صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 15 من 27

الفتاة مثل السمكة

  1. #11
    الصورة الرمزية النمر العربي
    النمر العربي غير متواجد حالياً (( يحدثَ / أنَ أحدهُمٓ يُغيِر حياتكَ ، ثمٓ يتغيِرٓ..! ))
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    ------------
    المشاركات
    22,468

    افتراضي رد: الفتاة مثل السمكة



    لو انت رجل ... لوجدنا اسمك اسم رجل فعلا .. وليس اسم مؤنث ؟؟!!
    حتى ولو اسم مستعار يضل لرجل رجل ..
    تنتقد الفتاه السعوديه وتصفها بانها ك السمكه .. نعم الفتاه السعوديه ك السمكه اذا تخلت عن بيئتها وحيائها وحجابها فهي تمووت فعلا ...
    أنت في وصفك هذا لم تخطىء بل اصب يا عزيزي ...
    الفتاه ك الفراشه وصف جميل جدا هي كذالك في رقتها ونعومتها ..
    اما اذا تقصد لماذا لا تترك لها الحريه لتعشق وتحب وتخرج متى شاءت وتعود متى شاءت فهذا الشيء يحكمه الوازع الديني لدى الفتاه نفسها قبل ولي الامر ..
    والزواج لدينا في المملكه تحكمه عادات وتقاليد لا يمكن تجاوزها ...
    ومن ضمنها التحري عن هذا الخاطب واسؤوال عنه قبل اعطائه موافقها او رفضه .. وهذا الشيء متعارف عليه حتى مع اولاد البلد ..
    قما بالك بشخص من خارج البلد ؟؟ هنا يكون الموضوع صعب للغايه ..
    الفتاه بالمملكه ليست ك فتاه في مصر او في أي بلد اخر .. فعليك تقبل عاداتنا وتقاليدنا بروح رياضيه وفي الاخير الزواج قسمه ونصيب ..



  2. #12
    الصورة الرمزية نورسين ضوء القمر
    نورسين ضوء القمر غير متواجد حالياً مشــرفة القسم العام
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    كوكب الزهرة
    المشاركات
    1,886

    افتراضي رد: الفتاة مثل السمكة


    تعدّ العادات والتّقاليد جزءاً مهمّا في نظام كلّ دولة حول أنحاء العالم، ومع اختلاف الجنسيّات والاهتمامات والأديان بين البشر هناك عاداتٌ وتقاليدٌ خاصّة بكلّ فرد وعائلة وقبيلة ودولة وثقافة وعصر، فجميع الأفراد داخل مجتمعٍ معيّن يلتزمون بالعادات والتّقاليد، ولا يفرّطون فيها، ويعتبرونها قوانيناً لا يمكن تجاوزها، وفي بعض الأحيان قد يعاقب الفرد إذا تجاوز العادات والتّقاليد والأعراف للبيئة المحيطة به؛ فهي بمعتقدهم ترتبط مع التّربية وسلوكيّات الأفراد، وربّما مع الدين، فالعادات والتّقاليد تشمل العديد من الأمور المحيطة بالمجتمع كطقوس العبادة، وآلية التّعامل في المناسبات، والتّعامل بين الرّجل والمرأة، والتّنشئة المجتمعيّة، والكثير من الأمور لذلك يجب احترامها واحترام كل المجتمعات.


  3. #13
    الصورة الرمزية النمر العربي
    النمر العربي غير متواجد حالياً (( يحدثَ / أنَ أحدهُمٓ يُغيِر حياتكَ ، ثمٓ يتغيِرٓ..! ))
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    ------------
    المشاركات
    22,468

    افتراضي رد: الفتاة مثل السمكة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هناء 1122 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام عزيزتي للاسف اقول لكي بعض الناس هنا لا تطبق الشرع ومنها حاجات كثيرة لا داعي لذكرها اما بالنسبة للخوجات للفتاة ان اومانع بخروجها ولاكن بعض افراد العائك بجوارها اتعرفين بان كثرة الحديث للفتاة قد يتبن لها اشياء كثيرة بمعرفة شخصيه شريك حياتها
    هنا تقاليد وعادات طيب اكبر نسبة طلاق هنا بالسعودية بسبب عدم معرفة شخصية الشخص او شخصية الفتاة وها العواقب يتحملها بعض الفتيات كيف تتخيلين شريك حياتك بمقابلة عائلية
    بعض الناس هنا لا تطبق الشرع ؟؟ وهل أنت مؤهل للأنتقادهم ؟؟؟
    تتحدث عن نسب الطلاق .. الطلاق يا عزيزي مشكله اجتماعيه كبيره تواجهها المجتماعات الخليجيه والعربيه ..
    ونحن بالمملكه نعاني من هذا الشيء وهناك دراسات لمرفت اسباب الطلاق بين الشباب وتوجد برامج توعويه
    بخصوص هذا الشيء .. ولكن انت مثل الذي يدس رأسه بالتراب ... هل تعلم يا استاذ ان مصر هي الاولى عالميا في نسبة الطلاق
    غليك هذا التقرير ...

    ” الطلاق” فشل جديد للمجتمع يتقدم الترتيب العالمىلم تتوقف تأخر الدولة المصرية عند تصدرها المراكز الأولى في الأمية والإصابة بفيروس سي وحوادث الطرق، بل واصلت مسلسل الانحدار لتتبوأ مراتب متقدمة عالميًّا في عدد حالات الطلاق التي تشهدها مصر كل عام، وفقًا لدراسة لمركز المعلومات ودعم القرار التابع لمجلس الوزراء.حيث ارتفعت نسبة حالات الطلاق من 7% لتصل إلى نسبة 40% في الخمسين عامًا الأخيرة فقط، فيما كشفت الدراسة أن 240 حالة طلاق تقع يوميًّا في أرجاء مصر، وأن النسبة قفزت خلال 50 عامًا، حتى وصلت أعداد المطلقات قرابة مليونين وخمسمائة مطلقة معظمهن طلقن قبل مرور عام واحد على زواجهن.وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي أن معدلات الزواج سنويًّا يصل إلى 99 ألف و50 حالة زواج ويقابلها نحو 160 ألف حالة طلاق، ومن الملاحظ أن 40% من حالات الطلاق التي تم رصدها مؤخرًا كانت في السنوات الخمس الأولى من الزواج، وهي ظاهرة جديدة تطرأ على المصريين، وتؤكد صعوبة بناء الأسرة خلال الفترة الحالية مقارنة بالأجيال القديمة.وكانت دراسة أخرى أجرتها الدكتورة ليلى عبد الجواد، أستاذة علم النفس بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، كشفت أن ارتفاع معدل الطلاق بدأ عام 2000 حيث قدرت حالات الطلاق خلال عام 1997 بـ2% فقط، ارتفعت بشكل مثير للتساؤل إلى 11% سنة 2000 ثم إلى 12.5% سنة ****.وأفادت الإحصائيات بأن نصف حالات الطلاق المسجلة تمت ما بين عامين إلى 10 من عمر الزواج، و52% من الطلاق يحدث في الفترة العمرية للزوجين ما بين 20 و30 سنة، مؤكدة أن الأسباب الشخصية بين الزوجين من أكبر العوامل التي كان لها دور في إنهاء الحياة الزوجية بالطلاق. واتضح أنه في كثير من الحالات في كثير من الحالات عدم تكيف الزوج أو الزوجة مع سلوكيات الطرف الآخر، والسبب الآخر هو ما تكتشفه الزوجة في ثاني أو ثالث يوم من الزواج؛ بسبب انتشار المخدرات وبصفة خاصة الترامادول والأصناف المشابهة بين الأزواج الصغار، حيث يستخدمها البعض باعتبارها مقويات لكن ما يظهر هو العكس








  4. #14
    الصورة الرمزية هناء 1122
    هناء 1122 غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2016
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: الفتاة مثل السمكة


    مصر تتجاوز 100مليون شخص هل تعلم
    من أسوأ ما تتعرض له الأسر من ابتلاء هو الطلاق، الذي يسبب تشتت أفراد الأسرة من بنين وبنات وعزوبية النساء وخاصة اللواتي قضين زهرة شبابهن في خدمة الزوج ثم ألقى بها في الهواء بالطلاق.
    وللطلاق سبب آخر هو أن الشاب والفتاة لم يتكلفوا ما يتطلبه الزواج من مبالغ فيقبلون على الزواج كتجربة، أو أنه كمثل ما يرون في الأفلام السينمائية.
    وبتاريخ 2/12/1436هـ نشرت "عكاظ" تقريراً جاء فيه: كشفت وزارة العدل عن تسجيل حوالى 240 ألف حالة طلاق خلال العام الماضي 1435هـ، بما نسبته 20% من إجمالي عقود النكاح التي أجراها مأذونو الأنكحة في عدد من مناطق ومدن ومراكز وقرى المملكة خلال ذات العام (1.2 مليون عقد نكاح) .
    وفي مواجهة ذلك، طالبت الوزارة المقبلين على الزواج بالالتحاق بالدورات المكثفة التي تعقد ما بين وفترة وأخرى وتقدم مجانا لتعريف عرسان المستقبل بواجبات كل من الزوجين تجاه الآخر حتى يتم على الأقل المساهمة في تقليل حالات الطلاق بالمملكة. وقال لـ«عكاظ» مصدر مطلع في الوزارة: "لو أن جميع المقبلين على الزواج التزموا بالالتحاق بهذه الدورات لكانت نسب حالات الطلاق أقل وأخف مما هي عليه حاليا".
    كلام جميل وصحيح، لكن ما الذي يمنع المقبلين على الزواج عن الالتحاق بهذه الدورات يا ترى؟
    المشكلة أن كل شاب يعتبر نفسه مكتمل الرجولة والمعرفة بواجبه تجاه زوجته.. مثلما أن الفتاة تخجل من الالتحاق بالدورة التثقيفية، الأمر الذي سبب ارتفاع نسبة الطلاق، إذ تقول وزارة العدل: ازدادت حالات الطلاق خلال العام 2014م بأكثر من 8371 حالة عن العام السابق له.
    وتصدرت منطقة مكة المكرمة قائمة المناطق السعودية الأكثر إصدارا لصكوك الطلاق بـ 9954 إثبات طلاق، فيما جاءت مدينة جدة على رأس قائمة أكثر المدن السعودية إصدارا لإثباتات الطلاق بواقع 5306 إثباتات، تلتها مكة المكرمة (2326)، ثم الطائف (1459(. كما سجلت قضايا الخلع ارتفاعا ملحوظا في محاكم منطقة مكة، إذ أصدرت خلال العام نفسه 405 صكوك خلع، بنسبة زيادة بلغت 375% عن العام 2013م.
    ويرى المسؤولون في وزارة العدل أن سبب الطلاق الذي يحصل بين الزوجين يعود إلى ما يكون في مخيلة الزوج قبل الحياة الزوجية من صور لفنانات مسلسلات وأفلام لا تتفق مع الشرع ولا مع عاداتنا وتقاليدنا، حيث يرى الشاب أن صورة زوجته مملة ولا تشبه ما شاهده في هذه المسلسلات والأفلام ووسائل الإعلام .
    وكانت تقارير رسمية لوزارة العدل قد أشارت إلى تسجيل 33954 حالة طلاق خلال العام الماضي (2014م)، و434 حالة خلع، فيما بلغ عدد الزيجات (11817) .






  5. #15
    الصورة الرمزية هناء 1122
    هناء 1122 غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2016
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: الفتاة مثل السمكة


    ما خصك اذا كنت رجل ام لا تناقد فقط
    لكل شخص حريتة اوحريتها


صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.