في البداية، يجب أن تعرفي أن تطبيق مكياج الوجه يجب أن يكون على وجه نظيف وخال من الاوساخ. بعد غسل الوجه وتنشيفه، طبّقي كريمًا مرطبًا على وجهك ومن بعدها طبقي الفاونديشن.


طبقي الفاونديشن بأصبعك على كامل الوجه وامرغيها باسفنجة مكياج رطبة أو بواسطة فرشاة مكياج بريشة عريضة. تعمل الفاونديشن على تغطية الوجه بلون موحد وتغطية الشوائب.


ثم، طبقي الكونسيلر على العينين لكي يقوم بتغطية الهالات السوداء والتخفيف من حدّتها طبقيه بواسطة قلم الكونسيلر السائل وامرغيه بالاسفنجة.
أما الآن، طبقي ظلال العيون بلون الموف المات وبواسطة ريشة مكياج رفيعة على الجفن المتحرك للعين وطبقي القليل منه تحت العين عند خط الرموش السفلي. قومي بالعملية عينها على كلا العينين.


من بعدها، يمكنك أن تضيفي الايلاينر السائل الرفيع جدًا بلون الاسود الى جانب خط الرموش ولا تقومي بسحبه عند الزوايا الخارجية.


ثم أضيفي الظلال الاسود المات تحت العين عند خط الرموش بواسطة ريشة مكياج رفيعة. ثم قومي بدمج اللونين سوية عند هذه النقطة.


خذي قلمًا اسود اللون وطبقيه داخل العين من فوق ومن الاسفل لتعبئتها في الداخل.


إن الماسكرا مهمة في عملية مكياج العيون لانها تعمل على رفع الرموش نحو الاعلى وتكثيفها أيضًا. يمكنك أن تضيفي الرموش المستعارة الى مكياج وجهك اذا كانت رموشك قصيرة وخفيفة للغاية.


في الخطوة الاخيرة وهي أحمر الشفاه، بما أن مكياج العيون قوي فيجب أن تكون شفاهك ناعمتين. لذلك اختاري لون قلم التحديد بلون البني وحدّدي به شفاهك. ثم خذي لون البيج النيود اللمّاع وطبقيه على شفاهك لملئها.





المواضيع المتشابهه: