اختصاصية التغذية والصحّة العامة لانا الزيلع* تطلع قارئات "عالم المراة"، في ما يأتي، على بعضالنصائح المتصلة بـ"رجيم الشتاء":

- تعدّ قلة الحركة من المسبّبات الرئيسة لزيادة الوزن خلال الشتاء، فضلًا عن استهلاك كمية أكبر من المواد الغذائية مقارنة بالسلطات والعصائر التي نتمتع بها في الصيف. لذا، يُنصح بالالتزام بجدول منتظم للرياضة، حتى لو لم يكن لدينا القدرة على مزاولتها في الصباح الباكر، لأن بالإمكان الاستعاضة عن ذلك بممارستها خلال فترة بعد الظهر أو عند المساء. والجدير بالذكر، أن التعرّض لأشعة الشمس يحسّن حال المزاج؛ لذا يحبّذ المشي بعد الغداء لتحسين مستويات الطاقة والوزن.

- يمكن تناول طبق من الطماطم أو حساء الخضراوات، قبل الغداء أو العشاء. كما يُفضّل الإكثار من تناول الخضراوات المشبعة، مثل: الخرشوف والقرنبيط والبروكولي والكوسى واللفت والجزر والفطر على الوجبات، فقد أظهرت الدراسات أن الأفراد يأكلون ما يصل إلى 20% أقلّ عندما يتناولون الحساء في مستهلّ وجباتهم.

- لمحبّي الـ"كوكيز"، لا مانع من تناولها من دون مبالغة، إذ لا يُطلب تجنب الحلويات والفطائر والشوكولاتة في "رجيم الشتاء"، بل يمكن ذلك مرّة في الأسبوع.

- عند تلبية دعوات الـ"بوفيه"، يفضّل اختيار اللقيمات الصغيرة، مع إمكانية تناول كمّية ثانية منها، عند عدم الشعور بالشبع من المرة الأولى.


المواضيع المتشابهه: