على الرغم من أنه ينصح باستخدام الأنواع الخفيفة من الشامبو لغسل الشعر، إلا أنه يفضل عدم الإفراط في غسل الشعر قدر الإمكان للحفاظ على استقرار مستوى إنتاج الزيوت داخل فروة الرأس و العناية بالشعر المصبوغ .

كما ينصح بتجنب استعمال منتجات التصفيف المختلفة للشعر الدهني، فقد تترك تلك المنتجات بعض الترسبات على الشعر.

مجموعة من الخلطات المنزلية للعناية بالشعر المصبوغ والمجعد 508382_womenw.jpg

العناية بالشعر المصبوغ طبيعيااخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واستعملي ذلك الخليط لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو حيث يمتلك الليمون الخصائص الحمضية التي تساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الشعر.

يمكن استعمال أيضا خليط من ملعقتين كبيرة من الخل الأبيض مع كوب من الماء لشطف الشعر.

تعتبر علاجات الزيوت الساخنة من العلاجات المفيدة أيضا للشعر الدهني، و تستعمل تلك الخلطة لمرة واحدة أسبوعيا مع تدليك الزيت برفق على فروة الرأس ثم يشطف الشعر جيدا.

يمكنك أيضا العلاج بإضافة ملعقتين كبيرتين من أوراق النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروماري ونصف كوب من الماء، ثم يغلى على نار متوسطة لمدة عشرين دقيقة، ثم تخلط ملعقتين كبيرتين من الخليط مع ربع كوب من الشامبو، و هو علاج فعال وبلسم ممتاز لعلاج الشعر الدهني.

محلول خل التفاح من الحلول العلاجية المنزلية و الممتازة أيضا للشعر الدهني حيث يساعد على التخلص من ترسبات المنتجات المتراكمة على الشعر، كما يعمل على نعومة ولمعان الشعر.

و يمكنكي تحضيره من خلال إضافة نصف كوب من خل التفاح مع كوب و نصف من الماء البارد، ثم يستخدم المحلول لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو مباشرة فهذا سوف يساعدك على العناية بالشعر المصبوغ والمجعد .

كما يمكن استعمال زيت شجرة الشاي، زيت الروماري، عشبة الليمون، و الكافور و العلاجات العشبية الأخرى التي تعتبر كلها بمثابة علاجات منزلية ممتازة للشعر الدهني حيث تعمل على التخلص من الزيوت الزائدة و الدهون المتراكمة على فروة الرأس، لكن احذري استخدام عشبة الليمون أو زيت الليمون في حالة كانت بشرتك حساسة.

يمكنك أيضا استعمال محلول الشاي المخفف الذي يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني حيث يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي كمادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

كما يعتبر غسيل الشعر باستعمال خليط من ملعقة صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع شامبو خفيف بمثابة علاج منزلي ممتاز للعناية بالشعر الدهني.

و لامتصاص الزيوت الزائدة في الشعر، يمكنك ببساطة رش القليل من مسحوق خشب الصندل أو صودا الخبز على المناطق الدهنية من الشعر، و اتركيها لمدة خمس دقائق ثم قومي بتمشيط الشعر.

كما أنه و من أجا عناية أكبر بالشعر الدهني، ينصح بمراجعة نظامك الغذائي حيث يفضل اتباع نظام غني بالفواكه، والخضروات والألبان المفيدة لصحة الشعر كما تساعد على التخلص من قشرة الرأس، و إلى جانب ذلك، فإن شرب كميات كافية من الماء يساعد على التعامل مع مشاكل فروة الرأس والشعر معا.


المواضيع المتشابهه: