سنقدم لك بعض النصائح التي ربما لم تعرفيها من قبل، كي تقومي بتلك العملية الدقيقة والحساسة بالشكل الصحيح.
لا تتخلي عن المقص:

هذه النصيحة مهمة جدا، خصوصا لمن يقوم بإزالة شعر المنطقة الحساسة للمرة الأولى، لذلك تأكدي من قص الشعر وتحديبه من خلال الاستعانة بمقص صغير كخطوة أولية مهما كانت الطريقة التي تعتمدينها، فأنت بذلك توفرين عن نفسك الكثير من الألم والتعب والمضاعفات غير المرغوب فيها.
لا حكة بعد اليوم:

ففي اليوم التالي من إزالة الشعر، ليس من المستغرب أن تشعري بنوبات من الحكة التي تزعجك في المنطقة الحساسة وذلك بسبب جفاف البشرة، فلا تترددي في ترطيبها مباشرة بعد عملية الإزالة بواسطة جل الألوة فيرا.
انتبهي إلى حساسية البشرة:

لا شك أنك تدركين جيدا مدى حساسية هذه المنطقة لذلك، تأكدي من أن تقومي بإزالة الشعر بلطف وتفادي قدر الإمكان التكرار على موضع آخر إن كان في نتف الشعر أو حلقه، وإلا سينتهي بك الأمر مع بشرة متهيجة أو محترقة في حال كنت تستخدمين الشمع الساخن.
استعدي للشعر المقلوب وتحت الجلد:

في حين أن البيكيني هو من أكثر المواضع التي تعرف حالات نمو الشعر المقلوب أو تحت الجلد، بادري بالوقاية من الآلام والبثور المزعجة من خلال المواظبة على تقشير البشرة كل أسبوع وبالأخص قبل إزالة الشعر، وفي حال ظهرت تلك البثور الناجمة عن انقلاب الشعر، امتنعي تماما عن فقيها بل ضعي عليها ضمادات من الماء الساخن وستلحظين أنها ستتماثل للشفاء بنفسها.
ماذا عن الإحمرار ما بعد إزالة الشعر:

لا شك أن بشرتك الحساسة ستتعرض لنوع من الطفح أو الإحمرار بعد إزالة الشعر، فخففي من وهجها بواسطة تطبيق قطنة من الحليب الساخن.

المواضيع المتشابهه: