عند شراء الذهب اليكي نصائح مهمة اتبعيها ca191555a2e569cdc576


1- ابحثي واستفسري عن سعر قراط الذهب وتغيره عند انقلاب الأسعار: يقاس الذهب بوحدة القراط، يعادل عيار الذهب النقي 24 قراط، ولكن طبيعة الذهب النقي ناعمة ويصعب تشكيلها لذا يتم مزجه بمعادن أخرى مثل .ل والزنك غيره... ليتم تشكيله بسهولة وصناعة منه الحلي، ويصنف عيار الذهب بعد ذلك إلى عيار 18، 20، 22.

عند شراء الذهب اليكي نصائح مهمة اتبعيها 507366_womenw.jpg


2- تأكدي من الدمغة المطبوعة داخل الذهب: يقوم صانعي الذهب في الغالب بطباعة دمغة داخل الحلي للإشارة إلى عيار الذهب، فمثلاً يتم حفر 18 قراط بالأرقام داخل الخاتم أو السوار، لذا يجب عليك الإنتباه لها عند الشراء.

عند شراء الذهب اليكي نصائح مهمة اتبعيها 507367_womenw.jpg


3- عدد الجرامات يؤثر في سعر الذهب ومتانته: يجب الأخذ بعين الاعتبار متانة وصلابة قطع الذهب عند الشراء، فالأساور المصقولة ذات الوزن العالي وقليلة التفاصيل تحافظ على قيمتها السوقية عند البيع مع مرور السنين.

عند شراء الذهب اليكي نصائح مهمة اتبعيها 507368_womenw.jpg


4- لون الذهب: يتوفر الذهب بعدة ألوان وأكثرها انتشاراً الأصفر والأبيض، بالطبع يحافظ اللون الأصفر على قيمته عند مرور الزمن بينما يخسر الذهب الأبيض الكثير من قيمته في حال البيع.

عند شراء الذهب اليكي نصائح مهمة اتبعيها 507369_womenw.jpg


5- التصاميم المختلفة والقطع المتنوعة: أصبحت محال الذهب متوفرة في كل شارع وحي، ولكن الأفضل لك سيدتي شراء الذهب من المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت أو من محلات الرهن.

عند شراء الذهب اليكي نصائح مهمة اتبعيها 507370_womenw.jpg


6- احرصي على أخذ الفاتورة من البائع وتأكدي من إمكانية التبديل: لأنه من الوارد عند شراء الذهب والعودة إلى المنزل أن تواجهي مشكلة في المقاس أو التصميم، لذا احرصي على أخذ فاتورة لمشترياتك كما وتأكدي من سياسة الترجيع والإستبدال الخاصة بالمتجر في حال رغبت باستبدال القطع أو إرجاعها.


عند شراء الذهب اليكي نصائح مهمة اتبعيها 507371_womenw.jpg





المواضيع المتشابهه: