إنتبهي الى كريم الأساس:

أوّلاً عليك التنبه الى كريم الأساس، إحذري إستعمال كريم أساس يتضمن كمية كبيرة من المواد الواقية لحرارة الشمس واللأشعة ما فوق البنفسجية وذلك لأن كريمات الأساس التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحامية من الشمس لا بد أن تحتوي أيضاً على مادة أخرى هي ثاني أكسيد التيتانيوم التي تعطي لبشرتكِ لوناً شاحباً كما أن ضوء الفلاش يزيد صفار البشرة فإحذري من ذلك لكي لا تبدي شاحبة في الصور!

وبهدف الحصول على نتيجة مضمونة، جربّي المكياج على وجهكِ قبل العرس وخذي صوراً عديدة في كاميرا متخصصة (ليس في كاميرا الموبايل) وراقبي لون بشرتكِ في الصور مع تأثير فلاش الكاميرا!

إبدأي بمكياج العيون أوّلاً:

إبدأي في مكياج العيون لأنه عند تطبيق الكحل الأسود أو ظلال العيون قد يترك ذلك أثاراً جانبيةً على الوجه قد تفسد المكياج بأكمله فلضمان نجاح المكياج إبدأي بالعيون! إضافةً الى ذلكِ إن كنتِ تقومين بمكياجكِ بنفسكِ، فإن أنهيتِ المكياج بالعيون ستلطخي يديكِ بالبلاش وسيزول عن الخدين وتفسدينه لذلك إبدأي بمكياج العيون ثم حددي الحواجب ونظفي كل الأثار الجانبية الناتجة عن الكحل أو ظلال العيون بمنديل مرطب وإكملي مكياجكِ!

إستعملي كريم وقائي قبل تطبيق المكياج على وجهكِ:

تجدين في معظم مستحضرات المكياج التابعة للماركات المشهورة كريماً وقائيّاً تضعينه على وجهكِ قبل كريم الاساس بهدف حماية البشرة وترطيبها وتخفيف الإحمرار، كما يثبّت كريم الأساس ويجعله يدوم طوال النهار! لا تنسي تطبيق كريم وقائي على الجفن المتحرك من العين أيضاً لتثبيت ظلال العيون والحصول على نتيجة مثاليّة!

طبقّي خافي العيوب من بعد تطبيق كريم الأساس:

معظم السيّدات تطبّق خافي العيوب قبل كريم الاساس لكن هذه خطوة خاطئة قتجنبيها في مكياج عرسكِ لأنكِ إذا طبّقتِ خافي العيوب قبل ستفسدينه عند تطبيق كريم الأساس لذلك من الأفضل أن تبدأي بكريم الأساس ثم طبقي خافي العيوب في المناطق التي تريدين وإمسحيها بإصبعكِ بسلاسة!

لا تفرطي في وضع البودرة أو البلاش:

من أسوء صور العرايس هي الصور التي تبدو فيها العروس حمراء! لذلكِ ننصحكِ أن تستعملي في مكياجكِ لون بلاش طبيعي يكون قريب جداً من لون بشرتكِ الطبيعي! طبقيه بواسطة فرشاة كبيرة على المناطق التالية فقط : الجبين، الأنف والخدّين!

إستعملي رموش إصطناعية:

ننصحكِ بإعتماد الرموش الإصطناعية يوم عرسكِ لأنها تجعل عينيكِ تبدوان أكبر وأجمل! إلصقيها ثم طبقي الماسكارا عليها عدّة مرّات ونضمن لكِ بذلك صور رائعة!

إستعملي قلم للشفاه قبل تطبيق الروج:

قبل تطبيق أي قلم ملّون على شفاهكِ إستعملي مرهم الشفاه لحمايتها ولتثبيت اللون ثم إرسميها بواسطة قلم الشفاه وكبّريها وأخيراً طبقّي الروج بطريقة سلسلة لمكياج عروس ناعم يدوم طويلاً!



المواضيع المتشابهه:
هذا الموضوع من : منتديات عالم المرأة - من القسم : عروس سيدتي الجميلة