ديكورات غرف نوم لها ملامح خاصة ينصح بها مهندسو الديكور سأنقل لك أحدثها لمساعدتك على اختيار ديكور غرف نوم تصلح أن تكون مقرك المفضل.


لون الجدران والأرضية:
من أهم عوامل اختيار ديكور غرف نوم المنزل مراعاة ألوان الجدران ولون أرضية الغرفة وخامتها،إن كنت تميلين لاختيار ألوان آمنة وتقليدية بدون مغامرة فعلى الأقل حاولي تجنب الأبيض واختاري لونا عاجيا يبعث بعض الدفء وحاولي الابتعاد عن الألوان الصاخبة كالأحمر والأصفر لأنها تحفز دائما تنبيه خلايا المخ مما يقلل من إمكانية النوم بسكينة حاولي أيضا تجنب الألوان المظلمة والقاتمة في الجدران كالأسود والكحلي وابحثي عن الألوان المفضلة لديك وخذي منها الدرجات المناسبة والهادئة بعيدا أيضا عن صيحات الموضة المفاجئة والغريبة فقد تملين منها بسرعة .
ألوان مثل الكافيه والرمادي المائل إلى البنفسجي هي ألوان تساعد على الاسترخاء وتناسب أيضا أن تتفق مع خيارات واسعة من ألوان الأرضيات والخشب.

للأرضيات كلما اقتربت خامة الأرضية من الطبيعة كلما كان أفضل كالرخام والخشب،الخامات الطبيعية تمتلك قدرة على امتصاص الطاقات السلبية مما يساعد على الراحة والهدوء وتنشر دفئا ذاتيا في الغرفة.


مساحة الغرفة:
في تصميميك لغرفة نومك راعي دائما مساحتها الكلية فلا تختاري أرضيات غامقة لغرفة ضيقة ولا جدران قاتمة أو كثيرة النقوش لأن هذا يقلل من اتساع غرفتك وحاولي أن يكون حجم الأثاث وأبعاده متفقا مع سعة الغرفة وتأكدي من أنك تتحركين بحرية حول سريرك وتسريحتك كل صباح.


ذوقك العام وذوق منزلك:
يفضل أن يكون اختيار ديكورات غرف نوم متسقا مع الذوق العام الذي اخترته لأثاث منزلك فوجود theme (نمط موحد) يجعل لبيتك سيميترية وكيمياء تربطك به كوحدة كاملة ويساهم حسب دراسات كثيرة في دعم مشاعر الانتماء.
لا تختاري ما يتناقض تماما مع ذوقك العام أو ذوق شريكك وحاولي التوصل للأقرب لكليكما لا يمكنني وأنا أحب الذوق الكلاسيكي الخالص او أتوقع أن أحب ذوقا عصريا صافيا ولا العكس فلا تخالفي نفسك في لحظة انجذاب استثنائية لغرفة في صورة مجلة.



العملية مقابل الأناقة:
لا تضعي نفسك في صراع بين العملية والبساطة وبين الأناقة والفخامة كأنهما متضادين بعض مدارس الموبيليات الحديثة والمصمين جمعوا بذكاء بين الذوقين والهدفين وبقليل من التنسيق يوصلك لغرفة مريحة للأعصاب مع الحفاظ على لمسات شديدة الأناقة دون تكلف .


إضاءة الغرفة:
الإضاءة علم واسع جدا في فن الديكور وهو عامل مؤثر لتحديد ما يمكن أن تكون عليه الصورة الأخيرة لغرفة نومك تتبعي جيدا مصادر الضوء الداخل لغرفتك ولا تتنازلي عن مصادر الإضاءة الطبيعية من الشمس لتحافظي على تهوية طبيعية يومية للغرفة وتجديد دائم للطاقة منعش وطبيعي ثم قللي الإضاءة الصناعية ووزعي مصادرها مما يهيء لك التحكم في مدى قوتها حسب رغبتك وإن كان موقع غرفتك لا يمكن الشمس من زيارتها مرة يوميا على الأقل فأنصحك بالاستبعاد التام لكل الألوان القاتمة في كل عناصر الغرفة من جدران لأرضيات لأثاث وحتى للملاءات والاكسسوارات الصغيرة واختاري الألوان الفاتحة الجاذبة للضوء العاكسة له.


وجود دولاب للملابس من عدمه:
عدم وضع دولاب الملابس في الغرفة يتيح لك إضافة لكونه عامل اتساع للغرفة إلا أنه أيضا يتيح لك مجالا أكبر في اختيار ألوان الأثاث إذا كنت تميلين للخشب الغامق أما أن كانت غرفتك صغيرة ودولاب الملابس جزء منها أنصحك بتجنب الأثاث البني والأسود أو المزدحم النقوش قدر الإمكان لأن كمية الخشب الظهرة من الدولاب تؤثر في الإضاءة والنظرة العامة لشكل ديكورات غرف نوم بشكل ملحوظ.


المفروشات:
الستائر والملاءات والسجاد مكملات مهمة لشكل غرفتك فلا تبتعدي بها كثيرا عن إطار الغرفة العام واختاري خامات ناعمة ومريحة وسهلة التنسيق اختاري سجاجيد ناعمة الشكل والملمس تريح قدميك الحافيتين في الصباح وملاءات قطنية تخفف عنك حرارة الصيف وتضمن لك راحة أثناء النوم و ستائر متفاوتة السماكة تسمح لك بالتحكم في إعتام الغرفة بدرجات متفاوتة حسب حاجتك وتكون إطارا مكملا يزين جدرانك الجميلة بنعومة وابتعدي عن النقوش كبيرة الحجم والمثيرة للأعصاب.


الأجهزة والتكنولوجيا:
غرفة النوم مكان للانفصال عن زحام اليوم قللي قدر الإمكان من احتوائها على عوامل تبقيك متصلة بالأخبار وتبقيك متنبهة ومشدودة كالتلفزيون وأجراس الهاتف وفي نفس الوقت ضعي فيها كل ما يدللك ويرفه عنك ويريحك كأدوات المساج وغيرها .

نصائح عامة في ديكورات غرف نوم :
أنصحك بالتشاور مع شريكك ومحاولة فهم ذوقه في الغرفة حتى وإن لم يكن معنيا بالتفاصيل المهم أن تكون مكانا محببا لكليكما يبعث بينكما الود كل ليلة.
اجعلي بغرفتك مكان للجلوس غير السرير ولو كرسي صغير..مكان يكون مهربا في منتصف اليوم لشرب كوب شاي باستجمام ويصلح للبس الجوارب والخدمات اليومية واجعليه طريا قدر الإمكان.
حافظي على جو غرفتك حميميا ودافئا وخاصا يجذب من يدخلها بنظافتها وحميميتها فسيتذكر
أولادك رائحة غرفتك وجوها العام كجزء من ذكريات طفولة سعيدة فضعي بصمتك.

تذكري دوما..البساطة سر السحر فلا تكدسي غرفتك بمحتويات الزينة كمتحف صغير ولا تجعليها مخزنا لبيتك.



أتمنى أن يساعدك معرض الصور على استلهام أفكار لغرفتك تصلين بها لمرادك وتساعدك في خلق عاصمتك الخاصة للراحة في بيتك.


أفكار لغرفتك تصلين بها لمرادك وتساعدك في خلق عاصمتك 511563_womenw.jpg

أفكار لغرفتك تصلين بها لمرادك وتساعدك في خلق عاصمتك 511564_womenw.jpg

أفكار لغرفتك تصلين بها لمرادك وتساعدك في خلق عاصمتك 511565_womenw.jpg

أفكار لغرفتك تصلين بها لمرادك وتساعدك في خلق عاصمتك 511566_womenw.jpg

أفكار لغرفتك تصلين بها لمرادك وتساعدك في خلق عاصمتك 511567_womenw.jpg

المواضيع المتشابهه: