اعداد الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة لا يتطلب سوى بعض المواد الموجودة في مطبخ كل منا. نستعرض سوياً أفضل سبعة مواد غذائية يمكنك استخدامها للعناية ببشرتك.
الموز


الموز واحد من أفضل الأطعمة للعناية بالبشرة، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين a، وفيتامين e. استخدام الموز على الوجه يغذي البشرة وينعمها. اهرسي حبة موز ناضجة واتركيها على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

الأفوكادو


الأفوكادو غني بفيتامين a ومضادات الأكسدة، مما يجعله مثالي لماسكات العناية بالبشرة. اخلطي نصف حبة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة زيت زيتون، وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. الأفوكادو ينعم البشرة، يعالج التجاعيد ويجعل البشرة أكثر اشراقاً.
العسل


العسل هو واحد من الأطعمة التي يمكن استخدامها لعلاج العديد من مشاكل البشرة. يستخدم العسل لعلاج حب الشباب، وترطيب الجلد الجاف، وتطهير والتئام الحروق والجروح. يمكنك استخدام العسل وحده كماسك مضاد للجراثيم، لترطيب البشرة أو يمكن استخدامه كعلاج لبقع حب الشباب.
الشوفان


يستخدم الشوفان لعلاج الجلد الجاف، أو المتهيج. دقيق الشوفان مهدئ للبشرة، مغذي ويعمل كمضاد للالتهابات. دقيق الشوفان أيضاً يستخدم كمقشر طبيعي ولطيف. اطحني دقيق الشوفان واخلطيه بالماء الدافئ أو الحليب، وزعي الخليط على وجهك واشطفي بعد 10 دقائق.
الفراولة


الفراولة فاكهة أخرى تقدم مجموعة واسعة من طرق العناية بالبشرة وغيرها. يمكنك استخدام الفراولة للمساعدة في تبييض أسنانك، وتنظيف البشرة، علاج حب الشباب، ومحاربة قشرة الرأس وحتى علاج التصبغ. صنع قناع الوجه من الفراولة أمر سهل للغاية. كل ما عليك القيام به هو هرس بعض الفراولة وتوزيعها على وجهك لمدة 5 دقائق.
الزبادي


يحتوي الزبادي على نسبة مرتفعة من الزنك. لذلك فقناع الزبادي وسيلة سهلة وفعالة لتضييق المسام، ترطيب البشرة، علاج حب الشباب وتوحيد لون البشرة. ببساطة وزعي قليل من الزبادي على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة.
زيت الزيتون


زيت الزيتون مزيل رائع لماكياج العين، مرطب للبشرة، كما يستخدم لعلاج حروق والتهابات الجلد. استخدمي زيت الزيتون لدهن جسمك ووجهك بعد الاستحمام، مع المداومة على استخدامه لبشرة أجمل وأكثر صحة ونعومة.



المواضيع المتشابهه: