بالرغم من أنه يصعب تنحيف هذه المنطقة بالحمية الغذائية أو الرياضة، إلا أن التركيز على هذه التمارين ستساعد على الحصول على النتيجة المرجوة.

- القفز على الحبل:

تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق 511001_womenw.jpg
إستعيدي ذكريات الطفولة وتمارينها العفوية مع رياضة القفز على الحبل السهلة التي تساعد على فقدان الوزن وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تنحيف بطة الساق بعد تجربة هذه الرياضة لمدة 10 دقائق يومياً.

- تسلّق السلالم:

تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق 511002_womenw.jpg
إستبدلي المصعد بالسلالم خلال تأدية مهامكِ اليومية، فهذا التغيير البسيط سيساعد على التخلص من الدهون في بطة الساق وتكوّن العضلات.




- ممارسة تمارين الكارديو التي تساعد الدورة القلبية
تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق 511003_womenw.jpg
قومي بممارسة التمارين التي تنشّط الدورة الدموية والقلب لمدة 30 دقيقة يومياً، كالمشي والركض وركوب الدراجة الهوائية، بالإضافة إلى الإستعانة بتمارين نحت الجسم السهلة التي تساعد على شدّ العضلات.

تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق 511004_womenw.jpg
- تمارين شدّ بطة الساق!

تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق 511005_womenw.jpg
قفي بشكلٍ مستقيم، شرط أن تكون المسافة بين رجلكِ اليمنى واليسرى 20 سنتمتر. هذا التمرين يبدأ برفع كعب الرجل قليلاً عن الأرض، ثم خفضها حتى تلامس الأرض، ثم رفعها وتكرار العملية 30 مرة متتالية (مثل الصورة أعلاه). هذا التمرين سيساعد على شدّ عضلات بطة الساق إذا واكبتِ على ممارسته يومياً .




- الحمية الغذائية المتوازنة

تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق 511006_womenw.jpg
تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة واستبدليها بوجبات غذائية قليلة السعرات ومفيدة للصحة، وذلك كي تتخلصي من الوزن الزائد وتحرقي الدهون في بطة الساق.



المواضيع المتشابهه: