لكي يكون مكياج الشفاه ناجحًا، عليك أن تتأكدي بأن شفاهك نظيفة وخالية من التقشير. للتأكد منها، لذلك استعملي فرشاة أسنان جافّة ومرريها على شفاهك كي تزيلي الجلد الميت وتنظّفيها جيدًا. طبّقي من بعدها مرطباً للشفاه لمدة 5 دقائق ثم استعدي لبدء مكياج الشفاه.


اذا كنت تتمتعي بشفاه كبيرة وتريدين تصغيرها بالمكياج: عليك أن تضعي القليل من الكونسيلر السائل على أطراف الشفاه من الداخل فقط. ثم اختاري درجة كونسيلر تتلائم مع لون بشرتك وضعي الخط الرفيع على الشفاه العليا والسفلى من الداخل وطبّقيه بواسطة ريشته وليس الاسفنجة بغية الحصول على خط رفيع. ثم ادمجي الكونسيلر بأصبعك. بعدها، اختاري لون قلم تحديد الشفاه بلون فاتح وليس داكن لانه سيظهر شفتيك كبيرتين.

-ارسمي خطين بقلم التحديد من داخل الشفتين وتحت الخط الطبيعي لشفتيك. انتبهي أن يكون الخط مرسومًا بدقه على شفتيك كي لا تبدو مزيفتين.

-ثم يمكنك أن تطبقي لون الروج التي تريدينه داخل حدود التحديد ولكن احرصي أن يكون لونًا أفتح من لون قلم التحديد.


-اذا كنت تتمتعي بشفاه صغيرة وتريدين تكبيرها بالمكياج: طبّقي الكونسيلر على شفاهك بأكملها بواسطة اصبعك لتغطيتها وتغطية حدودها أيضًا.

-ثم استعملي قلم تحديد للشفاه بدرجة أو اثنتين أغمق من لون شفاهك وطبّقيه فوق خط شفاهك الطبيعي بقليل وتحت الخط المنخفض بقليل أيضًا لكي ترسمي الشكل الذي تريدينه. يمكنك أن تضيفي لمسة خفيفة من بودرة لماعة على وسط الشفّة العلوية لكي تبدو أكثر امتلاء بشكل فوري.






المواضيع المتشابهه: