مواصفات كثيرة يجب أن تتوفّر في معجون الأسنان كي تختاريه للتبييض أهمّها:


على معجون الأسنان عزيزتي أن يحتوي على تركيبة مضادة للحساسية، أي على مواد تخفف الحساسية وتعالجها على المدى الطويل، إن كان في الأسنان أو اللثة.


لأنّ حساسية الأسنان ستتفاقم لا محالة في حال استخدام معاجين التبييض العادية، كونها بتركيباتها الكيماوية القاسية ستسبب لها الخدوش وستنزع عنها الطبقة الخارجية الحامية لها، ابحثي إذاً عن معجون أسنان مُثبت علمياً أنّه لا يبيّض بهذه الطريقة، أي لطيف على الأسنان واللثة.


دفاعاً عن طبقتي الايناميل والدانتين، الواقيتين والحاميتين لأسنانك، ابحثي عن معجون أسنان يضاعف هذه المواد على طبقة الأسنان الخارجية ويزيد من قوّتها ويغذّيها كجزء من محاربة حساسيتها وليس العكس.


ابتعدي كلياً عن معاجين الأسنان سريعة الفعالية، كونها ستعمل على نزع الطبقة المتّسخة مجرّدةً أسنانك من طبقتها الأولى ما يُضعفها، وابحثي عن معجون أسنان ينظّف بعمق، أي يتغلغل بين أسنانك ويفكك الترسّبات التي تسبب اصفرارها ويمنعها من التكوّن من جديد.


كما ستتأكدين قبل شراء معجون الأسنان المبيّض أنّه لن يزيل عن أسنانك أي من طبقتيه، تأكّدي أنّه سيترك عليها أي بعد تنظيفها مرتين على الأقلّ طبقة حامية تغلّفها، تحميها من مسببات الألم والاصفرار.

المواضيع المتشابهه: