إنفيزالاين شركة أمريكية ترخص لبعض الأطباء حول العالم إستخدام هذه التقنية الحديثة لتقويم الأسنان والتي حصلت عليها الشركة براءة إختراع.


خطوات العلاج بتقويم إنفيزالاين


يقوم أخصائي الأسنان المرخص من شركة إنفيزالاين بتحديد الخطة العلاجية وتحديد النتائج المستهدفة بعد مناقشة المريض ثم أخذ طابعة للأسنان والفكين ومن ثم إرسالها لشركة إنفيزالاين.


تقوم شركة إنفيزالاين بدراسة الحالة وتحديد آليات العمل ومقاسات القوالب المختلفة أثناء فترة العلاج التقويمي


كما تقوم الشركة بعمل فيديو توضيحي بمراحل تغير شكل الأسنان والفكين على الفترات الزمنية المختلفة أثناء فترة العلاج وكذلك شكل الأسنان والفكين النهائي بعد الانتهاء من الخطة التقويمية.


يعرض الطبيب الفيديو التوضيحي للمريض لأخذ رأيه النهائي في مدى رضاه عن النتائج المتوقعه وشكل أسنانه المتوقع بعد انتهاء فترة العلاج بتقنية انفيزالاين.


بعد إقتناع المريض بالخطة العلاجية وشكل أسنانه النهائي.


تبدأ مرحلة تنفيذ الخطة العلاجية وإعطاء أمر لشركة إنفيزالاين بالبدء في تصنيع القوالب ، ليتم بعد ذلك تصنيع القالب الأول وإرساله للطبيب وتسليمه للمريض مع إعطاء المريض نصائح وإرشادات لكيفية إستخدام القوالب وكيفية العناية بها والعناية بأسنانه من قبل الطبيب وكذلك موعد الزيارة القادم


يقوم المريض بوضع القالب على اسنانه طوال اليوم وخلعة فقط عند تناول الطعام او الشراب ومن ثم تنظيف اسنانه تماما ثم إعادة إرتدائه مره أخرى


على المريض أن يلتزم بموعد المراجعة المحدد من قبل الطبيب وذلك لضمان الحصول على النتائج المطلوبة في مدة لا تزيد عن الوقت المتوقع والمحدد من قبل شركة انفيزالاين والطبيب.


في المراجعة تكون الشركة قد سلمت الطبيب القالب التالي والذي تكون مقاساته بالطبع مختلفة عن القالب الأول حيث ان الأسنان قد تحركت و تغير مكانها بعض الشىء


وبعد أن يتاكد الطبيب من أن وضع الأسنان الجديد كما هو متوقع ومحدد بالخطة العلاجية يقوم بتسليم القالب الجديد للمريض ويقوم الطبيب بإرسال النتائج للشركة لمتابعة الحالة وتقديم الاستشارات في حالة طلبها من قبل الطبيب.

المواضيع المتشابهه: