- الأوراق اللاصقة: من أكثر الطرق فاعلية لدعم النفس قد يكون من خلال لصق الأوراق الصغيرة الملوّنة المكتوب عليها عبارات مشجّعة على غرار : "أحبّك"، "أنت جميلة"، "لا لن تفشلي"، "اصبري، فالصبر نجاح"... والايجابي جدّاً في هذه الأوراق أن تعليقها ممكن في كلّ أرجاء المنزل، في غرفتك، المطبخ، المكتب والسيارة. كلّما صعُبت عليك المواقف الصقي ورقة تذكّرين نفسك فيها أن تبتسمي، أو اكتبي شعارك المفضّل أو قولاً يشجّعك ويدعمك.


- رسالة خطّية: أن تكتبي رسالة لنفسك سيكون أمراً مرحاً ومضحكاً ومجنوناً في الوقت عينه. اجلبي قلماً وورقة، توجّهي الى نفسك ببعض تعابير الغزل والشوق، وبعض النصائح الموضوعية وكأنّك شخص آخر ينصح متلقّي هذه الرسالة كيف سيخرج من المزاج والوضع الذي هو فيه، وما هي العثرات والأخطاء والقرارات غير المسؤولة التي قد تكون وصلت به الى هنا.


- جلسة تصويرية: أشكّ أنّ هناك فتاة بيننا تكره الجلسات التصويرية أو لا ترتاح فيها، وإن كنت من القلائل اللواتي لا يحببن الوقوف خلف عدسة الكاميرا، ننصحك تبديل رأيك رأفةً بوضعك النفسي وتشجيعاً لمزاجك. صففي شعرك، ضعي المكياج، ارتدي فستاناً أو ملابس فضفاضة وأكثري الأكسسوارات واطلبي من أحد الأصدقاء الموهوبين بالتصوير أن يلتقط لك الصور الكثيرة وأنت تتخيلين نفسك في كلّ الوضعيات الممكنة، التأمّل، الركض، الفرح، الخوف، الجدية وغيرها من الصور الرائعة التي ستخرجك من مزاجك وعندما ترينها ستتفاجأين بقدرتك على التمثيل وستُعجبي بنفسك أكثر وأكثر.



المواضيع المتشابهه:
هذا الموضوع من : منتديات عالم المرأة - من القسم : استشارات عامة