الايلاينر واطلالتك مهما كان شكل عينك 503875_womenw.jpg

يعد رسم الايلاينر من اصعب مراحل الماكياج، فيجب ان يكون الخط المرسوم دقيقا ومستقيما، ومع تعدد اشكال العيون لا يمكن لرسم محدد ان يناسبها كلها، لذلك تقدم لك سلطانة بعض القواعد البسيطة لرسم خط الايلابنر بطريقة سهلة تناسب شكل عينيك.
العين الضيقة أو الصغيرة

اذا كانت عيناك صغيرتين، من المستحب الا تضعي الكحل داخل العين حتى لا تتسببي بتضييقها أكثر. بل قومي برسم خط رفيع أعلى الرموش فقط، مع تمديده إلى الخارج في المناسبات، كي يعطي الشكل المسحوب للعين، وإذا رغبتي في تحديد العين من الداخل، قومي باستخدام اللون الأبيض أو أي لون فاتح للكحل.
العيون المتقاربة

إذا كانت عيناك متقاربتين، فيجب إبراز البعد بينهما، يمكنك مد خط الأيلاينر بشكل يتجاوز زاوية العين الخارجية، وهي طريقة كلاسيكية لإطالة العينين، مع تطبيق رموش إصطناعية فردية على الزاوية الخارجية، وابتعدي عن تحديد زوايا العين الداخلية، مع اختيار الوان خفيفة على الجفون والزاوية الداخلية.
العين الكبيرة أو الجاحظة

اذا كنت من صاحبات هذه العيون، عليك ان تقللي من جحوظ العين من خلال استخدام طبقة عريضة من الكحل حولها لتعطي مظهرا ضيقا، مع التقليل من الكحل داخل العين، ومن المستحسن عدم وضع الكحل داخل العين على الجفن كله، بل يكفي حتى منتصفه فقط، ابتعدي عن اي منتج يحتوي بريق أو وميض لانه سوف يجعل عينيك تبدو أكبر، والجأي الى الظلال الداكنة والايلاينر بلون غامق أو أسود.
الجفون المتهدلة

عليك ان تكتشفي بنفسك اي جزء من عينيك هو الجزء المرئي من خلال النظر الى المرآة، طبقي الأيلاينر تحت الرموش العلوية، فهذه وسيلة رائعة لإعطاء تحديد للعيون، واسحبي الجفن العلوي بدقة، كما يمكنك وضع الايلاينر على مجرى القناة الدمعية لتعزيز سواد جذور رموشك.

المواضيع المتشابهه: