*يمكن استخدامه كحلّ لمشاكل عديدة وفي أنحاء عديدة من المنزل غير المطبخ.

1. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون إلى الغسيل لتبييض الملابس البيضاء.
2. أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الخل إلى الماء الذي تنقعين فيه الفاكهة والخضار لغسلها ذلك سيقضي على الجراثيم والحشرات الصغيرة المقززة الموجودة عليها.
3. لتفتيح لون شعرك إذا كان أشقر أو كستنائياً امزيجي عصير ليمونة حامضة مع ملعقة صغيرة من الملح وضعي المزيج على شعرك عبر تمشيطه بالمشط. عرّضي شعرك لأشعة الشمس مدة ساعة، يمكنك أن تمشي في الشمس أو تجلسي على الشاطئ أو حتى على شرفتك.
4. الغرغرة بعصير الليمون الحامض تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة. اللهم الرغم من ذلك، يمكن أن لا طعم جيد
5. لإزالة البقع عن الأوعية البلاستيكية. اعصري الليمون الحامض واسكبي العصير في الوعاء المبقع وأضيفي إليه رشة من البيكربونات. دعيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح.
6. لإزالة بقع الحبر عن الملابس. ضعي عصير الليمون الحامض على البقعة قبل أن يجف الحبر تماماً ثم اغسلي الملابس بالماء البارد.
7. اكتبي بالحبر السرّي! إنها لعبة مسلّية يمكن أن تلعبيها مع أولادك: استخدمي عوداً ذا طرف قطني كالذي تُنظف به الأذنين. بللي الطرف القطني بعصير الليمون الحامض واكتبي به على ورق أبيض. بمجرد أن يجف العصير على الورقة قرّبيها من مصباح كهربائي ساخن. سوف تتحول الكتابة غير المرئية إلى اللون البنّي ويتمكن الأولاد من قراءتها.
8. القضاء على الرؤوس السوداء التي تشوّه البشرة افركيها بعصير الليمون الحامض قبل النوم وشطفي وجهك في الصباح بالماء البارد.
9. لتصنعي بنفسك منظّفاً منزلياً فعّالاً ولذيذ الرائحة ومعقماً امزجي مقداراً من عصير الليمون الحامض مع المقدار نفسه من الماء في زجاجة رشّاشة.


المواضيع المتشابهه: