أنف رفيع: ارسمي خطين مستقيمين على جوانب الانف من خلال فرشاة رفيعة مشطوبة. يجب أن يبدأ كل خط من عظمة الحاجب وصولا الى أسفل الانف واحرصي على أن يبقى الخطين بلون فاتح في البداية. اذا كنت متردّدة ألاّ يكون الخطان مستقيمين، بامكانك استخدام عودين من القطن تضعي كل منهما في زاوية كي ترسمي خطًا مستقيماً موازيًا لوسط الانف. ارسمي هذا الكونتور بواسطة كريم أساس بني اللون أو كونسيلر بلون داكن. لكن عليك التأكد أن يكون اللون الذي تستعمليه أغمق بدرجة أو إثنتين فقط من لون بشرتك. استخدمي الآن لونأً أفتح بدرجة أو إثنتين من بشرتك لتفتيح الخط المتوسط للانف. طبّقي هذا التفتيح بلطف بدءًا من وسط الحاجبين وصولاً الى الكرة السفلية للانف. احرصي على ألاّ تجعلي الخط واسعاً جدًا كي لا يبرز أنفك واسعاً عوضًا عن رفيع. امزجي الخطوط الواضحة تمامًا كي يبقى لديك الظلال فقط بواسطة فرشاة منفوشة أو اسفنجة ماكياج.


أنف قصير: استخدمي فرشاة مكياج رفيعة وطبّقي بواسطة كونسيلر أو كريم أساس بلون بني داكن على أسفل الانف أي الكرة الموجودة عند نهاية الانف خطًا بالعرض كأنك تشطبين الانف لكي تقصّري من طوله. ضعي لوناً فاتحاً على أعلى الانف وصولاً الى وسط الانف. بعدها ضعي لوناً داكناً على جوانب أسفل الانف أي الكرتين على اليمين واليسار.


أنف أطول: ابدئي بالكونتور من أسفل الحاجبين واكملي بخطين مستقيمين الى أسفل الانف أي خط من اليمين وآخر من اليسار. بعدها طبّقي لوناً فاتحاً بخط مستقيم في وسط الانف أي بين الخطين الداكنين المستقيمين اللذين قمنا بهما سابقًا. واحرصي على أن يصل هذا الخط المستقيم الى مستوى الحاجبين. يمكنك أيضًا أن تستخدمي كونسيلر أو كريماً أساساً أو حتى بودرة للقيام بالكونتور. ولكن المهم والاهم أن تنجحي في تطبيق الخطوط كما يجب. يحتاج الامر الى تمارين من قبلك فقط لا غير.





المواضيع المتشابهه: