اسباب تجهلينها تؤدي إلى شعورك بألم في البطن والصدر! 506809_womenw.jpg

الحمل: في حال كنت تعانين من الألم في البطن والصدر وكنت تحاولين الحمل أخيرًا، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد من الأمر. فتكون نسبة الحمل لديك مرتفعة خصوصًا في حال لاحظت تأخر في الدورة الشهرية لديك.


الدورة الشهرية: من الطبيعي أن تعاني من بعض الأعراض عند قرب موعد الدورة الشهرية والتي تتضمّن شعورك بألم البطن والصدر. لكن في حال ازداد هذا الألم ليصبح غير طبيعي، ننصحك باستشارة الطبيب للتأكد من الأسباب وراء ذلك.


التهاب بطانة الرحم: تتعدد كثيرًا الأعراض التي يمكنك أن تعاني منها في حال التهاب بطانة الرحم إلا أنه عليك أن تعلمي أن هذه الأعراض لا تشير إلى مدى خطورة المشكلة. ففي بعض الأحيان قد تعانين من أعراض خفيفة وقد تكون هذه المشكلة خطيرة والعكس صحيح.


وجود أكياس في المبايض: على الرغم من أنك لا تعانين من أي أعراض في حال معاناتك من هذه المشكلة إلاّ أنك قد تشعرين أحيانًا بألم في منطقة البطن والصدر.


إصابتك بمرض السرطان: عليك أن تنتبهي جيدًّا في حال ظهور هذا الألم بسبب احتمالإصابتك بمرض السرطان. لذلك، ننصحك بالخضوع للفحوصات الروتينية سنويًا للتمكّن من تشخيص هذا المرض في وقتٍ مبكر في حال كنت تعانين منه والبدء بالخضوع للعلاج المناسب.

المواضيع المتشابهه: