عند شراء كريم الأساس. أية تركيبة تختارين؟ 501113_womenw.jpg

لا بد أن يكون الماكياج خفيفاً وشفافاً في الأيام العادية ليبدو طبيعياً وأنيقاً في الوقت نفسه. ويفترض أن يبدو كريم الأساس مثل طبقة شفافة فوق الوجه، يجعل البشرة مشرقة وجميلة بصورة طبيعية. لا داعي إذاً لاستعمال كريمات الأساس السميكة التي تجعل القسمات جامدة والطلة مصطنعة، بل اختاري التركيبات السائلة الخفيفة...

اختيار اللون الصحيح
لمعرفة اللون المثالي من كريم الأساس، ضعي القليل منه على وجهك وليس على متن يدك أو الجهة الداخلية لذراعيك مثلما يروّج البعض. فلون بشرة الوجه مختلف عن لون البشرة في اليد أو باطن الذراع.
وإذا وجدت نفسك محتارة بين ألوان عدة، جربي كل الألوان على مستوى فكك السفلي واختاري اللون الأنسب إلى بشرتك. وإذا لم تفلحي في حسم أمرك، ننصحك باختيار اللون الأفتح. يفترض بتركيبة كريم الأساس أن تندمج تماماً مع لون الوجه والعنق بحيث تبدو النتيجة طبيعية.
وإذا أصبحت بشرتك أكثر اسمراراً في فصل الصيف بفعل التعرض لأشعة الشمس المباشرة، يمكنك تعزيز اللون قليلاً بإضافة القليل من الهلام الملون إلى تركيبة كريم الأساس.

تقدير الكمية المناسبة
يفترض أن تكون النتيجة طبيعية، ولا يجدر بك إذاً الإكثار من كمية كريم الأساس. لذا، ضعي دوماً بضعة قطرات منه على متن يدك، ثم ابسطي هذه الكمية على وجهك بالتساوي بمساعدة طرف الإصبع أو الفرشاة. وإذا كانت بشرتك شابة، يمكنك بسط كريم الأساس فقط على المساحات التي هي بحاجة إلى ذلك. وفي الإجمال، عليك بسط كريم الأساس من وسط الوجه امتداداً إلى الخارج إلى أن تذوب التركيبة تماماً في البشرة.

طريقة البسط الملائمة
لجعل البشرة نضرة وطبيعية، اخلطي القليل من المستحضر التمهيدي الذهبي اللون مع كريم النهار أو كريم الأساس. هكذا، تصبح البشرة لامعة وتلتقط الضوء بصورة أفضل. كما يمكنك بسط القليل من هذا الخليط على الوجنتين، بعد أو قبل كريم الأساس، للحصول على نتيجة ندية لافتة للأنظار.

بودرة الوجنتين سرّ البشرة النضرة
للحصول على بشرة أكثر إشراقاً ونضارة، استعملي لونين من بودرة الوجنتين: البني المحمرّ على القسم الناتئ من الوجنة والوردي الفاتح على الذقن والأنف والمساحات الأخرى التي تلتقط الضوء. أفركي بعدها يديك ببعضهما وضعي راحتيّ يديك على الوجه لكي يندمج اللونان مع بعضهما. يفترض أن تحصلي حينها على بشرة مشرقة ونضرة.



المواضيع المتشابهه: