سيدتي هناك العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية البسيطة التي يمكنك تحضيرها في المنزل بإمكانها أن تساعدك على تكثيف شعرك، و إليك مجموعة من النصائح كالآتي :

توقّفي عن استخدام الصّابون، و استعملي الشامبو بدلاً منه.
انتظمي في نومك و خاصّةً أثناء الليل.
قومي بتغيير كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً مؤدّياً إلى تساقطه.
تناولي الفواكه و الخضروات بشكلٍ دائم و مع كلّ وجبة، و أكثري من شرب الماء.
قومي بتدليك فروة رأسك يوميّاً بالثوم؛ فهو أفضل مادّة طبيعية تساعد على تكثيف الشّعر، و يحسّن التدليك من الدّورة الدمويّة في تلك المنطقة، و يزيد من وصول الأكسجين للرّأس فيساعد على تفتيح المسامات، و ظهور شعرٍ جديد.
و بالإضافة للنصائح السابقة سأكتفي بعرض وصفتين أساسيتين و شهيرتين في مجال تكثيف الشعر، تعتمد الأولى بالأساس على الثوم، أما الثانية فتعتمد كليا على البيض، و هما مادتين مفيدتين جدا للشعر حسب العديد من التجارب و الدراسات الحديثة في هذا المجال، و من دون الإطالة أكثر تتمثل الوصفة في ما يلي :

وصفة الثّوم لتكثيف الشعر للرجال والنساء :

وصفة الثّوم لتكثيف الشعر للرجال والنساء 508380_womenw.jpg

الثوم احضري فصّين مبشورين من الثوم و قطعة مذابة من الزّبدة، و دلّكي بهما فروة رأسك بحركاتٍ دائريّة باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّة ساعتين، ثمّ قومي بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً. و كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع.
كما أن هناك طريقة أخرى لاستخدام الثّوم و لكنّها متعبة و مرهقة؛ حيث تقتضي بقيامك بتدليك فروة رأسك بماء الثّوم بعد دقّه، و تركه على الشعر من الصّباح حتّى المساء، و من ثمّ غسله بالشّامبو كالمعتاد، و للتخلّص من رائحة الثوم في الشّعر يمكنك شطف شعرك بماء النسكافيه.
كما يمكن استخدام الثّوم مع زيت الزّيتون؛ وذلك عن طريق طحن الثوم و إضافة الزّيت و الليمون عليه، ثمّ تدليك الرأس به بشكلٍ مستمر و تغطيته لمدّة ساعة ثمّ غسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر، و باستخدام شامبو لا يحتوي على الصّابون. و كرّري العمليّة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً، و ستجدين كثافةً واضحة عند الاستمرار على ذلك.


المواضيع المتشابهه: