والله يكون بعوونك
    اول نقطه الام
    ثاني نقطه الزوج
    ثالث نقطه الزوجه (أنتي)
    بدايةً الام وتعاملها معك لاتخافين رحمة الله ترى موجوده ومصيرها وصدقيني بما انك يأستي ان شاء الله قرب الوقت اللي تبي تفرجين باذن الله عليها ولابد يلحقها ويجيها عقابها من رب العالمين هي ومن مثلها باذن الله
    عارف من الاساس دخلتك عليهم بالبيت من الاساس غلط بغض النظر عن النظروف لابد ان تجي هالمشاكل وانتي اخبر مني بسوالف امهات الزوج وسوالفهم
    طبعاً الاخ اللي قبلي ماقصر انك تقربين منها وكذا
    لكن من النوعيه هذي في العلاقات وانتي عارفه مهما قربتي منها معنوياً او مادياً ماراح ينفع ولو بعد عشرين سنه من الزواج
    يحتاج لها تعامل خاص وهو اتخاذ موقف منك تجاه هالطرفين الام وزوجك
    بس بيكون بوقت حاسم وتكون الظروف كلها في صالحك
    النقطه الثانيه / الزوج
    زوجك ماقول فيه شي ابن حلال ومن كلامك عنه والله صدقيني فيه خير
    والا الطيب موجود بداخل قلبه وباستطاعتك تطلعينه ويكون لصالحك
    زوجك للاسف اختي الكريمه
    المقومات كلها تساااااعده كثير انه يسوي اللي يسويه ويستمر باللي هو فيه
    قلتي لي الحاله الماديه زينه (يوم انكم ساكنين ببلاش اكيد بيكون الحاله الماديه زينه )
    لو كنتم ساكنين باجار ..؟ وش كان بيكون الموقف ..؟
    قال لك يبي يطلع صدقيني انه بيحس بالحريه ماهو على شان اصحابه الا بيكون بتفكيره يبي يعيش زيه زي غيره اب وزوجه وبيت يعني (اجواء عائليه خاصه ) بس للاسف الرفاهيه موجوده + ضغط الام عليه
    من ناحيه اخرى
    زوجك مخليه كذا لانه ملقي المسئوليه كاااااااااااامله عليك
    بدليل (كلامه عن ابنه لبسيه حمميه )
    تخيلتي الموقف لو بسلامتك مانتي عند عياله ..؟؟؟
    وش بيكون موقفه تجاه اطفاله ..؟
    وش بيكون موقف امه تجاه ابنها (خربت بيته من جهه ، من اخرى نظرتها لاطفال حرمتهم امهم ، ومن جهه بعد المسئوليه هذي مابيقدر يتحملها مسئوليه الاولاد وهو الحاله امام اهله )
    بمعنى اخر يكون وضع زوجك لصالحك وعائلته (مثل الجمل لاطاح كثرة سكاكينه )
    فزوجك الوقت هذا مبسوط ومافيه شي ناقصه والسبب ماذكرته ازعاج وضعط الام مقبول
    ولاتنسين اللي هو فيه من خراب واصحاب بسبب فراغ عند زوجك اكيد بسبب وجوده مع اهله لايتمتع باستقلاليه تامه مع زوجته واطفاله فيطفش اكيد بيطلع ويخرب طبيعي ومابيحسب حساب اللي وراه لأن كل شي على الجاهز ومخدوم وهو موجود وهو غايب
    جمل يذكرها زوجك قلتيها حسيتها بجد انه شخص قد المسئوليه لو بتلقى على عاتقه وبيصحصح لنفسه وزوجته واولاده
    منها حرصه وتوصيته لما يغيب عنكم
    انتهى
    النقطه الثالثه / الزوجه (انتي )
    للاسف اختي الكريمه انتي مقلله من مكانتك من كلامك بين هالعائله اللي انتي فيها
    لاحظت من كلامك حاطه من نفسك انسانه مستقوين عليها وانك ضعيفه ولاقدرتي عليهم بس خوذي هالكلمتين مني وتعرفين موقعك صح
    لا ام زوجك
    ولا اخواته
    ولا اخوانه حتى وحطي معهم الجيران
    عارفين وجودك بهالبيت مسهل عليهم بلاوي كثيره وبمكانتك خادمتهم خدمه مايحلمون فيها ولا هم حاسين فيها وللاسف ماقدروها
    شغل البيت
    مساعده لاهله معنوياً حتى بوجودك تحسسينهم بشيء من السيطره منهم عليك والقوه اللي يستقوونها غليك
    انتهى
    ماقبل الحلوووووول

العائله اللي انتي بوسطها من بكره تسوين لها خريطه براسك وتعرفين كل واحد فيهم بالبيت معك وش منصبه ووش تأثيره واهم شي نقاط ضعفه
    مثل الام نقاط ضعفها معروفه جداً
    الاطفال تشوفهم من غير ام .
    ولدها زوجك تشوفه قدامها بالبيت عياله منطولين ماحد مهتم فيهم ولا يداريهم
    ولدها زوجك ووش اللي ترتب عليه من ضروف انه من غير زوجه
    ولدها زوجك وسمعة الناس تجاه امه اللي هي سبب بمشاكل وخوفها من صاحباتها وغيرهم من الناس لما يكون البيت من غير زوجة الابن بسبب الام
    ولدها زوجك ونظرت الام لنفسها لما تشوف ولدها انقلبت نفسيته بالبيت واهتمامه بعياله بعد غياب امهم وبنفس الوقت نظرته لأمه اللي هي سبب خراب بيته وتحمله ضروف قاسيه (اللي هو زوجك ماهو بيكون وقتها قدها )
    فبيني وبينك ابيك تفكرين بهالكلام ..؟
    وقتها وش بيكون موقف الام تجاه جملتها (لو طلعت من البيت لزوجك ماراح ارضى عليك .؟ ) اكيد بتسحب كلامها ويجي وقت الجد ويتغير الكلام هينا
    مايحتاج وانتي عارفه كم بنت مثلك اتخذت موقف وتجي ثاني اسبوع ام الزوج تبكبك وتمثل عند اهل الزوجه ترجعها وتحاول تطلب رضاها وترجع
    فيه اللي ترجع ونعود الى ياطير ياللي (وفي اللي يكون موقفها صارم ) وبكذا ينقلب السحر على الساحر وتننفذ طلباتها اللي من حقوقها وهو الاستقلاليه لها وعيالها وزوجها
    نفس الوقت
    انتهينا من الام
    الزوج وش بتكون نقاط ضعفه ..؟
    نفس نقاط الام وبتكون زياده حبتين بعد
    وهو أهم شي وقتها يعرف من هو اللي حواليه امه واخواته اولاً
    بعدين يعرف زوجته
    خليه يعرف انه فقد ام عياله لما يشوفهم من غير امهم
    خليه يعرف المسئوليه وثقلها على عاتقه بعد ويعرف وش كنتي متحمله عنه اشياء وبلاوي لا من جهة الزوج وحقوقه ولا من جهة الاطفال وحقوقهم ولا من جهة والدته ووجوده ومساعدتك لهم بالبيت وقت وجودك
    والاهم يتعلم دروس منك
    يتعلم العائله بالاصل وشهي .؟
    يتعلم موقف الام انها الاساس في كل عائله وهي المربيه ماهي الاب
    يتعلم إن اساس العائله (مملكة ) وملكتها الأم ماهو الاب وفقدانها نهايه مافيه بدايه بعدها
    يتعلم من الهمجيه اللي هو عايش فيها شراب وبنات وش راح توصله له .؟

النقاط الضعف عندك (الزوجه )
    اولاً اهلك اتمنى ماحد يتدخل ولو فيه احد بيتدخل بالموضوع يكون اقرب شخص لك أب او أخ ويكون حازم بالتصرف مع زوجك بتلبية طلباتك واللي هي البيت مستقل عن امه
    اطفالك تمشين وترمينهم عليه وعلى اهله (وهو الاساس بموضوعك )
    وللاسف كثير من الزوجات العوائل يستخدمون اطفال الزوجات كسلاح ضدها بس حاولي تكونين اقوى من غيرك وتقلبين السلاح عليهم بنفس الوقت ضدهم
    لاحقاً احتمال يكلمونك اطفالك صدقيني بطلب من امه او زوجك بس لاياثر عليك ويكون نقطة ضعف فيك لصالحهم

الحلوووووول
    اول حل ابيه منك هو (الصمت )
    واعرفي اختي الكريمه ان الصمت يحير ونفس الوقت يصبر وهو علاج من فضل الله لمشاكل كثيره ولكن يسبقه ترتيب منك مع نفسك
    الفترة القادمه القريبه تجنبي كل شخص يأثر عليك بصمتك تخلين اللي بالبيت يحتااار
    خلي يدور الزله مايحصل لا ام الزوج ولا الزوج
    ادرسي كل شخص صح وبمخيلتك تعرفين طريقة التعامل معه واللي فيهم بيكون محل مشاكل يوميه معك تتجنبينه بطريقتك وتعاملك
    العائله اللي انتي بوسطهم تحفرين لهم مع الوقت الحفره المناسبه
    لابد يجي وقت ويمرون بضروف قاسيه الله لايكتبها علينا وعليهم
    بمعنى اخر لابد يجي وقت تشوفين الضروف كلها ضدهم لا أم ولا زوج ولا اخواته حتى وبنفس الوقت الا يكونون ويحتاجونك بينهم دائماً بما انك عايشه معهم هالعمر الا بيكون لك بصمه بهالبيت وغيابك بيكون له الاكيد الاثر اللي ماهو سهل عليهم
    تختارين الوقت المناسب وتتعاملين مع الموقف وفي الوقت المناسب اهم شي
    اكيد كذا مره سويتيها بس تيتي تيتي رحتي مثل ماجيتي رجعتك أمه بطلب منها ومن زوجها
    تذكري كيف عاملوك وقت مارجعوك لو صاار وكيف الام تبي رضاك وزوجك يبي رضاك وترجعين
    الا تحصلين لك ان شاء الله الموقف المناسب وينقلب الوضع عليهم ماهو عليك
    استسلامك هالوقت يكون حلو وكمليه عادي جداً
    بس احساسهم فيك وبوجودك الا اكيد كثير مرات تسمعينه منهم ومن غيرهم
    يارب اني اكون افدتك بشيء ولاتسوين شي الا بعد تفكير ممل بالموضوع

افتراضي رد: ساعدوني يتأهل الخير
    اخي الحزين بقوه كلامك صحيح جداً ولكن للأسف عندي أهلي سلبيين جداً وأول ماروح لهم يقلبون حياتي جحيم وكأني جيبه فاحشه وتعاملهم مع الموقف غلط غلط ضغغغغغط علي لحد ما انهار وأتعب نفسيا ويقول ولي عادي ياما تحملنا من اهل الزوج وصيري لامه خدامه واحترميها (بعيدين كل البعد عن تفكيري) انا مع الاحترام المتبادل لكن مش بهالطريقه وبالنسبة بزوجي لمن اروح لأهلي سبق ورحت لمدة أسبوعين ما رفع سماعة التليفون وانا حامل عنده داء عظمه وجبروت وهددني بمحامينه وانه يقدر يسوي ويفعل ولا قدر حتى اللي بيننا كله عشان يكسر راسي وبالنسبة لعائله قاللي بجيب لهم 10خدامات وأمي تقول ما عليهم خلاف .........(امه يقصد) حسبي الله عليها تسهله الامور والله والله مره دخلت المستشفى اسبوع وربي انها خلت بنتي نائمه عند السواق والشغاله بس لمن كنت زعلانه عند أهلي نومتها عندها وتقول بالنسبة لعيالك ما عليهم خلاااااااف خلهم عندي والخدم خلتهم يحوفون فيه حوف مع انني لمن اكون بالبيت ترفض هي وولدها الخدم يخدموني او يخدمو عيالي ولكن كيييييد جعلها تشوفه ببناتها يارب انا اسفه يا إخوان انا صايره من الياس نفسيتي زفت ولكن كلما تعبت رحت اصلي واشكي للقوي العزيز لان لا زوج ولا اهل تعرف أيش اللي في النفوس

افتراضي رد: ساعدوني يتأهل الخير
    اخي الحزين بقوه كلامك صحيح جداً ولكن للأسف عندي أهلي سلبيين جداً وأول ماروح لهم يقلبون حياتي جحيم وكأني جيبه فاحشه وتعاملهم مع الموقف غلط غلط ضغغغغغط علي لحد ما انهار وأتعب نفسيا ويقول ولي عادي ياما تحملنا من اهل الزوج وصيري لامه خدامه واحترميها (بعيدين كل البعد عن تفكيري) انا مع الاحترام المتبادل لكن مش بهالطريقه وبالنسبة بزوجي لمن اروح لأهلي سبق ورحت لمدة أسبوعين ما رفع سماعة التليفون وانا حامل عنده داء عظمه وجبروت وهددني بمحامينه وانه يقدر يسوي ويفعل ولا قدر حتى اللي بيننا كله عشان يكسر راسي وبالنسبة لعياله قاللي بجيب لهم 10خدامات وأمي تقول ما عليهم خلاف .........(امه يقصد) حسبي الله عليها تسهله الامور والله والله مره دخلت المستشفى اسبوع وربي انها خلت بنتي نائمه عند السواق والشغاله بس لمن كنت زعلانه عند أهلي نومتها عندها وتقول بالنسبة لعيالك ما عليهم خلاااااااف خلهم عندي والخدم خلتهم يحوفون فيه حوف مع انني لمن اكون بالبيت ترفض هي وولدها الخدم يخدموني او يخدمو عيالي ولكن كيييييد جعلها تشوفه ببناتها يارب انا اسفه يا إخوان انا صايره من الياس نفسيتي زفت ولكن كلما تعبت رحت اصلي واشكي للقوي العزيز لان لا زوج ولا اهل تعرف أيش اللي في النفوس

الله يكون بعونك
    اللي ذكرت لك حل من الحلول
    واملك وايمانك بالله ان شاء الله قوي واضح عليك
    اهم شي الامل هذا مابيك تفقدينه ابداً واهم شي التفائل
    الاهل الله يعينهم موقفهم سلبي تجاه بنتهم وللاسف كثير عائلات
    واهل الزوج (لاتعليــق)
    يبقى حلك الوحيد هو (زوجك )
    وباذن الله اني بقدر بشور عليك باللي اقدر عليه لاحقاً سأرد عليك باذن الله
    بتعامل تتعاملينه معه وباذن الله بيصحح لنفسه وزوجته وعياله

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

من نحن