النتائج 1 إلى 2 من 2

طرق علاج بثور الوجه

البثور من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها أغلبية الأشخاص، والتي قد تتسبب بفقدهم ثقتهم بأنفسهم، ورغبتهم في الانعزال عن الأخرين إلى حين اختفائها، وللتخلص منها سريعاً هناك مجموعة من

  1. #1
    الصورة الرمزية لمسه اميره
    لمسه اميره غير متواجد حالياً قلم مبدع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    723

    افتراضي طرق علاج بثور الوجه


    طرق علاج بثور الوجه 497089_womenw.jpg

    البثور من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها أغلبية الأشخاص، والتي قد تتسبب بفقدهم ثقتهم بأنفسهم، ورغبتهم في الانعزال عن الأخرين إلى حين اختفائها، وللتخلص منها سريعاً هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي يمكن إعدادها في المنزل:


    معجون الأسنان، المكونات الداخلة في صناعته جعلته قادراً على علاج الالتهابات وتسريع تجفيف البثور، ويكون هذا من خلال دهن البثور بمعجون الأسنان وتركه ليلة كامله وشطفه في صباح اليوم التالي.


    الكركم، أحد أنواع البهارات المستخدمة لإضافة النكهات للطعام، والذي يتميز بامتلاكه لخصائص تجميليّة ويمكن إعداده من خلال مزج ملعقة من مسحوقه مع القليل من العسل ويمكن استخدام زيت الزيتون، ودهن به مكان البثور وتركه مدّة عشر دقائق.


    زيت شجرة الشاي، يمتلك خصائص مطهّرة قادرة على التخلّص من البكتيريا، والرؤوس السوداء، ويكون هذا من خلال غمس كرات القطن به ودهن البثور لبعض الوقت.


    بخار الماء الساخن، بقصد فتح المسام وتنظيفها من الأوساخ العالقة بها، ويكون هذا من خلال تعريض الوجه لبخار الماء الساخن وتغطيته بمنشفه لجعل اتجاه البخار نحو الوجه، ثم وضع القليل من هذا الماء على البثور ثم غسلها بالماء البارد.


    عصير الليمون، أحد العلاجات القوية في علاج حب الشباب لقدرته الفعالة على تجفيف البثور، ويمكن استخدام شرائح الليمون بوضعها على البثور أو دهنها بعصيره ولمدّة عشر دقائق، إضافة لإمكانيه مزج عصير الليمون بالبكنج باودر وتطبيقه على مكان البثور ليلة كاملة، ثم شطفه بالماء البارد.


    العسل، والمستخدم في علاج الأمراض والمشاكل الجلدية لما يتميز به من احتوائه على مضادات مقاومة لنمو البكتيريا، ويكون هذا من خلال دهن البثور بالعسل وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة.


    زلال البيض، ويكون هذا من خلال خفق زلال بيضتين جيداً وتطبيقه على مكان البثور، وتركه عليها إلى أن يجفّ قرابة عشر دقائق، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.


    صودا الخبز، ويكون هذا من خلال إعداد عجينة الصودا بمزج أربع ملاعق منه مع القليل من الماء للوصول إلى عجينة قوامها متماسك ثم فردها على البثور، وتركها عشر دقائق إلى أن تجف العجينة، ثمّ بلطف يتم فركها وإزالتها باستخدام كرات القطن المبللة.


    الشوفان، ويكون هذا من خلال سحق بذور الشوفان جيداً للحصول على بودرة الشوفان، ثمّ مزجها مع عصير البصل، والقليل من العسل، يتم تطبيق المزيج على مكان البثور مدّة خمس دقائق، وبعدها يتمّ شطفه بالماء الدافئ.







    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية خلي قلبك مرتاح
    خلي قلبك مرتاح غير متواجد حالياً نائبة المشرفة العامة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    5,099

    افتراضي رد: طرق علاج بثور الوجه

    يسلموووووووووو


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.