النظام الغذائي الذي سنطرحه عليك اليوم هو من اختراع صيدلي اعتمده مع زوجته وخسر بعده 16 كيلوغرام خلال شهر واحد!وصوله لهذه النتيجة اللافتة جعل كثيرا من الباحثين مهتمين كثيرا بالتدقيق في تفاصيل هذا الريجيم المؤلف بشكل أساسي من الموز في الصباح وماء الليمون الدافئ أيضًا و وصلوا لبعض الاستنتاجات بخصوص ماء الليمون وشربه أكثر من مرة على مدار اليوم و أن هذا يؤدي لنتئج ملحوظة في مجال فقدان دهون الجسم وخسارة الوزن .

إذا نظرنا في تفاصيل هذا الرجيم السريع سنلاحظ ما يلي :

يمكنك في وجبة الفطور تناول أكثر من ثمرة من فاكهة الموز ، شرط أن لا تكون الكمية أكثر من اللازم ونقول مثلا أن 3 موزات هو الحد الأقصى . وإذا كنت لا تحبين الموز ، يمكنك اختيار نوع آخر من الفاكهة ولكن المهم أن يكون نوعا واحدا ويفضل أن تختاري فاكهة مشبعة كالتفاح .
نأتي بعد ذلك لوجبتي الغداء والعشاء فنجد أن الرجيم ينصحك بأنه يجب أن يكون الغداء والعشاء منتظمًا في الأوقات بمعنى أن تتناول وجبتك في نفس الموعد كل يوم قدر الإمكان مع ملاحظة تقنين الكميات مع تجنب الأطعمة المقلية والدسمة والدهون قطعيا . ومن المستحسن عدم تناول الطعام ليلا بعد وجبة العشاء ما عدا ماء الليمون الدافئ طيلة النهار وحتى الليل .

نموذج افتراضي لما يمكنك أن تتناوليه في يوم كامل في هذا النظام :

الإفطار: خليط الموز و الجريب فروت وكوب من الشاي الأخضر .
الغداء: 2 بيضة مسلوقة ، سلطة متنوعة وملونة في طبق كبير مكونة مثلا من الجزر و القرنبيط والبصل والطماطم و الخس .
وجبة خفيفة : حفنة من المكسرات بحجم قبضة اليد .
العشاء: صدر دجاج منزوع العظم (مخلي) والجلد مع الجزر أو البطاطا بدون زيت أو خبز .



المواضيع المتشابهه: