كيف تتخلص من المسامات الواسعة


أغلب الفتيات صاحبات البشرة الدهنية تعانين من المسام الواسعة التي تعطي مظهراً غير مرغوب به للبشرة، كما أنها تمتص الميك أب سريعاً، ولا يصمد لأوقات طويلة مما يسبب العديد من المشاكل والمواقف المحرجة.


وللتخلص من المسامات الواسعة يجب أن تتبع النصائح التالية
1-يغسل الوجه كل يوم،
فالمسام تكبير عندما تصبح انسداد مع الأوساخ والزيوت، أو البكتيريا، مما يسبب إلتهاب . ويجب غسلالوجهبانتظام ولكن ليس في كثير من الأحيان – مرة واحدة في الصباح، ومرة ​​في الليل وسوف تساعد على الحفاظ على المسام الخاصة بك.


2-تطبيق مكعبات الثلج على وجهك. وضع مكعبات الثلج بلطف على طول المسام الخاصة بك لمدة 15 إلى 30 ثانية. وسيكون لذلك تأثير تشديد على جلدك.
3-صنع عجينة صودا الخبز .لأنها قد تساعد على الحد من ظهور المسام في الوقت الذي تقاتل حب الشباب في نفس الوقت. إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية، ومع ذلك، يمكن استخدام صودا الخبز بحذر، لأنها قد تهيج جلدك.

4-جرعة منشفة في الليمون وعصير الأناناس. ضع منشفة بقوة على وجهك لمدة دقيقة واحدة,ثم شطف البشرة بالماء الدافئ. الليمون وعصير الأناناس تحتوي على الإنزيمات الطبيعية التي تشديد وحازما الوجه في حين تنقية أيضا واشراق البشرة إذا كان لديك حساسية الجلد استخدام مرطب قبل اليد فقط للتأكد من الحمضيات لا كسر لكم. الليمون له ولا سيما القدرة على تطهير وتقليص ظهور المسام.


5-استخدام سكرب خفيف لفرك بشرتك. بدلا من غسل، حيث أنه يحتوي على حبات صغيرة جدا تستخدم في التدليك التي تساعد في مكافحة انسداد المسام. بعض الدعك يمكن استخدام بعض الماء البارد أو تطبيق الثلج بدلا من غسل الوجه.


6-قناع الزبادي.
الزبادي العادي يحتوي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، والتي عندما يطبق على الجلد، تساعد على الحفاظ على البكتيريا السيئة التي تسبب حب الشباب في الاختيار، مما يقلل من ظهور حجم المسام.


7-تناول الطعام الصحي.
تناول نظام غذائي غني في البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات،وأحماض أوميغا 3 الدهنية. شرب الكثير من الماء بدلا من المشروبات السكرية أوالتي تحتوي على الكافيين. تجنب الحليب ومنتجات الألبان المفرطة، التي لديها الهرمونات التي تجعل حب الشباب أسوأ.

8-استخدام مسحوق خشب الصندل والماء , مزيج معا عجينة من مسحوق خشب الصندل والمياه، وتطبيق لوجه. يترك لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.
9-فرك أو قشر الموز والبابايا على بشرتك.
10-استخدام ألفا هيدروكسي والأحماض بيتا، أو أحماض ألفا هايدروكسي
فهي المواد الكيميائية، بدلا من الطبيعية، تستخدم للتقشير. كما أنه تساعد على تقليل إفراز الدهون من البشرة، وتخلص الجلد من الخلايا الميتة










المواضيع المتشابهه: